7 نجوم يشعلون الميركاتو الصيفي في الدوري المصري

7 نجوم يشعلون الميركاتو الصيفي في الدوري المصري

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

مع اشتعال سوق انتقالات الدوري المصري، بدأت تحركات مسؤولي الأندية الكبرى في مصر نحو الفوز بخدمات العديد من اللاعبين البارزين الذين خطفوا الأضواء بمستواهم في المسابقة.

وأعلن النادي الأهلي تعاقده رسميًا مع المهاجم المغربي الدولي وليد أزارو، بينما أعلن الزمالك عن صفقتين بضم الكونغولي كابونغو كاسونغو من الاتحاد السكندري والغاني بنيامين أشيامبونغ قادمًا من الداخلية.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز النجوم الذين أصبحوا هدفًا للأندية في ميركاتو الانتقالات الصيفية.. فإلى السطور القادمة:

إسلام محارب

دخل صانع ألعاب فريق سموحة إسلام محارب دائرة اهتمامات قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بشكل كبير في الفترة الأخيرة بعد تألقه مع ناديه هذا الموسم.

وقدم محارب موسمًا رائعًا مع الفريق الذي ينتمي لمحافظة الإسكندرية بعدما شارك في 24 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع 6 لزملائه.

وانضم محارب لسموحة قادمًا من الجونة في صيف 2015 بعدما خاض هناك تجربة جيدة عقب رحيله عن قطاع الناشئين بالأهلي.

وصار محارب ذو الـ25 عامًا حديث الميركاتو حاليًا في مصر بعدما أطلق فرج عامر رئيس نادي سموحة تصريحات صادمة لناديي الأهلي والزمالك أعلن خلالها أن محارب لن يرحل بأقل من 20 مليون جنيه مصري هو ما يوازي مليون دولار أمريكي تقريبًا رغم أن اللاعب عقده ينتهي مع سموحة في صيف 2018.

وأشاد محمد يوسف، المدير الفني لفريق بتروجت والذي سبق له قيادة سموحة وقت ضم محارب من الجونة، بقدرات اللاعب الذي يجيد أداء دور الجناح الأيسر والأيمن والمهاجم المتأخر.

وقال يوسف لـ“إرم نيوز“: ”أعرف جيدًا قدرات محارب لأنني دربته في قطاع الناشئين قبل رحيلي للفريق الأول كما أنني عملت معه في سموحة هو لاعب سريع وموهوب يجيد المراوغة وصناعة الأهداف ولو قام بتطوير مسألة هز الشباك سينضم للمنتخب الأول لا محالة“.

وعقد مدير التعاقدات بالأهلي عصام سراج اجتماعًا مع فرج عامر لتخفيض المطالب المالية لضم اللاعب بجانب أن المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك بدأ التفاوض لضم محارب لتعويض الرحيل المحتمل لمصطفى فتحي بعد تلقيه عرضين من كروتوني الإيطالي والتعاون السعودي.

أيمن أشرف

تحول أيمن أشرف ظهير أيسر سموحة ومنتخب مصر إلى هدف لبعض الأندية في ظل انتهاء عقده مع ناديه ورفضه التجديد بحثًا عن تجربة جديدة خارج الإسكندرية.

ووقع أيمن أشرف عقودًا مبدئية لعودته لفريقه الأسبق الأهلي ولكن مسؤولي القلعة الحمراء مترددين في استكمال الصفقة في ظل وجود عدة بدائل في هذه الجبهة اليسرى سواء التونسي علي معلول أو أيمن أشرف أو صبري رحيل.

ويترقب أشرف معرفة مصيره مع الأهلي بعدما تلقى اتصالات من مسؤولي الزمالك بجانب عرض آخر من نادي مصر للمقاصة للتعاقد معه وتدعيم صفوفه في الموسم الجديد لمشاركته بدوري أبطال إفريقيا.

أحمد كابوريا

أصبح أحمد موسى الشهير بـ“كابوريا“، صانع ألعاب المصري البورسعيدي، من اللاعبين المرشحين بكل قوة للانتقال لفريق الزمالك لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

ويبحث الزمالك عن منافس قوي للاعبه أيمن حفني لأداء دور صانع الألعاب المحوري أو اللاعب رقم 10 خلف رأس الحربة وهو ما يتوافر في كابوريا الذي كان أفضل ممرر في الدوري المصري الموسم الماضي.

ورغم اهتزاز مستوى كابوريا هذا الموسم بعض الشئ إلا أن إدارة الزمالك تتمسك بالتفاوض لضم اللاعب خاصة أنه لاعب محوري ولمساته مميزة.

وشارك كابوريا هذا الموسم في 33 مباراة وسجل 6 أهداف وصنع 7 أهداف رغم أن مستواه لم يكن على القدر الذي يرضي مديره الفني حسام حسن.

ووصلت القيمة التسويقية لكابوريا إلى 10 ملايين جنيه وهو المبلغ الذي لن تتنازل إدارة المصري عن الحصول عليه إذا أرادت إطلاق سراح اللاعب الموهوب صاحب الـ29 عامًا.

وتلوح في الأفق أنباء عن صفقة تبادلية مع الزمالك بانتقال أحمد جعفر ومحمد إبراهيم للمصري لتسهيل انتقال كابوريا وتخفيض المبالغ المالية إلا أن الجهاز الفني للمصري بقيادة حسام حسن طالب غلق هذا الملف لحين نهاية الموسم.

إبراهيم حسن

خطف إبراهيم حسن، جناح أيمن الإسماعيلي ، الأضواء أيضًا هذا الموسم بمستواه المتطور في الفترة الأخيرة.

وتطور أداء إبراهيم حسن لاعب الزمالك الأسبق بشكل واضح مع قدوم التشيكي فرانز شتراكا، المدير الفني السابق للدراويش، وأصبح حسن صاحب الـ26 عامًا نجم الفريق الأصفر بلا منازع.

وأبدى الزمالك رغبته في عودة اللاعب لتدعيم مركز الجناح الهجومي مع تراجع أداء بعض اللاعبين، كما أن الأهلي دخل في مفاوضات أكثر من مرة للتعاقد مع لاعب الإسماعيلي قبل أن يجدد عقده.

وتلقى حسن عدة عروض في الانتقالات الشتوية من الفيصلي والوحدة السعوديين وسموحة المصري وهو ما يؤكد أن اللاعب سيكون مثار منافسة بين عدة أندية في الانتقالات الصيفية.

وقال أشرف خضر، المدير الفني الأسبق للإسماعيلي، لـ“إرم نيوز“، إن حسن لاعب مؤثر ومهم ووجوده مع الدراويش أضاف له الكثير بتطور مستواه.

وأضاف: ”رحيل اللاعب في رأيي سيكون خسارة له لأنه متألق مع الإسماعيلي الذي سيكون طريقه مع منتخب مصر ولن تكون مشاركته سهلة في أي فريق آخر يرحل إليه سواء الأهلي أو الزمالك“.

هشام محمد

أصبح هشام محمد، لاعب وسط فريق مصر المقاصة، على أعتاب العودة لفريقه الأسبق الأهلي بعدما تلقى مفاوضات مكثفة في الفترة الأخيرة.

ويسعى الأهلي للتعاقد مع هشام صاحب الـ26 عامًا وأحد أبنائه السابقين الذين لفتوا الأنظار خارج أسوار القلعة الحمراء مع المقاصة وقبلها سموحة.

ويسعى الأهلي لتخفيض المطالب المالية للحصول على خدمات اللاعب المميز في مركز الارتكاز بعدما طلب المقاصة الحصول على 8 ملايين جنيه بجانب ضم عمرو بركات وأحمد رمضان ”بيكهام“.

أحمد داودا

يسعى نادي الزمالك بكل قوة للحصول على خدمات لاعب وسط فريق المقاصة أحمد داودا الذي قدم مستويات طيبة في الدوري هذا الموسم.

وشارك داودا ، 26 عامًا ، في تشكيلة المقاصة وتألق بشكل لافت في مركز الوسط الارتكاز ليدخل دائرة اهتمامات القلعة البيضاء لتدعيم هذا المركز.

حازم إمام

دخل حازم إمام دائرة اهتمام أكثر من فريق للتعاقد معه في الموسم الجديد في ظل غموض موقفه مع ناديه الزمالك.

وكان حازم صاحب الـ30 عامًا قد رحل عن الزمالك معارًا إلى الاتحاد السكندري ولكنه لم يظهر بالمستوى المتوقع ، وشارك اللاعب في 19 مباراة.

وارتبط اسم حازم إمام بنادي وادي دجلة في الموسم المقبل بعد أن تلقى اتصالات مكثفة مع أحمد حسام ”ميدو“ المدير الفني للفريق الدجلاوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com