الأهلي الليبي يطلب ضم ثنائي النادي الأهلي المصري

الأهلي الليبي يطلب ضم ثنائي النادي الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

يرغب الجهاز الفني لنادي الأهلي الليبي، بقيادة المصري طلعت يوسف، في التعاقد مع ثنائي الفريق الكروي بالأهلي المصري حسين السيد وباسم علي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال مصدر داخل الأهلي ”إرم نيوز“: ”تلقى باسم علي ظهير أيمن الأهلي عرضًا من نادي أهلي طرابلس الليبي لشرائه مع نهاية الموسم الجاري بناء على طلب طلعت يوسف المدير الفني“.

وأضاف المصدر: ”حاول النادي الليبي شراء اللاعب في يناير الماضي، لكن الأهلي تمسك ببقائه خاصة مع تراجع مستوى زميله محمد هاني وقتها، ولاقت المفاوضات الجديدة ترحيبًا من باسم لرغبته في الحصول على فرصة المشاركة الأساسية في المباريات ومواجهته صعوبات بالغة في التواجد ضمن تشكيلة فريقه لاعتماد حسام البدري على الجناح الدولي أحمد فتحي“.

وفي الإطار ذاته، دخل حسين السيد، الظهير الأيسر للفريق الأحمر في قائمة المطلوبين بنادي أهلي طرابلس الليبي، بقيادة طلعت يوسف.

وتلقى لاعب الأهلي وعدًا من وكيل أعماله بتقديم عرض رسمي من النادي الليبي لطلب شرائه خلال الأيام المقبلة خاصة أن اللاعب يرغب في الرحيل لخوض تجربة احترافية خارج مصر في ظل تحفظه على اللعب في مصر لأي ناد سوى في حالة الحصول على الاستغناء النهائي من أجل الانتقال إلى الزمالك وفقا لتأكيدات وكيل أعماله.

أزمة حسام غالي

إلى ذلك، قال حسام غالي قائد الأهلي إنه امتثل لعقوبة مالية وقعها عليه ناديه بداعي مخالفة تعليمات الجهاز الفني خلال مواجهة المصري البورسعيدي يوم الثلاثاء في الدوري الممتاز.

وفرضت غرامة قدرها 100 الف جنيه (5555 دولارا) على غالي بعدما دخل في مشادة مع أحمد أيوب مساعد المدرب حسام البدري بين شوطي المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

وأضاف غالي أنه حتى لو تم استبعاده من مواجهة ضيفه كوتون سبور الكاميروني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا يوم السبت فانه سيتقبل العقوبة أيضا وسيكون أول المساندين للفريق في مدرجات ملعب برج العرب على مشارف مدينة الاسكندرية الساحلية.

ولا بديل أمام الأهلي سوى الفوز حتى يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة ويتأهل لدور الثمانية.

ونفى غالي في تصريح لموقع الأهلي على الإنترنت تقارير عن إساءة صدرت منه بحق المدرب البدري. وأكد غالي (35 عاما) احترامه للمدرب مؤكدا أن ”كل ما في الأمر نرفزة ملعب (نوبة غضب) بعد إحدى الكرات في نهاية الشوط الأول لمباراة المصري“.

وذكرت تقارير أن غالي دخل في مشادة مع البدري مدرب الأهلي بعد نهاية الشوط الأول. وأشرك البدري الشاب أحمد رمضان (بيكهام) بدلا من غالي في بداية الشوط الثاني.

وكان غالي استعاد شارة قيادة الأهلي بعد حرمانه منها لفترة.

وتعادل الأهلي، الذي حسم لقب الدوري قبل أربع جولات من النهاية، مع المصري في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة بتشكيلة أغلبها من اللاعبين البدلاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com