الدوري المصري.. الشرقية يهبط للدرجة الثانية والداخلية ينعش آماله في البقاء

الدوري المصري.. الشرقية يهبط للدرجة الثانية والداخلية ينعش آماله في البقاء

المصدر: د ب أ

ودّع فريق الشرقية بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما تأكد هبوطه للدرجة الثانية، عقب تحقيقه تعادلاً بطعم الخسارة 2 / 2 مع مضيفه طنطا في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين (قبل الأخيرة) للمسابقة اليوم الخميس.

وأسفرت نتائج باقي المباريات التي جرت اليوم عن فوز الداخلية على مضيفه وادي دجلة 1 / 2، ومصر المقاصة على ضيفه النصر للتعدين 4 / 1، فيما تعادل المقاولون العرب مع ضيفه أسوان 1 / 1.

وعقب هبوط الشرقية، انحصر صراع الهروب من الهبوط بين التعدين وأسوان والداخلية.

ويمتلك الداخلية الحظوظ الأوفر للبقاء، حيث يكفيه الفوز على ضيفه طنطا في المرحلة الأخيرة، دون النظر لنتيجة مباراتي أسوان مع ضيفه وادي دجلة، والتعدين مع سموحة بنفس المرحلة.

وعلى ملعب طنطا، بادر محمد العشري بالتسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل النيجيري كينيث ايكيشيكو للشرقية في الدقيقة 48.

وأعاد محمد مرسي طنطا إلى المقدمة مرة أخرى بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 66، فيما سجل حسام حسن هدف التعادل للشرقية في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد طنطا إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر، ليتأكد بقاؤه في البطولة، فيما ظل الشرقية في مؤخرة الترتيب برصيد 23 نقطة ويعود مجددًا للعب في الدرجة الثانية بعد موسم واحد فقط قضاه في الدوري الممتاز.

الداخلية يقترب من البقاء

وأنعش الداخلية حظوظه في البقاء بالبطولة، بعدما انتزع فوزًا ثمينًا للغاية 2 / 1 على مضيفه وادي دجلة.

وتقدم الداخلية بهدف حمل توقيع عبدالرحمن السويسي في الدقيقة 17، فيما تعادل عمر مرموش لدجلة في الدقيقة 59، غير أن سادو سانبوري أحرز هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 64.

وابتعد الداخلية للمرة الأولى منذ فترة ليست بالقصيرة عن مراكز الهبوط، حيث رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، علما بأن هذا هو الانتصار الأول للفريق في المسابقة منذ الثامن من مايو/ أيار الماضي.

في المقابل، تجمد رصيد دجلة عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر، مواصلاً غيابه عن نغمة الانتصارات للمباراة الثامنة على التوالي في المسابقة.

التعدين ”يترنح“

وتلقت آمال النصر للتعدين في البقاء بالبطولة ضربة موجعة، عقب خسارته 1 / 4 أمام مضيفه المقاصة.

وارتدى المهاجم الغاني جون أنطوي، المعار من الأهلي، ثوب البطولة في اللقاء، بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) للمقاصة في الدقيقتين 23 و59 والدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء، فيما اكتفى زميله أحمد الشيخ بتسجيل هدف وحيد في الدقيقة 34، ليعزز صدارته في قائمة هدافي البطولة.

ورفع الشيخ، المعار أيضًا من الأهلي، رصيده التهديفي إلى 16 هدفًا، بفارق أربعة أهداف أمام أقرب ملاحقيه الكونغولي كابونغو كاسونغو مهاجم الاتحاد السكندري.

وأحرز عبدالله الشحات هدف التعدين الوحيد في الدقيقة 38، قبل أن يضطر فريقه للعب بعشرة لاعبين عقب طرد زميله أحمد عبدالموجود في الدقيقة 80.

وارتفع رصيد المقاصة إلى 71 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد التعدين عند 26 نقطة في المركز قبل الأخير.

أسوان يعاني

وعلى ملعب عثمان أحمد عثمان، فرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء المقاولون العرب مع ضيفه أسوان.

وبادر إيهاب المصري بالتسجيل لأسوان في الدقيقة 48، فيما تكفل النجم المخضرم محمد ناجي (جدو) بإحراز هدف التعادل للمقاولون في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ورفع المقاولون رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن، كما ارتفع رصيد أسوان إلى 26 نقطة في المركز السادس عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com