مصر.. الأهلي يخشى بيدفيست.. والإطاحة بحسام غالي من التشكيل

مصر.. الأهلي يخشى بيدفيست.. والإطاحة بحسام غالي من التشكيل

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

اعترف سيد معوض، المدرب المساعد للنادي الأهلي المصري، بصعوبة المواجهة أمام فريق بيدفيست الجنوب أفريقي يوم 11 آذار/مارس الجاري ضمن ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد معوض أن الجهاز الفني يعكف منذ فترة على دراسة فريق بيدفيست عن طريق مشاهدة العديد من مبارياته، سواء في الدوري المحلي أو في مباراتيه أمام سانت لويزيان بطل جزر ريونيون، في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

وأشار معوض في تصريحات إعلامية، اليوم الأحد، إلى أن فريق بيدفيست يعد من الفرق القوية، والتي تمتاز بالسرعة والمرونة التكتيكية والقدرة التهديفية الكبيرة بدليل تكرار فوزه بخمسة أهداف في أكثر من مباراة في الدوري المحلي مما يستلزم ضرورة اللعب أمامه بمنتهي القوة، وعدم ترك أي مساحات خالية أمام مهاجميه.

وعن أبرز لاعبيه أوضح سيد معوض، أن بيدفيست يمتلك أكثر من لاعب على مستوى مميز للغاية، على رأسهم الثلاثي الهجومي المكون من دومينيغز وغابدينيو مانجو وفاكماني مالمبي، حيث يمتاز الثلاثي بالسرعة والقدرة على ضرب التكتلات الدفاعية، بالإضافة للمهارة العالية والتسديد القوي.

وشدد معوض على ضرورة تحقيق الأهلي نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بالقاهرة والتي تقام، يوم السبت المقبل، على ملعب السلام، حتى يسافر الفريق إلى جنوب أفريقيا بأعصاب هادئة ويزيد في نفس الوقت من الضغوط الواقعة على المنافس في مباراة الإياب.

كما أكد عبد الله السعيد، نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي، صعوبة المواجهة أمام بيدفيست الذي حقق نتائج طيبة في الدوري المحلي، ويملك عناصر مميزة في كل المراكز.

وأشار السعيد إلى أن الأهلي لديه إصرار على المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا نظرا لأهمية البطولة للجماهير واللاعبين، مؤكدا أن الأهلي يضم عناصر من أصحاب الخبرات والشباب القادرين على تحقيق تطلعات الجماهير بالمنافسة على اللقب.

وأضاف أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم القدرة على الفصل بين أكثر من بطولة، خاصة أن الفريق نجح في الفوز على وادي دجلة بالدوري ثم الفوز على الداخلية في الكأس، ويستعد لخوض منافسة في دوري الأبطال، موضحاً أن كل مباراة لها حسابات خاصة واستعداد مختلف.

وعبر السعيد عن ارتياحه لإقامة مباراة الذهاب في حضور الجماهير، معتبرًا أن ذلك يمنح اللاعبين دوافع قوية للغاية بالإضافة إلى رغبة الجميع في اللعب أمام جماهير الفريق باستمرار.

واستقر البدري، على استبعاد حسام غالي، من التشكيل الأساسي لمواجهة بيدفيست.

وقرر البدري الإطاحة باللاعب من تشيكل الفريق بعد الأزمة التي حدثت مساء أمس مع زميله أحمد فتحي، خلال التدريبات الجماعية وتوقيع غرامة مالية عليهما.
ويخطط مدرب الأهلي لإشراك أحمد فتحي بجانب حسام عاشور في خط الوسط المدافع، والدفع باللاعب محمد هاني في مركز الظهير الأيمن خلال المباراة.

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر إسناد رئاسة بعثة الأهلي في جنوب أفريقيا لسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة.

كما، قرر الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات، غدا الإثنين، تجنبا لعدم استنزافهم قبل المواجهة أمام فريق بيدفيست.

ويستأنف الأهلي تدريباته، بعد غد الثلاثاء، على فترتين صباحية ومسائية بملعب مختار التتش بالجزيرة.

وقال سيد معوض، إن الجهاز الفني قرر منح اللاعبين الأساسيين راحة من المشاركة في المباراة الودية أمام فريق ديروط المقرر لها، اليوم الأحد.

وأوضح معوض، أن الجهاز الفني قرر إقامة المباراة من أجل تجهيز اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة مستمرة في المباريات، لافتا إلى أن الجهاز فضل منح الأساسيين راحة من المران تجنبا لتعرضهم للإرهاق.

إلى ذلك، يبدأ مروان محسن، مهاجم المنتخب المصري والنادي الأهلي، مرحلة التأهيل البدني بعد خضوعه لعملية الرباط الصليبي في ألمانيا.

ويصل محسن، مساء اليوم الأحد، إلى القاهرة ليبدأ مرحلة التأهيل البدني تحت إشراف الدكتور خالد محمود، طبيب الأهلي.

وكان محسن تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية بالغابون ليخضع بعدها لجراحة في ألمانيا.

وأوضح طبيب الأهلي أن مروان سيخضع لتنفيذ برنامج تأهيلي في القاهرة لمدة 6 أسابيع، على أن يعود بعد ذلك إلى ألمانيا للعرض على الخبير ماير، الذي أجرى له جراحة الرباط الصليبي، لتحديد موعد عودته للتدريبات.

وأكد الدكتور خالد محمود، على أن كل ما أثير حول حاجة مروان إلى تسعة أشهر للعودة للمباريات مرة أخرى، غير صحيح بالمرة، مشيرا إلى أن تقرير ماير حول حالة اللاعب لم يتضمن ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com