تفاصيل انقلاب رئيس النادي الأهلي المصري على حسام البدري.. وآخر تطورات الميركاتو

تفاصيل انقلاب رئيس النادي الأهلي المصري على حسام البدري.. وآخر تطورات الميركاتو

المصدر: القاهرة ـ إرم نيوز وكريم محمد

ترددت أنباء قوية عن دخول محمود طاهر رئيس النادي الأهلي المصري في صدام قوي مع حسام البدري، المدير الفني للفريق بعد التصريحات التي أطلقها في وسائل الإعلام أخيرًا بشأن إمكانية رحيله في نهاية الموسم الحالي مع انتهاء عقده في شهر يوليو القادم.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ ”إرم نيوز“: ”طاهر غضب من البدري بعد تلميحات رحيله عن الفريق في شهر يوليو المقبل خاصة أن مجلس الإدارة منحه كافة الإمكانيات للنجاح ولم يتدخل أي عضو مجلس إدارة في عمله“.

وأضاف المصدر: ”البدري أثار غضب رئيس الأهلي خاصة أنه طلب رفع الراتب الشهري له مرة أخرى ليحصل علي نصف ما كان يحصل عليه الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للفريق، وهو مارفضه محمود طاهر وأكد أن الراتب لن يتم رفعه حتى نهاية التعاقد“.

وتابع المصدر: ”طاهر سيمنح البدري فرصة كاملة حتى نهاية دوري المجموعات في بطولة أفريقيا وفي حالة التأهل لدور الـ8 في البطولة ووافق البدري على الاستمرار مع الفريق سيتم تجديد تعاقده وفقا لشروط مالية جديدة أما إذا ودع الفريق البطولة سيتم الإطاحه به فورًا خاصة أن هناك اتفاقاً أن بطولة أفريقيا هي الهدف الأول للنادي هذا الموسم.

وأكمل ”مجلس الأهلي بدأ بالفعل في تجهيز بديل للبدري تحسبًا لرحيله، خاصة أن المجلس لم ينس أنه ترك الأهلي في عهد حسن حمدي مرتين في منتصف الموسم ومن غير المستبعد أن يكرر الأمر نفسه في حالة تلقيه عروضاً أكبر“

ومن جانب آخر طالب حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاعبه مؤمن زكريا بضرورة استعادة تركيزه من جديد لضمان العودة إلى حساباته الفنية.

وتحدث البدري مع لاعبه وأكد له أن عليه تعويض ما فاته الفترة الماضية بسبب انشغاله بالعديد من الأمور خارج الملعب مشدداً له على أن الفريق في حاجة إلى عودته للتألق من جديد استعدادًا لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

قائمة مباراة زاناكو

ويستعد الأهلي لمواجهة زناكو الزامبي السبت القادم في إطار منافسات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي، قائمة الفريق التي ستخوض مباراة زاناكو في الجولة الأولى من دور المجموعات الأفريقي.

وجاءت القائمة على النحو الآتي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي – أحمد عادل عبد المنعم – محمد الشناوي.

الدفاع: محمد نجيب – رامي ربيعة.

الجبهة اليمنى: أحمد فتحي – محمد هاني.

الجبهة اليسرى: حسين السيد – صبري رحيل – علي معلول.

الوسط: حسام غالي – عبد الله السعيد – حسام عاشور – وليد سليمان – صالح جمعة – مؤمن زكريا – عمرو السولية – أجاي – كريم نيدفيد – ميدو جابر.

الهجوم: كوليبالي – عمرو جمال.

وفي السياق نفسه، استقر النادي الأهلي على حسم صفقة هشام محمد لاعب وسط فريق المقاصة، عقب انتهاء الأهلي من حسم بطولة الدوري رسمياً من خلال فارق النقاط مع الفريق الفيومي.

ويرغب البدري في تدعيم خط وسط القلعة الحمراء بجهود هشام محمد، وذلك بعد تألقه هذا الموسم.

أزمة مدير التعاقدات

إلى ذلك، استقر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر على إقالة عصام سراج الدين مدير التعاقدات.

وقدم أنور سلامة عضو لجنة الكرة بالأهلي شكوى رسمية ضد سراج خلال اجتماع اللجنة الأخير برئيس الأهلي محمود طاهر، وأكد أن مدير التعاقدات الحالي لا يصلح للعمل في القلعة الحمراء.

وأكد مصدر موثوق داخل الأهلي لإرم نيوز أن سراج متهم بتسريب أخبار الصفقات الجديدة لعبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“ رئيس قطاع الكرة السابق والذي يرتبط بعلاقة قوية وهو ما جعل أنباء الصفقات حديث وسائل الإعلام.

ومن جانب آخر، طلب أحمد حمودي صانع ألعاب الفريق الرحيل عن الأهلي بسبب سوء معاملة حسام البدري المدير الفني واستبعاده الدائم من اللقاءات ما جعل حمودي يرفض السفر للإسكندرية ويؤكد إصابته في العضلة الضامة.

وكان حمودي قد انضم للأهلي في شهر يناير الماضي قادماً من الباطن السعودي.

سيسيه وتراوري

في نفس السياق، تردد أن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي يفاضل بين رزاق سيسيه مهاجم أسوان وإيريك تراوري مهاجم مصر المقاصة للتعاقد مع أحدهما مطلع الموسم المقبل.

ووفقا لتقارير مصرية فإن حسام البدري المدير الفني للأهلي المصري، لا يريد ماليك إيفونا مهاجم الفريق السابق ونانا بوكو مهاجم الشباب الإماراتي الحالي، كما تردد خلال الفترة الماضية.

ويسعى الجهاز الفني للقلعة الحمراء للتعاقد مع مهاجم أجنبي مميز، لتدعيم خط الهجوم استعدادا لاستئناف دوري أبطال أفريقيا.

صالح جمعة وحسام حسن

تواصل حسام حسن المير الفني للنادي المصري مع صالح جمعة لاعب وسط الأهلي لإقناعه بالانتقال لصفوف الفريق البورسعيدي لمدة عام على سبيل الإعارة بداية من الموسم المقبل.

وقال مصدر داخل القلعة الحمراء لإرم نيوز: ”حسام حاول إقناع صالح بالانضمام للمصري وأغراه بالمشاركة أساسيًا في كل المباريات حتى يستيعد مستواه ويعود لصفوف منتخب مصر الذي اقترب من التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا“.

وأضاف: ”المدرب أكد للاعب أنه سيساعده لكي يعودة لمستواه الفني العالي الذي كان عليه قبل أن ينضم لصفوف الأهلي ويصبح حبيس دكة البدلاء ما أبعده عن صفوف منتخب مصر في أمم إفريقيا الماضية“.

وتابع المصدر: ”صالح اعتذر لحسام حسن ورفض الانضمام للمصري بسبب خوفه من الهجوم الذي سيتعرض له من قبل جماهير الأهلي التي ترفض انتقال أي لاعب من الفريق للمصري بعد حادث بورسعيد في عام 2012“.

وأردف: ”اللاعب أكد لحسام حسن أنه لن يلعب لأي فريق داخل مصر إلا الأهلي ولو رحل سيكون للاحتراف في البرتغال“.

من جانب آخر عقد أحمد توفيق لاعب وسط الزمالك جلسة مع مسؤولي الأهلي لكي ينضم للفريق الأحمر خاصة أن عقده مع الأبيض سينتهي بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأي ناد في يناير المقبل.

ومن المقرر أن يحسم توفيق مصيره مع الزمالك بشكل نهائي في الأسابيع الحالية بعرض الرحيل في الصيف المقبل لأي ناد آخر حتى يشارك بشكل أساسي.

وكان الأهلي قد جدد مفاوضاته مع لاعب القلعة البيضاء خلال الأيام القليلة الماضية لجس نبضه بشأن الانضمام للفريق في الصيف المقبل.

في سياق متصل قام الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري، وجّه حسام البدري، تحذيرًا شديد اللهجة لظهير الفريق أحمد فتحي من التفكير في الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وشدد البدري على اللاعب ضرورة التركيز مع الفريق، وعدم التفكير في الرحيل والسعي للفوز ببطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا.

وأكد مدرب الأهلي على اللاعب ضرورة التفكير في مصلحة الفريق وغضب الجماهير، مهما كانت الإغراءات المادية.

وشهدت الفترة الماضية، خلافات بين سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، وأحمد فتحي بسبب عدم موافقة الأهلي على رحيل فتحي لصفوف أهلي السعودي مقابل 700 ألف دولار لمدة 6 أشهر.

كما تراجع مسؤولو الأهلي عن ضم أحمد دويدار لاعب الزمالك السابق، والمعار حاليًا في صفوف سموحة السكندري.

وتم الاتفاق بين الأهلي ونادي وادي دجلة على حسام صفقة ضم محمود علاء مدافع الفريق الأصفر في الصيف المقبل.

ويخطط رجال القلعة الحمراء في الوقت الحالي للحصول على قيمة مقدم التعاقد الذي حصل عليه اللاعب، عقب بطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون والذي كانت قيمته 200 ألف جنيه.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت تعافي رامي ربيعة مدافع الأهلي، من الإصابة القوية التي تعرض لها في الركبة، كما ارتفع مستوى محمد نجيب وهناك اتجاه باستمراره مع الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com