تقنية الفيديو تصل للملاعب المصرية قريبًا

تقنية الفيديو تصل للملاعب المصرية قريبًا
The video assistant referee system is placed beside the pitch prior to the Club World Cup semi-final football match between Mexico's Club America and Spain's Real Madrid at Yokohama International stadium in Yokohama on December 15, 2016. / AFP / TOSHIFUMI KITAMURA

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

كشف عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن وجود خطة لاستخدام تقنية الفيديو في الإعادة التلفزيونية والاستعانة بحكم خامس في المباريات المحلية خلال شهر تقريبًا.

وقال عبدالفتاح للصحفيين: ”الاستعانة بالفيديو والحكم الخامس ستتم خلال 20 يومًا أو شهر بدءًا من اليوم“.

وأُثير جدل كبير حول أداء الحكام في الدوري الممتاز هذا الموسم، خاصة بعد مباراة الزمالك ومصر للمقاصة يوم الجمعة الماضي.

وهدد مرتضى منصور رئيس الزمالك بالانسحاب من المسابقة اعتراضًا على أخطاء التحكيم، والتي اعتبرها سببًا رئيسيًا في خسارته 1/0 من المقاصة ليصبح الفارق 12 نقطة مع غريمه الأهلي المتصدر.

ودعا منصور إلى عقد جمعية عمومية غير عادية يوم الجمعة المقبل لاتخاذ قرار نهائي في مسألة الانسحاب.

ورد الأهلي على تلميحات بمجاملة الحكام له وقال في بيان أمس الأحد: ”الأهلي لا يحتاج لمجاملة حكم أو مسؤول حتى يلعب ويفوز“.

وقال عبدالفتاح لرويترز: إن لجنة الحكام ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس المقبل للرد على الاتهامات والكشف عن خطوات مستقبلية للنهوض بالتحكيم.

وأضاف: ”سيتم شرح كافة الملابسات والرد على الاتهامات الموجهة للحكام ولجنتهم، والكشف عن الخطوات التي ستتخذها اللجنة في المرحلة المقبلة للارتقاء بالتحكيم“.

وطالب الاتحاد المصري للعبة، في بيان اليوم، بعدم القسوة على الحكام بعد الأخطاء السابقة، وآخرها عدم احتساب الحكم جهاد جريشة لركلة جزاء لصالح الزمالك بدت واضحة من لمسة يد على أحمد سامي لاعب المقاصة.

وقال الاتحاد في بيانه: ”الكرة المصرية تمر في الوقت الحالي بظرف دقيق يرجى خلاله تحقيق طموحات الشعب المصري وفي مقدمتها التأهل لنهائيات كأس العالم“.

وأضاف: ”الهجوم المتوالي على الحكام لن يفيد أيًّا من أعضاء أسرة كرة القدم بل سيزيد الآثار السلبية. أخطاء التحكيم واردة خاصة إذا كانت صادرة من حكام لا يختلف الجميع على تمتعهم بالكفاءة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com