أزمة في مجلس النواب بسبب النادي الأهلي المصري

أزمة في مجلس النواب بسبب النادي الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

نشبت أزمة عنيفة داخل مجلس النواب المصري، بسبب النادي الأهلي خلال مناقشة اجتماع ممثلي بعض الأندية مع لجنة الشباب والرياضة لاستطلاع الرأي حول اللائحة الاسترشادية الصادرة مع قانون الرياضة.

ويقضي قانون الرياضة باعتماد لائحة داخلية لكل اتحاد أو نادٍ عبر الجمعية العمومية تحكم العملية الانتخابية وسير العمل  ولكنه يشترط موافقة 12 ألف عضو من أجل اعتماد اللائحة الداخلية أو اللجوء للائحة استرشادية صادرة عن اللجنة الأولمبية.

وأبدى الأهلي تحفظه على اللائحة الاسترشادية لعدم اشتراطها بند المؤهل العالي للمرشح على منصب رئاسة النادي أو العضوية وأيضاً أداء الخدمة العسكرية.

وألقى محمود طاهر رئيس النادي الأهلي كلمته في مجلس النواب وأعرب عن رفضه هذا البند في اللائحة الاسترشادية وطالب بتخفيض العدد المطلوب إلى 4 آلاف عضو خاصة أن الجمعيات العمومية للأندية لا تقبل على مناقشة الميزانيات.

وبعد انتهاء كلمة رئيس الأهلي، سخر النائب البرلماني محمد عقل من رفض القلعة الحمراء للائحة قائلاً ”النادي الذي لا يستطيع أن يحضر 10% من أعضائه يجب على مجلسه أن يرحل وأن يغلق فوراً“.

وأثارت كلمات النائب البرلماني غضب عماد وحيد عضو مجلس الأهلي الذي رد بقوة عليه قائلاً: ”عيب أن تتحدث عن النادي الأهلي بهذه الطريقة، من أنت كي تتحدث عن الأهلي هكذا“.. ونشبت مشادة ساخنة بين الثنائي لولا تدخل النواب لحل الأزمة.

وقال عماد وحيد لـ“إرم نيوز“ إن ما حدث من العضو البرلماني غير مقبول فالأهلي أكبر من أن يتم السخرية منه والتحدث عنه بهذه الطريقة غير المقبولة.

وأضاف “ نعلن رفضنا للائحة الاسترشادية ولن نقبل بها وهو ما أكدناه في مجلس النواب لأنها جاءت لخدمة أشخاص بعينهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة