هل يتأثر النادي الأهلي المصري إذا استغنى عن حسام غالي؟

هل يتأثر النادي الأهلي المصري إذا استغنى عن حسام غالي؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أثار حسام غالي، لاعب خط وسط وقائد فريق الأهلي المصري لكرة القدم، أزمة جديدة في أروقة ناديه قبل لقائه المرتقب ضد القطن الكاميروني المقرر يوم السبت المقبل، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ودخل غالي صاحب الـ36 عامًا في صدام مع المدير الفني حسام البدري خلال مباراة المصري الأخيرة بالدوري، ليعلن الأهلي تغريم قائده مبلغًا ماليًا ضخمًا دون الإفصاح عن قيمة العقوبة وسط توقعات بسحب شارة القيادة منه مجددًا.

وأصبحت التساؤلات تدور حول كون هذه الواقعة ترسم كلمة النهاية في مشوار حسام غالي مع الأهلي بعد رحلة طويلة من النجاحات.

وترصد شبكة إرم نيوز في التقرير التالي فرص استغناء الأهلي عن حسام غالي قائد الفريق بعد أزمة برج العرب، وماذا سيخسر الفريق حال اتخاذ هذا القرار؟

تقليص دور غالي

بدأ البدري تقليص صلاحيات غالي ودوره مع الفريق، ولم يعد يعتمد عليه بشكل أساسي مثلما كان يفعل المدرب السابق الهولندي مارتن يول.

وشارك غالي هذا الموسم في 18 لقاء بشكل أساسي، بينما حل بديلًا في 12 مباراة بعدما منح البدري لاعب الوسط عمرو السولية الفرصة للمشاركة أساسيًا.

وانخفض عطاء قائد الفريق بدنيًا وفنيًا ما يجعله مجرد بديل.

وقال مصطفى يونس نجم الأهلي الأسبق لـ“إرم نيوز“: إن حسام غالي لن يستطيع أداء دور لاعب الوسط الارتكاز لأنه تقدم في العمر ووصل إلى 36 عامًا.

وأضاف: ”حسام غالي لم يعد قادرًا على أداء الـ90 دقيقة بالطريقة نفسها، وهو أمر منطقي يجب أن يعلمه الجميع، ومن الأفضل له أن يلعب في مركز صانع الألعاب تحت رأس الحربة كتغيير في وسط الملعب“.

توهج السولية

قدم عمرو السولية لاعب وسط الأهلي أداءً جيدًا وتوهج مع الفريق الأحمر هذا الموسم.

وشارك السولية بشكل أساسي مع الأهلي بعد اقتناع البدري بضرورة تخفيض معدل الأعمار في وسط الملعب لأن هذا المركز يحتاج إلى جهد وفير.

ومع تألق أكرم توفيق لاعب الوسط الصاعد في مشاركته مع الأهلي خلال لقاء المصري، لم يعد مستقبل غالي مع الفريق الأحمر مؤثرًا.

البديل المرتقب

أصبح البديل المرتقب لحسام غالي في النادي الأهلي لاعب وسط فريق مصر المقاصة المتميز هشام محمد، الذي بات على أعتاب العودة للفريق الأحمر.

ويتميز هشام بأنه لاعب محوري ويستطيع نقل الهجمات بتمريرات مميزة وهو ما جعله ينضم لمنتخب مصر للمحليين ويصبح أحد نجوم الموسم الحالي في الدوري المصري.

وينتظر مسؤولو الأهلي حسم الصفقة في الأيام القليلة القادمة، من أجل تدعيم صفوف الفريق باللاعب الذي يعد خليفة غالي.

وأكد وليد صلاح الدين نجم الأهلي الأسبق لـ ”إرم نيوز“ أن هشام لاعب متميز وقادر على خلافة حسام لأنه يجيد التمرير الدقيق ونقل الهجمات بشكل سريع.

وأضاف: “ في رأيي صفقة هشام محمد ستكون للمستقبل مع الأهلي خاصة أنه سيكون دعامة مميزة في وسط الملعب للفريق الأحمر مع عمرو السولية وأكرم توفيق وناصر ماهر وأحمد رمضان، كلهم لاعبون مميزون وصغار السن“.

أزمات الكابيتانو

لا يكل ولا يمل حسام غالي في افتعال الأزمات والمشاكل التي يكون طرفها، بشكل لا يليق بدوره كقائد للفريق.

وكانت أزمة ملعب برج العرب آخر المشاكل التي بطلها حسام غالي، ولكن هذه الأزمات تتكرر بشكل دائم سواء بإلقاء الشارة أرضًا قبل عامين، ثم دخل في أزمة مع وائل جمعة مدير الكرة الأسبق.

ودخل غالي في أزمة مع المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الأسبق، وأيضاً دخل في أزمات مع زملائه في الفريق الأحمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة