مصر.. عمومية الزمالك تفوّض مرتضى منصور إنهاء أزمة مباراة المقاصة

مصر.. عمومية الزمالك تفوّض مرتضى منصور إنهاء أزمة مباراة المقاصة

المصدر: القاهرة وأحمد رامي - إرم نيوز

وافقت الجمعية العمومية للزمالك المصري بشكل رسمي على قرار مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور بالانسحاب من بطولة الدوري العام بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق في لقاء المقاصة بالدوري العام

وقال مرتضى منصور رئيس الزمالك لشبكة ”إرم نيوز“ إن الجمعية العمومية وافقت بالإجماع على الانسحاب من الدوري بعد اكتمال النصاب القانوني المطلوب من أجل عقد الجمعية العمومية من أجل مناقشة مسألة انسحاب الفريق من الدوري الممتاز.

وكانت الجلسة الأولى للجمعية العمومية للزمالك قد شهدت عدم اكتمال النصاب القانوني بسبب عدم وصول عدد الأعضاء المسجلين لأسمائهم إلى 2000 عضوًا.

وأوضحت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية أن عدد المسجلين لأسمائهم من أجل حضور الجمعية العمومية تجاوز 4 آلاف وهو ما يحقق النصاب القانوني لها.

ورفض رئيس الزمالك إقحام نادي الأهلي في مشكلة النادي مع الاتحاد المصري مؤكدًا أن النادي الأحمر ليس طرفًا في القضية.

وشدد رئيس الزمالك أن إقحام اسم الأهلي في هذه المشكلة غير مقبول شكلًا وموضوعًا لأن الأزمة مع اتحاد الكرة من أجل ضمان حق النادي فقط لا غير.

أما عن قرار المهندس محمود طاهر رئيس الأهلي بعدم لعب الفريق لأي مباريات بالدوري قبل إقامة المباريات المؤجلة أكد رئيس الزمالك أن ليس لديه مشاكل في ذلك ولن يلعب مبارياته المؤجلة بل وتمنى أن يكون طاهر ”قد كلمته“ في قراره.

من جهة أخرى، كشف مرتضى منصور، عن سبب قلة تتويج الفريق بالبطولات، وعدم حصول الأبيض سوى على 12 بطولة فقط في مسابقة الدوري الممتاز.

وقال منصور، خلال الجمعية العمومية الطارئة داخل الزمالك: ”السبب الرئيسي في ذلك هو الظلم التحكيمي الذي يتعرض له الزمالك خلال الـ60 سنة الماضية“.

وألمح رئيس الزمالك، إلى تعرض الأهلي لمجاملات من التحكيم في السنوات الماضية، بدليل الكم الكبير من البطولات التي أحرزها.

في الوقت الذي طالب رئيس الزمالك، اتحاد الكرة بسرعة شطب الثنائي أحمد سامي مدافع المقاصة، وإيهاب جلال المدير الفني، بحجة عدم الاعتراف بضربة الجزاء.

وخسر الزمالك من مصر المقاصة بهدف نظيف سجله حسين الشحات، ويهدد رئيس الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري في حالة عدم إعادة المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com