5 صفقات تشعل الميركاتو بين الأهلي والزمالك – إرم نيوز‬‎

5 صفقات تشعل الميركاتو بين الأهلي والزمالك

5 صفقات تشعل الميركاتو بين الأهلي والزمالك

المصدر: يوسف هجرس وكريم محمد – إرم نيوز

اشتعلت مبكرًا حرب الميركاتو الصيفية بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك للتعاقد مع بعض اللاعبين لتدعيم الفريقين في الموسم المقبل.

ويسعى الأهلي والزمالك لتدعيم صفوفهما بشكل قوي قبل استكمال مشوار دوري أبطال أفريقيا بجانب الفترة القادمة من عمر مسابقة الدوري.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز اللاعبين الذين أشعلوا سباق الميركاتو مبكرًا بين الأهلي والزمالك.. 

ستانلي

اشتعلت حرب التصريحات حول النيجيري ستانلي اوهياتشي مهاجم وادي دجلة المعار إلى نادي الزمالك بنهاية الموسم الحالي.

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في تصريحات إعلامية أن ارتفاع سعر الدولار يهدد انضمام ستانلي بشكل نهائي خاصة أن الدولار وصل إلى 18 جنيهًا مصريًا.

في الوقت الذي أشاد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بقدرات ستانلي مؤكدًا أن اللاعب على رادار الفريق الأحمر لبحث إمكانية ضمه.

وطالب أحمد حسام ”ميدو“ المدير الفني لفريق وادي دجلة إدارة ناديه السابق الزمالك بضم ستانلي نهائيًا لأنه لاعب موهوب ومميز ويملك عرضًا من الأهلي.

وسجل ستانلي 6 أهداف مع الزمالك على مدار موسم قضاه مع الفريق الأبيض معارًا من وادي دجلة ويستمر مع الفريق الأبيض حتى شهر يوليو المقبل.

عمرو مرعي

دخل عمرو مرعي مهاجم إنبي دائرة اهتمامات ناديي الأهلي والزمالك في ظل تألقه اللافت مع فريقه إنبي وتسجيله 9 أهداف في الموسم الحالي.

ويعد مرعي أحد الحلول الهجومية المرشحة بقوة للرحيل للقطبين خاصة أنه يلعب رأس حربة صريح أو مهاجمًا ثانيًا.

وأكد علاء عبد العال ، المدير الفني السابق لإنبي والداخلية ، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن قدرات عمرو مرعي تؤهله للعب بمنتخب مصر والأهلي أو الزمالك.

وأشار إلى أن مرعي يتمتع بالروح القتالية ولديه قدرات فنية مميزة ومحطة هجومية لانطلاق الكرات المنظمة موضحًا أن اللاعب سيكون صفقة رابحة حال انتقاله للأهلي أو الزمالك.

عرفة السيد

دخل أيضًا عرفة السيد مهاجم وادي دجلة دائرة اهتمامات الفريقين في ظل تألقه مع الفريق الدجلاوي منذ تولي أحمد حسام ”ميدو“ منصب المدير الفني.

وسجل عرفة السيد 5 أهداف وظهر بمستوى أكثر من رائع جعله يعود لمنتخب مصر ، ويتميز اللاعب بالقوة البدنية والسرعات والقدرات التهديفية.

وأشاد أنور سلامة ، عضو لجنة الكرة بالنادي الأهلي ، في تصريحات لـ“إرم نيوز“ بقدرات اللاعب مؤكدًا أنه موهبة مميزة وأشرف على تدريبه من قبل في الجونة وطلائع الجيش.

وأكد سلامة أن عرفة مهاجم قوي وسريع ولديه مميزات عديدة تساعد أي فريق على تدعيم هجومه.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ ”إرم نيوز“ ”طلب البدري أيضًا التعاقد مع محمد فتحي لاعب وسط الإسماعيلي لتدعيم هذا المركز الذي يعاني في ظل تقدم حسام عاشور وحسام غالي في السن وكثرة إصابات عمرو السولية وقلة خبرة أكرم توفيق“.

وأضاف المصدر ”الأهلي فتح بالفعل خط مفاوضات مع محمد فتحى لضمه خلال فترة انتقالات الصيفية المقبلة بعد المستوى القوى والثابت الذى يقدمه مع الدراويش فى الفترة الأخيرة، وبات من الركائز الأساسية في صفوف الفريق“.

محمود علاء

دخل أيضًا مدافع وادي دجلة محمود علاء دائرة اهتمامات الأهلي والزمالك بعد أن لفت الأنظار مؤخرًا بشكل كبير.

وتفاوض الأهلي بقوة لضم علاء صاحب الـ26 عامًا لتدعيم صفوفه ولكن الزمالك بدأ مزاحمة الفريق الأحمر من أجل رفع سعره.

ويعد محمود علاء البديل المناسب لأحمد حجازي المنتظر رحيله عن الأهلي بعد تلقيه عروضًا عدة للاحتراف في أوروبا بداية من الموسم المقبل.

أيمن أشرف

دخل أيضًا ظهير أيسر سموحة أيمن أشرف دائرة اهتمامات الأهلي والزمالك خاصة أن عقده ينتهي بنهاية الموسم.

وترددت أنباء عن حصول الأهلي على توقيع اللاعب صاحب الـ26 عامًا الذي بدأ مشواره الكروي في صفوف الفريق الأحمر قبل رحيله.

ويحاول الزمالك مزاحمة الأهلي على الصفقة من أجل تدعيم الجبهة اليسرى في صفوفه في ظل كثرة إصابات علي فتحي.

كما يسعي الأهلي للتعاقد مع الزامبي باتسون داكا لاعب منتخب شباب زامبيا الذي شارك مؤخرًا في كأس أمم أفريقيا 2017 وحصل على لقب المسابقة على أرضه ويلعب في فريق ليفرينج النمساوي خلال الفترة الحالية على سبيل الإعارة من فريق كافوي سيلتيك الزامبي حيث ينتهي التعاقد بنهاية شهر يونيو القادم.

ونجح مسئولو النادي الأهلي في إقناع حسام البدري، بالموافقة على رحيل علي معلول الظهير الأيسر في نهاية الموسم الحالي بعد تلقي الأحمر عرضًا مغريًا من الترجي التونسي للتعاقد مع اللاعب.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي لإرم نيوز ”من حق إدارة الأهلي أن تبيع أي لاعب مهما كان اسمه طاليما هناك عرض مالي كبير لا يمكن رفضه“.

وأضاف عبدالحفيظ ”البدري رحب برحيل معلول في انتقالات الصيف المقبل بشرط الحصول على مقابل مادي كبير وإيجاد بديل له على أعلى مستوى“.

وكان معلول قد تلقى عرضًا من الترجي التونسي للرحيل إلى صفوفه في انتقالات الشتاء الماضي إلا أن حسام البدري رفض الأمر وتمسك باستمرار اللاعب، الذي يرغب في الرحيل ما دفع المدرب لمنح لجنة الكرة الضوء الأخضر لرحيله بشرط التعاقد مع البديل المناسب له وهو أيمن أشرف ظهير سموحة.

وفي ذات الإطار بدأ الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي رحلة البحث عن عرض احتراف أوروبي تحسبًا للرحيل عن القلعة الحمراء نهاية الموسم الحالي في ظل استمرار تجميده وعدم مشاركته في المباريات.

كوليبالي تحدث مع وكيله أعماله الذي طالبه بضرورة التحلي بمزيد من الصبر وانتظار فرصته في التواجد بحسابات الجهاز الفني للأهلي، إلا أن اللاعب طلب أيضًا إحضار بعض العروض الأوروبية للمفاضلة بينها تحسبًا لوصول علاقته مع حسام البدري إلى طريق مسدود.

ومن جانب آخر نفى سيد عبدالحفيظ الأنباء التي ترددت عن إصابة النيجيري جونيور أجايي بمزق في العضلة الخلفية.

وتعرض أجايي للإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه أمام بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ولم يشارك في مباراة الإياب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com