بسبب أزمة bein sports.. ”كاف“ يحيل مدرب النادي الأهلي للجنة الانضباط

بسبب أزمة bein sports.. ”كاف“ يحيل مدرب النادي الأهلي للجنة الانضباط

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”الكاف“ برئاسة أحمد أحمد إحالة حسام البدري المدير الفني للأهلي المصري للجنة الانضباط بسبب الأحداث التي قام بها ضد شبكة بي إن سبورتس التي تملك حق نقل بطولات أفريقيا في الوطن العربي.

وقال عبدالمنعم شطة لاعب الأهلي السابق والمدير الفني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإرم نيوز إن مراقب مباراة الأهلي والوداد المغربي دوّن ما حدث من البدري ورفضه تواجد القناة الناقلة لمباريات دوري أبطال أفريقيا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء وكذلك المؤتمر الذي أقيم بعده.

وأضاف شطة أن التقرير سيتم تسليمه خلال الساعات المقبلة ومن ثم تحويل تصرف البدري إلى لجنة الانضباط التابعة لكاف لمعاقبة الأهلي خاصة أن جميع الأندية وقعت على لوائح البطولة قبل انطلاقها ومنها احترام تعاقدات الاتحاد الأفريقي مع الرعاة التابعين له وكذلك القناة الناقلة للبطولة وحفظ حقها في نقل المباريات واللقاءات الصحفية قبل وبعد المواجهات.

 

 

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رفضه التام للخلط بين الرياضة والسياسة وطالب جميع عناصر اللعبة بالالتزام بذلك ملوحا بتوقيع عقوبات على المخالفين للوائح.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان بموقعه على الإنترنت اليوم الأربعاء إنه ينبغي احترام الحياد والاستقلالية خاصة على المستوى السياسي.

وأضاف دون الكشف عن موقف أي فريق محدد ”تمت ملاحظة بعض التصرفات غير المناسبة بهذا الصدد مؤخرا من قبل ممثلي أندية معينة ومنتخبات تنافس في مسابقات الاتحاد الأفريقي“.

وكان الاتحاد المصري والأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية أعلنوا مقاطعة شبكة قنوات (بي إن) سبورتس القطرية في ظل توتر سياسي بين مصر وقطر.

ورفض حسام البدري مدرب الأهلي المصري الحديث في مؤتمر صحفي أثناء وجود مكبر صوت لمحطة (بي إن) وذلك قبل مواجهة الوداد البيضاوي في دوري أبطال أفريقيا وكذلك بعد الخسارة 2-صفر في المغرب أمس الثلاثاء ودخل في اشتباك لفظي مع مراسل المحطة.

ونقل المركز الإعلامي للأهلي عن البدري قوله عقب الأزمة ”أنا أحافظ على قرار الدولة المصرية وأتمنى أن يتفهم الجميع قراري“.

وقال الاتحاد الأفريقي ”هذه التصرفات لا مجال لوجودها في المسابقات الرياضية. يدعو الاتحاد الأفريقي أصحاب المصلحة المعنيين بأن يسود الاحترام بغض النظر عن الحساسيات والضغوط“.

وتابع ”سيقوم مراقبو المباريات والمنسقون برفع التقارير اللأزمة وبناء عليها ستقوم اللجان المنظمة المختصة باتخاذ العقوبات المناسبة بما يتفق مع اللوائح“.

وسبق أيضا أن رفض عصام الحضري قائد منتخب مصر الحديث أيضا لمحطة (بي إن) قبل مواجهة تونس في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية في وقت سابق هذا الشهر.

وقطعت مصر والسعودية والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر هذا الشهر متهمين إياها بإثارة الاضطرابات في المنطقة ودعم الإرهاب وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

وأعلنت الأندية والمنتخبات أيضا في السعودية والإمارات مقاطعة (بي إن) ورفض مسؤولوها الحديث إلى مراسلي الشبكة التي تملك معظم حقوق بث البطولات الآسيوية والأفريقية وكذلك البطولات العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com