مصر.. رئيس لجنة الحكام يرفض طلب الزمالك ويهدد بالاستقالة

مصر.. رئيس لجنة الحكام يرفض طلب الزمالك ويهدد بالاستقالة

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

رد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام في مصر على الزمالك بعد اندلاع أزمة بسبب عدم احتساب ركلة جزاء في مباراة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة الماضي.

وقال عبدالفتاح في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إنه من غير الممكن تنفيذ طلب الزمالك بإبعاد بعض الحكام عن إدارة مباريات الفريق.

وأضاف: ”ليس من حقي أن أتدخل في عمل مجلس إدارة الأهلي أو الزمالك وبالتالي ليس من حق أحد التدخل في عملي. لو تم الضغط علي لقبول طلبات الزمالك سأتقدم باستقالتي فورًا“.

وهدد الزمالك بالانسحاب من الدوري وطالب بإعادة مباراة مصر للمقاصة بعدما خسر 1/0 وتأثر بقرار الحكم جهاد جريشة عدم احتساب لمسة يد واضحة داخل منطقة الجزاء خلال الشوط الثاني.

وقال رئيس لجنة الحكام: ”لماذا لم يعترض الزمالك عندما أدار جريشة مباراته مع المصري والتي فاز بها الزمالك بعد أن استفاد من خطأ ارتكبه الحكم؟“

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري: ”لجنة الحكام تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ولا يوجد حكم يتعمد الأخطاء التي هي واردة في كافة مسابقات العالم“.

وأكد عبدالفتاح صعوبة استخدام تقنية الفيديو في حسم اللقطات الحاسمة في المباريات.

وقال: ”استخدام الفيديو لن يكون سهلًا كما يتصور البعض ويحتاج إلى تنسيق تام مع مخرجي المباريات الذين سنعمل على الاجتماع بهم“.

ويتم تصوير معظم مباريات الدوري بعدد محدود من الكاميرات وهو ما يؤثر على الوصول إلى قرار مؤكد حتى بعد متابعة لقطات معادة.

من جهة أخرى قرر مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، تقديم شكوى ضد الاتحاد المصري واللجوء للاتحاد الدولي الفيفا“ بسبب قيام الجبلاية بتغير نظام الانتقالات خلال الموسم الحالي.

وأكد رئيس الزمالك على أن ما قام به مسؤولي الجبلاية أمر غريب للغاية، وأن ما حدث من خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية يسمى ”استهبال“ وليس استبدال، لذلك قررنا الشكوى للفيفا.

وكان اتحاد الكرة قرر عودة الاستبدال خلال يناير الماضي، رغم صدور قرار قبل انطلاق الموسم بإلغاء نظام الاستبدال نهائيًا، ورفع قوائم لاعبى الفرق إلى ثلاثين لاعبًا.

كما وجّه منصور رسالة خاصة لسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، يؤكد فيها ترحيبه بإعادة مباراة السوبر بين الفريقين خلال الفترة المقبلة.

وأعلن رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء قبوله بإعادة المباراة، بعد قيام سيد عبدالحفيظ طلب إعادة مباراة السوبر بسبب وجود ركلة جزاء للأهلي لصالح عبدالله السعيد.

وتابع رئيس الزمالك:“ أطالب سيعد عبدالحفيظ تحديد الزمان والمكان ونحن على استعداد لإعادة المباراة، ونحن مستعدون للعب المباراة في أي دولة وسنفوز بالكأس مرة أخري“.

غي سياق متصل اقترب البرتغالي جوزيه روماو من تولي مهمة القيادة الفنية الزمالك، خلفًا للمدرب الحالي محمد حلمي
ويخطط مجلس إدارة الزمالك للإطاحة بمحمد حلمي مدرب الفريق الأبيض، بسبب تراجع المستوي الفني للفريق في الفترة الأخيرة وفقدان 6 نقاط في بداية الدور الثاني من الدوري العام وضعف فرصة الفريق في الفوز باللقب.

وأبدي المدرب البرتغالي موافقة مبدئية في تدريب القلعة البيضاء، في حالة تأكد من رحيل حلمي وجاهزيته في أي وقت يطلب منه الزمالك قيادة الفريق.

وفتح مسؤولو القلعة البيضاء قنوات اتصال متعددة من خلال أمير مرتضي نجل رئيس الزمالك وأحمد رفعت مدير التسويق بالنادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com