مصر تعلن استعدادها لاستضافة الانطلاقة الجديدة لدوري أبطال العرب
مصر تعلن استعدادها لاستضافة الانطلاقة الجديدة لدوري أبطال العربمصر تعلن استعدادها لاستضافة الانطلاقة الجديدة لدوري أبطال العرب

مصر تعلن استعدادها لاستضافة الانطلاقة الجديدة لدوري أبطال العرب

قال خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، إن بلاده مستعدة تمامًا لاستضافة الانطلاقة الجديدة لدوري أبطال العرب لكرة القدم، مؤكدًا أن ملاعب الإسكندرية والقاهرة جاهزة من الآن للمباريات.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في 20 يوليو تموز المقبل بمحافظتي القاهرة والإسكندرية بمشاركة 12 فريقًا.

وأضاف عبدالعزيز خلال مؤتمر صحفي، مساء أمس الجمعة، في القاهرة: "نحن سعداء بثقة الاتحاد العربي بإسناد استضافة البطولة في ثوبها الجديد لمصر".

وأضاف المسؤول المصري: "مستعدون تمامًا لاستضافة الحدث الرياضي العربي الكبير ونتوقع له النجاح، خاصة أن أكبر الأندية العربية ستشارك في البطولة".

ويشارك في البطولة 12 فريقًا هي: الأهلي والزمالك من مصر ونصر حسين داي الجزائري والترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي والمريخ السوداني من قارة أفريقيا والنصر والهلال من السعودية والعين الإماراتي والفيصلي الأردني ونفط الوسط العراقي والعهد اللبناني من آسيا.

وقال هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه سيسعى لمخاطبة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لاعتماد بطولة دوري أبطال العرب كبطولة دولية رسمية.

وأشار أبوريدة إلى أن قرعة البطولة ستسحب في القاهرة في الثاني من مايو أيار المقبل.. وسيكون قطبا مصر الأهلي والزمالك في مجموعتين مختلفتين، كما سيكون فريقا السعودية النصر والهلال في مجموعتين مختلفتين أيضا.

وكانت بطولة دوري أبطال العرب توقفت في 2002 بسبب مشكلات تتعلق بالتمويل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com