بعد ارتفاعهم لـ7 لاعبين.. ما مصير ”الأفارقة“ في الزمالك؟

بعد ارتفاعهم لـ7 لاعبين.. ما مصير ”الأفارقة“ في الزمالك؟

المصدر: إرم نيوز

تعاقد مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة المستشار مرتضى منصور مع ثنائي أفريقي لتدعيم هجوم الفريق في الموسم المقبل، هما الكونغولي كابونغو كاسونغو والغاني بنيامين أشيمبونغ، بالإضافة إلى الحصول على توقيع الإيفواريي رزاق سيسيه مهاجم نادي أسوان.

وارتفع عدد اللاعبين الأفارقة داخل جدران القلعة البيضاء إلى 7، حيث يتواجد النيجيري ستانلي أوهاويتشي والزامبي إيمانويل مايوكا، والنجيري معروف يوسف، وأخيرًا البوركيني محمد كوفي، فما مصير هؤلاء اللاعبين؟

لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم تنص على وجود 3 لاعبين أجانب فقط لكل نادٍ، ولكن الموسم المقبل مختلف لنادي الزمالك بعد ارتفاع عدد الأفارقة إلى 7 لاعبين، ترصد ”إرم نيوز“ مصيرهم في التقرير التالي:

ستانلي

أعلن مجلس إدارة الزمالك تمسكه بتفعيل العقد مع وادي دجلة لشراء ستانلي نهائيًا، بشرط الشراء بسعر الدولار حينما تمت إعارة اللاعب للزمالك وليس سعر الدولار الحالي، أي 15 مليون جنيه، حيث ينص العقد على دفع الزمالك مليونًا ونصف المليون دولار مقابل شراء ستانلي نهائيًا.

ماجد سامي رئيس وادي دجلة يرفض اقتراح الزمالك، ويتمسك بالحصول على مليون و500 ألف دولار بالسعر الحالي، وفي حالة الإصرار يقترب ستانلي من الرحيل عن الزمالك.

معروف يوسف

ضمن معروف يوسف الاستمرار مع الزمالك في الموسم الجديد خاصة بعد المستوى الجيد الذي ظهر به خلال الموسم الجاري، بالإضافة إلى اعتماد المدير الفني البرتغالي أوغوستو إيناسيو عليه في جميع المباريات، وتوج معروف مجهوده بالانضمام لمنتخب نيجيريا لأول مرة في حياته.

مايوكا

الزامي إيمانويل مايوكا تأكد رحيله عن النادي بعد المستوى السيئ الذي ظهر به في موسم ونصف الموسم، ولم يقدم المردود الفني للمهاجم الأفريقي ”المنتظر“، حيث أعلن مرتضى منصور رئيس النادي رحيل مايوكا وفسخ التعاقد بالتراضي، بعد انضمام الكونغولي كاسونغو والغاني أشيمبونغ.

كاسونغو

الكونغولي كابونغو كاسونغو مهاجم الزمالك الجديد القادم من نادي الاتحاد السكندري مقابل 15 مليون جنيه نقدًا في عقد يمتد لـ 4 سنوات مع الزمالك، ضمن موقعه في الموسم المقبل مع الفارس الأبيض، خاصة بعد تصريحات إيناسيو مدرب الفريق، والذي أكد أنه سيقوم بقيد اللاعب في القائمة الأفريقية التي تخوض غمار دوري أبطال أفريقيا.

أشيمبونغ

حصل الزمالك على توقيع اللاعب الغاني بنيامين أشيمبونغ مهاجم الداخلية، على عقد يمتد لـ 4 مواسم، وذلك بعد ظهوره بمستوى مميز مع فريق الداخلية هذا الموسم، وسيكون ثالث أفارقة الزمالك بعد كاسونغو ومعروف يوسف، ما لم يقم مسؤولو الزمالك بشراء ستانلي من دجلة بشكل نهائي، وسيكون أمام الزمالك في هذه الحالة خياران فقط، الأول هو إعارة أشيمونغ لفريق آخر، والثاني انتظار قرار اتحاد الكرة زيادة عدد الأفارقة إلى 4 لاعبين بدلًا من 3 فقط.

رزاق سيسيه

وقّع رزاق سيسيه للزمالك لمدة 4 مواسم بعد تألقه مع فريق أسوان المعار إليه من فريق إف سي الإيفواري، ومن المنتظر أن يعلن الزمالك عن الصفقة رسميًا، خلال الأيام القليلة المقبلة.

رزاق من اللاعبين الذين سيقوم الزمالك بإعارتهم لفريق آخر، في ظل وجود كاسونغو ومعروف يوسف وواحد من الثنائي ”ستانلي أو أشيمونغ“ أو تواجدهما معًا في حالة زيادة عدد الأفارقة إلى 4 لاعبين.

محمد كوفي

البوركيني محمد كوفي مدافع الفريق العائد من الإعارة لنادي الاتفاق السعودي وهو من اللاعبين الذين تأكد رحيلهم بعد هروبه الموسم الماضي، رغم احتياج الفريق له في مشوار دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى وجود معروف يوسف وكاسونغو وأشيمبونغ والحصول على توقيع رزاق سيسيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com