بعد إعلان أندرلخت عرضه للبيع.. هل يعود تريزيغيه للأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

بعد إعلان أندرلخت عرضه للبيع.. هل يعود تريزيغيه للأهلي المصري؟

بعد إعلان أندرلخت عرضه للبيع.. هل يعود تريزيغيه للأهلي المصري؟

المصدر: يوسف هجرس وكريم محمد – إرم نيوز

رغم الأنباء التي تواردت في الفترة الأخيرة عن اقتراب محمود حسن ”تريزيغيه”، صانع ألعاب فريق أندرلخت البلجيكي، من الرحيل لأحد أندية الدوري الإنجليزي ووصل الأمر لتأكيد البعض أن ليفربول يتابع الجناح السريع في صفوف منتخب مصر، تمهيداً لضمه، إلا أنه قد يفاجئ الجميع بالعودة لناديه الأسبق الأهلي.

وأكد مصدر مسؤول داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“، أن حسام البدري، المدير الفني للفريق الأحمر، أبدى رغبته في عودة تريزيغيه إلى صفوف الفريق لتدعيمه في مشوار دوري أبطال أفريقيا والموسم المقبل.

وتحدث البدري بشكل ودي مع اللاعب على هامش حضور مران الفريق استعداداً للانضمام لمعسكر منتخب مصر قبل لقاء تونس الودي وطرح فكرة العودة عليه حال عدم حصوله على عرض مناسب في الموسم الجديد.

ومن جانبه، أعلن فان هولسبيك، المدير الرياضي لنادي أندرلخت البلجيكي، الذي يملك عقد اللاعب في تصريحات لموقع ”أندرلخت أون لاين“ أن تريزيغيه معروض للبيع، ولن يكون ضمن صفوف الفريق في الموسم الجديد.

وذكر الموقع نفسه أن تريزيغيه لم ينجح في الحصول على عروض مناسبة للرحيل عن أندرلخت وتلقى عرضًا وحيدًا من لوكيرين البلجيكي ورفضه النادي واقتصر الحديث على عرض ألماني وآخر إنجليزي ولكن دون صفة رسمية.

وقال يحيى علي، مدير أعمال اللاعب، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن تريزيغيه لم يحسم بعد وجهته المقبلة، موضحاً أن اللاعب يملك عروضاً ولكن بصدد تحديد علاقته مع أندرلخت في الموسم الجديد.

وأشار إلى أنه يرفض الإفصاح عن هذه العروض التي تلقاها اللاعب ولكنها مميزة ومن دوريات أوروبية كبيرة.

في الوقت الذي بدأ فيه بعض لاعبي الأهلي إقناع زميلهم بالعودة للفريق للمساهمة في فوزه بدوري أبطال أفريقيا والتأهل لمونديال الأندية وهو ما يساعد في تسويقه مرة أخرى بخلاف أن المنتخب المصري يدخل بقوة سباق التأهل لبطولة كأس العالم 2018.

صالح جمعة

إلى ذلك، تحرك النادي الأهلي، من أجل منع انتقال صالح جمعة، لاعب وسط الفريق، لصفوف الزمالك من خلال محطة انتقالية لنادي في الخليج بعد خروجه من الحسابات الفنية لحسام البدري.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”الأهلي لن يوافق علي بيع جمعة بشكل نهائي في نهاية الموسم الحالي سواء للاحتراف في أوروبا أو منطقة الخليج خاصة أن النادي وصلته معلومات عن رغبة الزمالك في ضم اللاعب عن طريق (كوبري) خليجي أو أوروبي“.

وأضاف المصدر: ”يخشى الأهلي من انتقال اللاعب للخليج ثم العودة للزمالك ويشارك بشكل أساسي ويستعيد مستواه ما يزيد غضب الجماهير على الجهاز الفني، خاصة أن جماهير الأهلي تطالب بإعطاء اللاعب فرصة كاملة وإراحه عبدالله السعيد المنهك من توالي المشاركات مع الفريق ومنتخب مصر لكن الجهاز الفني للأهلي يرى أن اللاعب متكاسل ولا يستحق أي فرصة“.

وتابع: ”الأهلي رحب باحتراف جمعة على سبيل الإعارة رافضين تمامًا فكرة بيعه بشكل نهائي خوفًا من الزمالك، والذي دخل بالفعل في مفاوضات مع لاعب الوسط الدولي تمهيدًا لضمه حال حصوله على الاستغناء الخاص به من الإدارة الحمراء، وهو الأمر الذي تخشاه الإدارة الحمراء“.

كاسونغو

ومن جانب آخر، تعثرت مفاوضات الأهلي مع نظيره الاتحاد السكندري للحصول على خدمات اللاعب كابونغو كاسونغو، مهاجم الفريق، لدعم الهجوم الأحمر في انتقالات الصيف المقبلة ببداية الموسم المقبل.

وترفض إدارة الاتحاد السكندري التعامل مع الأهلي في صفقات الصيف المقبل، في ظل توتر العلاقة من جانب زعيم الثغر، على خلفية صفقة انتقال محمد حمدي زكي، لاعب الفريق السابق إلى الأهلي في موسم 2015.

وأوضح مصدر داخل الأهلي أن محمود مشالي، رئيس الاتحاد، يرفض بيع كاسونغو إلى الأهلي، كما يتحفظ على نفس الأمر بالنسبة للزمالك ويتطلع لتسويق اللاعب في أوروبا لتحقيق أعلى استفادة مالية ممكنة.

وفي سياق مختلف، منح حسام البدري المدير الفني للأهلي لاعبيه 3 تحذيرات هامة عقب انتهاء لقاء القطن الكاميروني أمس بالفوز بثنائية أهلاوية في الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والتي وضعت الفريق في مقدمة المجموعة انتظارا للقاء الوداد وزاناكو الزامبي اليوم في نفس الدور.

البدري حذر لاعبيه خلال رحلة العودة إلى القاهرة من الإفراط في الفرحة مؤكداً: ”لسه بدري والأهلي لم يصعد بعد وعلينا الاحتفاظ بتركيزنا“.

ثاني التحذيرات تمثلت في مطالبة البدري للاعبيه بضرورة إغلاق ملف أفريقيا والتركيز في بطولة الدوري لحسم اللقب رسميًا أمام مصر للمقاصة الإثنين المقبل، حيث يحتاج الفريق إلى الفوز أو التعادل لإعلان تتويجه رسميًا باللقب.

ثالث تحذيرات البدري للاعبيه تمثلت في تأكيده على مخاوفه من الثقة الزائدة لدى بعض اللاعبين قبل مواجهة المقاصة والتي قد تأتي بنتائج عكسية، مؤكدًا لهم أن الخسارة أمام المقاصة تهدد الفريق وتؤجل حسم لقب الدوري، خاصة أن الفريق لديه بعد ذلك 4 مواجهات صعبة أمام المصري وإنبي وسموحة والزمالك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com