بداية من الأربعاء.. مصر تستخدم حكم الفيديو رسميًا

بداية من الأربعاء.. مصر تستخدم حكم الفيديو رسميًا
Soccer Football - Germany v Cameroon - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group B - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 25, 2017 Referee Wilmar Roldan before sending of Cameroon’s Ernest Mabouka and consulting with the VAR REUTERS/Carl Recine

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

 

قرر اتحاد الكرة المصري بشكل رسمي تطبيق تجربة حكم الفيديو في المباريات المتبقية من مسابقة الدوري العام المصري لكرة القدم لموسم 2016 \ 2017.

وقال عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة الاتحاد: إن تجربة حكم الفيديو أو الحكم الخامس، سيتم تطبيقها في الجولة الأخيرة ببطولة الدوري الممتاز اعتبارًا من مباريات الغد في الأسبوع الـ34 بالدوري، وهي الجولة التي تشهد حسم الفرق الهابطة إلى القسم الثاني.

وأعرب عبدالفتاح في تصريحات تلفزيونية عن تمنيه بأن تنجح تجربة الفيديو في الدوري المصري، لتفادي أي أزمات أو عواقب قد تحدث في المباريات بسبب التقنية المستحدثة في الكرة بالعالم.

وتقام، غدًا الأربعاء، 3 مواجهات حاسمة بالجولة الأخيرة للدوري الممتاز لتحدد مصير معركة الهبوط، حيث يلعب الشرقية مع مصر للمقاصة فيما يستضيف أسوان وادي دجلة ويلعب الداخلية مع طنطا.

وأشار عبد الفتاح إلى أن لجنة الحكام ستقوم بتعيين حكام لهم خبرات في التحليل كحكام للفيديو في مباريات الدوري.

عبدالفتاح أكمل: ”نحن الآن في معسكر مع الحكام لتدريبهم على كيفية الاستعانة بالفيديو في المباريات، ووضع الرتوش الأخيرة حتى يكونوا جاهزين للتجربة بشكل كامل“.

وأتم: ”لو نجحت تجربة حكم الفيديو في الدوري، سنطبقها في كأس مصر“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com