طنطا يوقف انتصارات الزمالك في الدوري المصري

طنطا يوقف انتصارات الزمالك في الدوري المصري

المصدر: القاهرة وأحمد رامي - إرم نيوز

أوقف طنطا المتعثر انتصارات ضيفه الزمالك عندما فرض التعادل السلبي عليه في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة.

وانتصر الزمالك في مباراتين متتاليتين بالمسابقة على حساب طلائع الجيش والمصري البورسعيدي بعد 5 هزائم ليفقد نقطتين ثمينتين ويظل في المركز الثالث برصيد 47 نقطة وبات طنطا في المركز 13 برصيد 25 نقطة.

وألغى الحكم عوض سعفان هدفًا للبديل محمد جودة مهاجم طنطا بعد مشاركته بدقيقة واحدة من ضربة رأس في الدقيقة 64 بداعي دفعه حسني فتحي مدافع الزمالك أثناء توجيه الكرة في شباك أحمد الشناوي حارس الضيوف.

كان طنطا الأخطر في معظم فترات المباراة حيث سدد الغاني دينيس تيتيه نحو مرمى الشناوي في أول 10 دقائق بينما لاحت أول فرصة للزمالك بعد 26 دقيقة من البداية عندما تلقى أحمد رفعت تمريرة عرضية من القائد محمود عبدالرازق (شيكابالا) لكن إسلام طارق حارس طنطا حوّلها إلى ركلة ركنية.

وساهم مصطفى فتحي في تطوير أداء الزمالك للأفضل في الشوط الثاني عندما شارك بدلًا من باسم مرسي وسدد عدة مرات نحو مرمى أصحاب الأرض.

وكاد رفعت أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 77 عندما سدد في العارضة وأهدر فرصة أخرى قبل دقائق على النهاية عندما سدد بعيدًا عن المرمى بعد تمريرة من البديل أحمد جعفر.

وبات فارق النقاط بين الزمالك وغريمه الأهلي المتصدر 20 نقطة لكن الأخير خاض مباراة أقل حيث سيستضيف الإنتاج الحربي بعد غدٍ الأحد.

وقال أحمد أيوب المدرب المساعد للأهلي: إن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري يركز على الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي بالفوز بالمباريات المقبلة للفريق.

وكشف نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، عن موقفه من استمرار أو رحيل البرتغالي إيناسيو المدير الفني للفريق الكروي عقب تعادل الفريق أمام طنطا.

وقال منصور في تصريحات لشبكة ”إرم نيوز“: ”الزمالك خارج المنافسة على بطولة الدوري هذا العام والتعادل أمام طنطا في ظل تواجد جهاز فني جديد للفريق أمر مقبول“.

وأضاف منصور: ”راضٍ عن أداء الفريق أمام طنطا رغم التعادل ويجب أن يستمر أيناسيو حتى يستطيع تطوير الأداء الفريق قبل البدء في منافسات دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا“.

وتابع: ”مع بداية الموسم المقبل سيتم تدعيم الفريق بصفقات قوية تساعد علي تطور مستوي الزمالك فنيًا وأعد الجماهير بالفوز بكل البطولات الموسم المقبل بعد الاستقرار على استمرار إيناسيو حتى نهاية عقده“.

وعن المشاركة في البطولة العربية قال منصور: ”الزمالك متمسك بالمشاركة في البطولة العربية حيث يرى المجلس أن العائد المادي للبطولة كبير وأن المشاركة ستكون فرصة كبيرة للجهاز الفني من أجل تجربة اللاعبين وخاصة الذين لم يحصلوا على فرصة للمشاركة الفترة الأخيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com