هل تقلب المادة 14 الموازين في أزمة هروب كوليبالي من النادي الأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

هل تقلب المادة 14 الموازين في أزمة هروب كوليبالي من النادي الأهلي المصري؟

هل تقلب المادة 14 الموازين في أزمة هروب كوليبالي من النادي الأهلي المصري؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

ما زالت أزمة هروب الإيفواري سليماني كوليبالي، مهاجم فريق الأهلي المصري، حديث الساعة في الأوساط الكروية المصرية خاصة بعد أن تقدم اللاعب بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

واستند كوليبالي إلى المادة 14 من لوائح فيفا، التي تعطي الحق للاعب في فسخ عقده حال شعوره بالخطر على حياته لظروف أمنية.

ويجهز الأهلي ملفًا كاملًا مع حلمي عبد الرازق المستشار القانوني، بجانب أحد المحامين الإنجليز، الذين سيتولون الملف لدى الاتحاد الدولي.

وأكد هشام عبد ربه الممثل القانوني لقطاع الكرة بالقلعة الحمراء في تصريحات لإرم نيوز، أنه لا يتعامل مع قضية كوليبالي ولكن المبررات التي يسوقها اللاعب لفسخ عقده لا تتيح له هذه الخطوة على الإطلاق.

وأضاف: ”الأهلي لديه كل الحق وعليه تقديم شكوى رسمية بأقصى سرعة للاتحاد المصري وتصعيدها للفيفا، خاصة أن كوليبالي هرب دون علم النادي“.

وأشار نصر الدين عزام، المحامي بالاتحاد الدولي، إلى أن الأهلي لا يجب عليه التأثر بمثل هذه الأقاويل حول خطورة المادة 14 ومنحها اللاعب أحقية فسخ عقده.

وتابع: ”كوليبالي لا يحق له فسخ عقده وكل المبررات حول هذا الأمر غير صحيحة بالمرة، وعلى الأهلي أن يتقدم بشكوى كاملة للفيفا حول هروب اللاعب وإثبات حقه والمطالبة بإيقافه“.

في حين أكد مجدي عبد الغني، رئيس جمعية اللاعبين المحترفين وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن اللوائح الدولية لا تعطي الحق لكوليبالي بالهروب وفسخ عقده من طرف واحد.

وأوضح أن فيفا يتعامل مع مثل هذه الأمور بجدية والأهلي سيتمسك بحقه وعليه تصعيد الأزمة دوليًا، لأن اللاعب خدع النادي.

وقال الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الإثنين، إنه سيصعد الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com