وجوه جديدة تنضم لصفوف منتخب مصر – إرم نيوز‬‎

وجوه جديدة تنضم لصفوف منتخب مصر

وجوه جديدة تنضم لصفوف منتخب مصر

المصدر: كريم محمد والقاهرة - إرم نيوز

استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، على ضم مجموعة جديدة من اللاعبين إلى قائمة معسكر شهر مارس المقبل.

وجاء أحمد الشيخ، لاعب فريق مصر المقاصة، وعمر مرعي، مهاجم إنبي، على رأس اللاعبين المنضمين للمعسكر، بعد تألقهما في الفترة الأخيرة مع فريقيهما بالدوري المحلي.

وعبر كوبر عن إعجابه بمستوى الشيخ مع المقاصة، خاصة التزامه بأداء الدور الدفاعي حال فقد الكرة، وهو ما يعد من أولويات المدرب الأرجنتيني في اختيارات اللاعبين.

ويفاضل كوبر بين ضم أحد لاعبي الزمالك محمد إبراهيم ومصطفى فتحي في القائمة، للتغلب على الأزمة الهجومية التي يعاني منها الفراعنة.

كما تمسك المدرب الأرجنتيني باستدعاء اللاعب أمير عادل، المحترف بالدوري الدنماركي، من أجل رؤية مستواه على الطبيعة والحكم عليه خلال المعسكر.

وفى السياق نفسه، يواجه مسؤولو المنتخب أزمه في استدعاء اللاعب بسبب إرسال خطاب الاستدعاء بعد المدة القانونية، والتزام اللوائح على إخطار اللاعبين المحترفين بالانضمام لمعسكر المنتخبات قبل 15 يوما من موعد الأجندة الدولية.

ويسعى كوبر لتجديد دماء المنتخب المصري ومنح الفراعنة بعض الوجوه التي تضفي عليه المزيد من الحيوية والموهبة والالتزام بعدما حل وصيفاً ببطولة الأمم الأفريقية الأخيرة في شهر يناير الماضي.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز المواهب التي يعتمد عليها كوبر لتجديد دماء الفراعنة في الفترة المقبلة.

سام مرسي

أنهى لاعب وسط فريق برانسلي الإنجليزي أوراقه تمهيداً للانضمام لمنتخب مصر.

ولفت اللاعب، صاحب الـ25 عاماً، أنظار كوبر في مشاركاته مع فريق ويغان الموسم الماضي بعدما شارك في 18 مباراة وسجل 3 أهداف.

وشارك مرسي في لقاء ودي مع منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا وتم استدعاؤه لمعسكر شهر مارس لمتابعته في المرحلة المقبلة.

رونالدينهو المصري

استدعى كوبر اللاعب أمير عادل أو ”رونالدينهو الدنمارك“ كما يلقبه أصدقاؤه ومحبوه في الدوري الدنماركي، الذي يلعب به مع فيبورغ وانضم إليه في شهر يناير الماضي وسجل هدفاً.

ويتميز اللاعب في مركز صانع الألعاب والمهاجم المتأخر وسبق أن لعب مع منتخب الشباب ببطولة أفريقيا 2013، ولكنه لم يشارك كثيراً.

وقال محمود فايز، مدرب منتخب مصر، لـ“إرم نيوز“، إن أمير عادل من اللاعبين الذين تابعهم كوبر مؤخراً وأبدى قناعته بمستواه موضحاً أنه لاعب موهوب وسيحصل على فرصة للمتابعة في المعسكر المقبل.

وأشار إلى أن أمير لاعب قوي البنية وسريع وسيفيد منتخب مصر حال ظهوره بمستوى طيب في المعسكر وتأقلمه مع اللاعبين.

عبدالله ياسين

بدأ مسؤولو منتخب مصر متابعة اللاعب عبدالله ياسين، صانع ألعاب فريق لوريان الفرنسي، تمهيداً لضمه.

وسبق أن حضر ياسين إلى مصر للانضمام لمنتخب الشباب مواليد 1993 مع المدير الفني ربيع ياسين مع أمير عادل، ولكن مسؤولي الاتحاد المصري تجاهلوه ليفضل الرحيل إلى فرنسا.

ولعب ياسين في ناشئي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وبولونيا الإيطالي وانضم إلى لوريان ويبلغ 22 عاماً ويتميز في مركز الجناح الأيمن والأيسر.

وأكد ربيع ياسين، مدرب منتخب الشباب المصري الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن ياسين لاعب موهوب وسيفيد منتخب مصر حال انضمامه.

وأوضح أنه لاعب سريع ومهاري ويتميز بالتركيز على صناعة الأهداف بالتمريرات السريعة، مؤكداً أنه حاول إقناع اللاعب بالانضمام لمنتخب الشباب قبل بطولة أفريقيا، ولكن الظروف الإدارية الصعبة لاتحاد الكرة حالت دون إتمام الأمر.

إسماعيل بلانكو

ما زال كوبر يأمل إقناع مسؤولي الاتحاد المصري بإمكانية ضم المهاجم المخضرم إسماعيل بلانكو، والذي يملك الجنسية الأرجنتينية.

وتواصل كوبر مع بلانكو من أجل متابعة أدائه وتقييمه استعداداً لضمه في منتخب مصر، خاصة في ظل أزمة الهجوم التي يعاني منها الفراعنة حالياً مع إصابة مروان محسن بقطع في الرباط الصليبي بخلاف أن باسم مرسي عليه تحفظات انضباطية من كوبر.

ورغم تقدم عمر بلانكو، إلا أن كوبر يراه قادراً على صناعة الفارق لمنتخب مصر في ظل خبراته مع آيك آثينا اليوناني وليغا وارسو البولندي والدوري الأرجنتيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com