مرتضى يبلغ لاعبي الزمالك بالانسحاب من الدوري

مرتضى يبلغ لاعبي الزمالك بالانسحاب من الدوري
Football Soccer - Egyptian Premier League Derby - Al Ahly v Zamalek - Petro Sport stadium, Cairo, Egypt - 29/12/2016 - Marwan Mohsen of Al Ahly and Ali Gabr with Hosny Fathi of El Zamalek in action. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، اليوم الأربعاء، انسحاب الفريق النهائي من بطولة الدوري المصري.

وأخطر منصور لاعبي الفريق الكروي الأول بناديه خلال جلسة معهم ، بالانسحاب بشكل نهائي من مسابقة الدوري المصري الممتاز بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق الأبيض مؤخراً، على حد قوله.

كانت أزمة قد نشبت بين الزمالك واتحاد الكرة المصري بسبب مباراة الفريق الأخيرة أمام المقاصة، والتي تغاضى فيها حكم المباراة الدولي جهاد جريشة عن ركلة جزاء للزمالك، ليخسر أبناء ميت عقبة بهدف ويرفض اتحاد الكرة إعادة المباراة أو معاقبة الحكم مما دفع الزمالك لإعلان انسحابه من الدوري.

وقال منصور ”الانسحاب من الدوري قرار نهائي لا رجعة فيه وحلمي مستمر في قيادة الفريق“ .

وشدد رئيس الزمالك خلال حديثه مع اللاعبين على بقاء المدرب محمد حلمي في قيادة الفريق، نافيا كل ما تردد عن رحيله والتعاقد مع مدرب أجنبي.

وطلب رئيس الزمالك من لاعبيه غلق صفحة الدوري المصري وأزماته والتركيز في مواجهتي رينجرز النيجيري في ذهاب وإياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لهما يومي 12 و19 اذار مارس الجاري .

إلى ذلك، وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الدعوة لكافة رؤساء أندية الدورى الممتاز لعقد اجتماع عاجل فى مقر النادي بالواحدة ظهر غد الخميس.

ويأتى اجتماع مرتضى منصور مع رؤساء الأندية لمناقشة أزمة التحكيم فى الدورى والأخطاء المتكررة للحكام فى المباريات الأخيرة، وفقا لتأكيدات رئيس الزمالك لكافة رؤساء الأندية خلال توجيه الدعوة لهم.

كان نادي الزمالك أعلن إقامة جمعية عمومية غير عادية بعد غد الجمعة لمناقشة الانسحاب من بطولة الدورى الممتاز، ولكن رئيس الزمالك خرج ليعلن منذ قليل عن انسحاب الزمالك من بطولة الدوري.

وكانت أزمة كبيرة اندلعت عقب لقاء الزمالك ومصر المقاصة في بطولة الدوري العام، بعدما تغاضى الحكم الدولي جهاد جريشة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الفريق الأبيض، ما تسببت في خسارة الفريق لثلاث نقاط هامين في ترتيب جدول البطولة.

من جهة أخرى، وعد منصور صرف مستحقات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بواقع 4 ملايين جنيه لجميع اللاعبين، بحيث يحصل كل لاعب على النسبة المقررة له.

وأكد مرتضى خلال اجتماعه بلاعبي الفريق في حضور محمد حلمي المدير الفني للفريق أنه سوف يتم توزيع مكافأة الفوز بكأس السوبر الأخير على جميع اللاعبين الخميس.

وشدد مرتضى على أن النادي سوف يسدد كل المستحقات المتأخرة للاعبين، قبل نهاية الشهر الجاري، فيما كشف أحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة أن الزمالك سوف يبدأ في تدشين فرعه الجديد في مدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف أحمد مرتضى أن المجلس سوف يبدأ في المشروع قبل انتهاء فترة المجلس الحالية، موضحاً أنه سوف يكون هناك مبنى لإدارة الكرة وستاد كبير.

وأوضح عضو مجلس الإدارة أنه يتطلع لامتلاك ناديه الكبير طائرة تحمل اسم الزمالك، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة سوف يذلل كافة العقبات لتحقيق أحلام الجماهير العريضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com