لاعب سموحة يوقع للأهلي المصري.. وفتحي يطلب الرحيل للدوري السعودي – إرم نيوز‬‎

لاعب سموحة يوقع للأهلي المصري.. وفتحي يطلب الرحيل للدوري السعودي

لاعب سموحة يوقع للأهلي المصري.. وفتحي يطلب الرحيل للدوري السعودي
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Al Ahly v South Africa’s Bidvest Wits FC - El Salam Stadium, Cairo, Egypt - 11/03/2017 - Players of Egypt's Al Ahly and South Africa’s FC Bidvest Wits in action. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد والقاهرة - إرم نيوز

نجح النادي الأهلي المصري برئاسة محمود طاهر في إنهاء صفقة التعاقد مع أيمن أشرف، ظهير أيسر سموحة، لينضم لصفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”حصل أشرف على مقدم تعاقد من الأهلي يبلغ 150 ألف جنيه تمهيدًا لارتداء القميص الأحمر الصيف المقبل لتدعيم الجبهة اليسرى“.

وأضاف المصدر: ”الأهلي حصل على توقيع اللاعب بعد موافقة حسام البدري، المدير الفني، الذي يرغب في تدعيم الجبهة اليسرى لاحتمالية رحيل الظهير التونسي علي معلول في الصيف المقبل“.

وتابع: ”خلال الأيام الماضية فكر البدري في التراجع عن الصفقة بسبب أن اللاعب كان متواجدًا في الأهلي ولم يُقدم الكثير للفريق وثانيهما أنه شارك مع سموحة في بطولة الكونفدرالية هذا الموسم، وبذلك لن يلعب مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا حال قيده في الملحق الأفريقي“.

وأردف المصدر: ”رئيس الأهلي أقنع البدري بضم اللاعب، خاصة أن هناك احتمالية كبيرة لرحيل علي معلول في نهاية الموسم الحالي“.

وفي ذات الإطار، دخل المدغشقري باولن فوافي، صانع ألعاب المقاصة، ضمن حسابات الجهاز الفني للنادي الأهلي، خاصة بعد الأداء المبهر الذي قدمه اللاعب مع فريقه الفيومي منذ انضمامه في بداية الموسم الحالى.

ويدرس الجهاز الفني للمارد الأحمر مقايضة مهاجمه الغاني جون أنطوي، المعار لمدة 6 أشهر لفريق المقاصة، حتى نهاية الموسم الحالي بـ“فوافي“، في ظل عدم اقتناع البدري بقدرات أنطوي.

ومن جانب آخر، كلّف النادي الأهلي، حنان الزيني، منسق قطاع الكرة، بإعداد جميع المعلومات الخاصة بملف راتب مروان محسن، الذي أصيب بالرباط الصليبي مع المنتخب الأول بأمم الغابون تمهيدا لإرساله مُجددا إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم“فيفا“.

وينص برنامج الفيفا لحماية الأندية من الإصابات على تحمله راتب أي لاعب يُصاب بالرباط الصليبي ويغيب عن المستطيل الأخضر في الـ6 أشهر التي يقضي فيها برنامجه التأهيلي، إذا كانت مشاركته أثناء مباريات الأجندة الدولية من القائمة ”A“.

إلى ذلك، طلب أحمد فتحي، نجم النادي الأهلي المصري، الرحيل عن الفريق الأحمر في الساعات الماضية بعد أن جمعه اتصال هاتفي بمسؤول بارز بالقلعة الحمراء وأبلغه بامتلاكه عرضًا ضخمًا من أحد الأندية الكبرى بالدوري السعودي.

وكانت إدارة الأهلي المصري رفضت عرضًا لإعارة أحمد فتحي إلى الأهلي السعودي في شهر يناير الماضي مقابل 700 ألف دولار، وهو الأمر الذي أثار غضب اللاعب خاصة مع إنكار سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، العرض وهاجم الأخير.

ومن المنتظر أن تناقش إدارة الأهلي ملف أحمد فتحي وتهديداته بالرحيل عن الفريق الأحمر في المرحلة المقبلة، خاصة في ظل رفض الجهاز الفني فكرة رحيله.

ومن جانب آخر، تلقى عماد متعب، مهاجم الأهلي، عرضًا للرحيل عن الفريق إلى الدوري الليبي في الموسم المقبل عبر نادي أهلي بنغازي.

ويسعى متعب للهروب من جحيم البدري، الذي بدأ مسلسل تجميده واستبعاده من اللقاءات في المرحلة المقبلة، خاصة بعد هجومه على الجهاز الفني مؤخرًا لعدم حصوله على الفرصة.

من ناحية أخرى، أكد الإعلامي خالد الغندور، أن النادي الأهلي، يعتزم التراجع عن صفقة عمرو مرعي، مهاجم فريق إنبي، بعد نصيحة هاني رمزي، المدير الفني لمنتخب مصر للمحليين.

وأضاف الغندور: ”رمزي غير مقتنع بقدرات مهاجم إنبي، ومستواه خلال مشاركته مع منتخب المحليين“.

وأشار الغندور خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن رمزي نصح الأهلي بحسم بعض الصفقات الأخرى، وأشاد بمستواها بعد مشاهدته لها خلال قيادته لمنتخب المحليين مثل، حسين الشحات، وهشام محمد.

وتابع: ”رمزي طالب الأهلي بعدم التعاقد مع كريم حافظ في نهاية الموسم، كما أشاد بمستوى محمد حمدي، الظهير الأيسر لفريق المصري“.

وفي نفس السياق، رد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن حقيقة ما يتردد بشأن التعاقد مع عماد متعب، مهاجم الأهلي.

وقال منصور: ”سأتعاقد مع عماد متعب في حالة استغناء الأهلي عنه“.

وأضاف: ”حال استغناء الأهلي عن حسام غالي وعماد متعب ووليد سليمان وعبدالله السعيد وحسام عاشور وأحمد فتحي، سأضمهم للزمالك فوراً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com