سموحة المصري يودّع كأس الكونفدرالية

سموحة المصري يودّع كأس الكونفدرالية

المصدر: د ب أ

أكمل فريق ريكرياتيفو دي ليبولو الأنغولي عقد المتأهلين إلى دور الـ 8 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، بعدما انتزع تعادلًا سلبيًا بطعم الفوز من ضيفه سموحة المصري اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات للمسابقة.

وارتفع رصيد ريكرياتيفو إلى 7 نقاط في المركز الثاني، ليحجز بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة برفقة زيسكو يونايتد الزامبي (المتصدر) برصيد 10 نقاط، فيما ظل سموحة متذيلًا للترتيب برصيد 6 نقاط، ويودع المسابقة رسميًا.

وكان فريق هلال الأبيض السوداني، الذي كان متصدرًا للمجموعة، قد تم استبعاده من البطولة، في أعقاب قرار الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بتعليق عضوية اتحاد الكرة السوداني وتجميد النشاط الكروي في البلاد بسبب التدخل الحكومي.

وأرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) خطابًا لأندية زيسكو وسموحة وريكرياتيفو، ذكر خلاله اعتماده في الترتيب النهائي للمجموعة التي أصبحت تضم الأندية الثلاثة، على اللائحة المنظمة للمسابقة التي تشير إلى أنه في حال انسحاب أحد الأندية عقب مشاركته في النصف الأول من مباريات دور المجموعات، سيتم اعتباره خاسرًا في بقية اللقاءات بنتيجة 3/0.

وأوضح كاف أن البند السابق في اللائحة ينطبق أيضًا على الأندية التي سيتم استبعادها بقرار من الاتحاد الأفريقي.

وبذلك يكون زيسكو قد اُعتبر فائزًا (اعتباريًا) على هلال الأبيض في الجولة الأخيرة 3/0.

وانضم ريكرياتيفو إلى قائمة الأندية المتأهلة للأدوار الإقصائية، عقب صعود الأفريقي التونسي والفتح الرباطي المغربي في المجموعة الأولى، والصفاقسي التونسي ومولودية الجزائر في المجموعة الثانية، ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية وسوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي في المجموعة الرابعة.

وضرب الفريق الأنغولي موعدًا في دور الـ 8 مع مازيمبي (حامل اللقب)، متصدر المجموعة الرابعة، في شهر سبتمبر المقبل، فيما يلعب زيسكو مع سوبر سبورت، صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة