بعد استبعاد دجوليبا المالي.. المصري يتأهل لدور الــ 32 بالكونفدرالية – إرم نيوز‬‎

بعد استبعاد دجوليبا المالي.. المصري يتأهل لدور الــ 32 بالكونفدرالية

بعد استبعاد دجوليبا المالي.. المصري يتأهل لدور الــ 32 بالكونفدرالية

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“ تأهل نادي المصري البورسعيدي لدور الـ 32 ب  في بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد قرار تجميد الاتحاد المالي من قبل فيفا.

وأوصى مراقب مباراة المصري ودجوليبا المالي بصعود الفريق البورسعيدي إلى دور الـ 32 ب بناءً على الخطاب الذي تلقاه من كاف.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أرسل خطابًا لمراقب المباراة يفيد بإلغاء اللقاء بعد توقف النشاط المالي لكرة القدم رسميًا.

وجاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الفني للمباراة، والذي أُقيم ظهر اليوم بحضور طاقم الحكام المغربي وممثلي فريق دجوليبا المالي ونظرائهم في المصري.

من جهة أخرى، كشف حمادة أنور المدير الإداري للزمالك المصري عن رفض الاتحاد الأفريقي الشكوى التي تقدم بها نادي رينجرز النيجيري ضد ناديه.

وكان نادي رينجرز قد طالب باستبعاد الزمالك من المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد مشاركة حسام باولو مع الزمالك في مباراة الذهاب لدور الـ 32 التي جمعت بين الفريقين.

وفاز الزمالك في لقاء الذهاب بنتيجة 4/1 بالقاهرة وأحرز باولو هدفًا، وتقام مباراة الإياب بعد غدٍ الأحد في نيجيريا.

وكان النادي النيجيري استند في شكواه الى البند الثامن وقال: ”كان من المفترض عدم السماح لباولو بالمشاركة مع الفريق حتى بداية دور المجموعات وغيّر الاتحاد الأفريقي، نظام البطولة ليقام دور المجموعات اعتبارًا من دور الـ 16 على عكس المعمول به في الأعوام السابقة، وبالتالي فان تسجيل باولو في قائمة فريقه السابق سموحة يمنعه من المشاركة مع الزمالك“.

وأوضح المدير الإداري للزمالك في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة أن ”كاف“ أخطر نادي رينجرز رسميًا برفض احتجاجه ضد القلعة البيضاء وفقًا للمادة 11 في لائحة شؤون اللاعبين بالاتحاد الأفريقي، والتي تمنح اللاعب الحق في المشاركة في البطولة طالما لم يشارك مع سموحة في الكونفدرالية.

أضاف أنور أن مسؤولي الكاف أخطروا رينجرز بأن اللائحة تعطي الحق في تسجيل اللاعبين الجدد في قوائم الأندية اعتبارًا من 16 وحتى 31 يناير، على أن يشاركوا من دور الـ 32، على عكس اللائحة السابق التي كانت تمنحهم الحق من المشاركة من دور الـ 16 للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com