رسميا.. الزمالك يرفض خوض مباراة المقاصة في الدوري المصري

رسميا.. الزمالك يرفض خوض مباراة المقاصة في الدوري المصري

المصدر: إرم نيوز ـ أحمد رامي

يرفض نادي الزمالك بشكل قاطع التوجه لستاد بتروسبورت لمواجهة فريق مصر المقاصة في تمام الخامسة بالتوقيت المحلي المصري.

وعقد مجلس إدارة الزمالك اجتماعا رسميا، أكد خلاله عدم خوض المباراة.

واتفق الناديان على تأجيل المباراة وهو ما رفضه اتحاد الكرة المصري الذي رفض التأجيل، وأخطر الناديين بإقامة المباراة في موعدها على ستاد بتروسبورت.

كان الأمن المصري قد رفض إقامة المباراة أمس السبت بسبب احتفالات أقباط مصر.

وقال رئيس نادي الزمالك إن الفريق سيتدرب اليوم بمقر النادي ولن يذهب لستاد بتروسبورت، كما دعا لجنة الأندية التي يرأسها لاجتماع عاجل لمناقشة الأزمة.

وأكد نادي مصر المقاصة على ذهابه لملعب المباراة في الموعد المحدد، وهو ما فعله طاقم تحكيم المباراة بقيادة محمد فاروق.

وينتظر نادي الزمالك عقوبة خصم 3 نقاط من رصيده واعتباره مهزوما إذا لم يذهب لملعب المباراة في الموعد، كما سيتحمل غرامة مالية 200 ألف جنيه بخلاف تحمل خسائر المباراة الإعلانية وعوائد البث التلفزيوني.

وقالت مصادر إن الحكم سيذهب للملعب وسينتظر 20 دقيقة بعد موعد انطلاق المباراة ثم يعتبر الفريق غير الموجود منسحبا.

وتجرى محاولات حاليا لتأجيل المباراة تفاديا لأزمة مع نادي الزمالك قد تكلفه تعثرا أكبر في موقفه بجدول الدوري العام المصري حيث خسر الفريق آخر 4 مباريات محلية.

وقال مرتضى في تصريحات تلفزيونية ”الزمالك لن يذهب لملعب لقاء المقاصة مساء اليوم سنذهب للملعب يوم الثلاثاء، وفي حالة عدم حضور فريق المقاصة يعتبر منسحبا“.

وأضاف منصور أن اتحاد الكرة أخطر ناديه بموعد مباراة المقاصة أمس السبت، ومجلس الإدارة قرر رسميا عدم خوض المباراة اليوم وسنلعب في الموعد المحدد سلفا وهو يوم الثلاثاء.

وتابع منصور ”اتحاد الكرة تم حله وجميع قراراته باطلة، وليس به رجل، لا يستطيع أحد معاقبة الزمالك بعد قرار عدم خوض المباراة، الرجل يخصم نقاط من نادينا“.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاصة وصل إلى ملعب بتروسبورت مساء اليوم استعدادا لخوض مباراة الــزمالك المقرر لها في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة في الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com