علي خليل يعود لمصر بعد 30 عامًا

علي خليل يعود لمصر بعد 30 عامًا

المصدر: رويترز

عاد علي خليل مهاجم الزمالك ومنتخب مصر في سبعينيات القرن الماضي إلى مسقط رأسه بعد غياب لأكثر من 30 عاما ساعيا لنقل خبرته في تدريب ناشئي كرة القدم إلى بلاده.

وأحرز خليل أكثر من 80 هدفا مع الزمالك بجميع المسابقات وفاز معه بالدوري المصري مرة واحدة وكأس مصر ثلاث مرات خلال فترة تألقه في السبعينيات.

وترك خليل الزمالك عام 1981 ليسافر إلى الإمارات ثم قطر حيث أمضى 36 عاما في تدريب الناشئين في أندية منها الشارقة والوصل والجزيرة ولخويا.

وأبلغ خليل وسائل إعلام قطرية قبل عودته إلى مصر هذا الشهر ”سأقوم بانشاء موقع على الإنترنت لأعرض من خلاله جهودي وخبراتي“.

وأضاف ”توصلت إلى نظام تدريبي دولي جديد للبراعم أشاد به خبراء التدريب لأنه يفيد كثيرا في رفع مستوى الأداء الفردي والجماعي للاعبين وربطه مع جميع المهارات الأساسية.. وهذا الأسلوب يرفع من أداء اللاعبين بنسبة 40 في المئة خلال فترة من ثلاثة إلى ستة أشهر“.

ولم تفز مصر بكأس أفريقيا تحت 20 عاما منذ تتويجها لآخر مرة في 2003. ومنذ تحول مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية إلى بطولة للفرق تحت 23 عاما في 1992 لم تتأهل مصر إلا مرتين آخرهما في لندن 2012 حين بلغت دور الثمانية.

وتابع خليل ”أتمنى أن أكرر تجربتي في قطاع البراعم في مصر.. والتجربة ستنجح لو أراد الاتحاد المصري لكرة القدم فعلا تطوير اللعبة لجميع الفئات السنية.

”أعطوني الفرصة لأساهم ببصمة جديدة تضاف إلى باقي البصمات التي غرسها زملائي من المدربين.. أملك حاليا خبرة 36 عاما من العمل في قطاع البراعم الذي اعتبره الأساس العلمي الصحيح لبناء نجوم كرة القدم في المستقبل.

”أنا من الآن تحت أمر اتحاد كرة القدم المصري في أي وقت لو طلبني للتعاون معه في وضع إستراتيجية لقطاع الناشئين في الأندية المصرية كافة. الحمد الله نجحت خلال عملي في أندية بالإمارات وقطر في الفوز دائما بألقاب على مستوى الناشئين وايجاد قاعدة كبيرة من المدربين المتخصصين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com