كأس دوري أبطال أوروبا تزور المتحف المصري

كأس دوري أبطال أوروبا تزور المتحف المصري

المصدر: القاهرة –إرم نيوز

أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن مسابقه الدورى العام ستتوقف لمدة أسبوع خلال شهر مارس المقبل فى الفتره من 20 إلى 27 مارس من أجل إقامة معسكر للمنتخب المصري.

ويجرى حاليا رئيس المسابقات تعديل على بعض مباريات مسابقة الدوري وضغط للمباريات من أجل إقامة معسكر الفراعنة، وتعيله بشكل نهائي قبل إرساله لأندية الدوري الممتاز.

وتمسك الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب بإقامة هذا المعسكر للاستعداد لتصفيات الأمم الإفريقية، و تجربة عدد جديد من اللاعبين المتألقين في بطولة الدوري والذين لم يحصلوا علي فرصة خلال بطولة الأمم الأفريقية.

ومن جهة أخري، تأكد بشكل نهائي غياب الجماهير عن مباريات الدورى الممتاز والقسم الثاني حتى نهاية الموسم الجاري ، على أن يتم مناقشة حضور الجماهير خلال الفترة المقبلة وتفعيلها فى الموسم الجديد.

وكشف ثروت سويلم المدير التنفيذي باتحاد الكرة، أن عودة الجماهير للدوري أصبحت مستحيلة بعد مرور 3 جولات من الدور الثاني للدوري، وإغلاق هذا الملف من أجل مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية على أن يتم الانتهاء من قانون الرياضة والقوانين الخاصة بالجماهير وشغب الملاعب وتطبيقه بداية من الموسم المقبل.

وأضاف سويلم، أنه تمت مخاطبة الداخلية ووزارة الرياضة من أجل حضور الجماهير لمباريات كأس مصر بداية من دور الـ 8 أو الأربعة ويتم وضع الشروط الخاصة بحضور الجماهير.

إلى ذلك، وجه الاتحاد المصري لكرة القدم الشكر لنظيره الأوروبي (يويفا) على دعوته لزيارة كأس دوري أبطال أوروبا للعاصمة المصرية القاهرة في الخامس من نيسان/أبريل المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي قد دعا نظيره المصري لاستقبال نسخة كأس دوري الأبطال لمدة يومين (الخامس والسادس من نيسان /أبريل المقبل)، وذلك في خطاب رسمي اليوم الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى أن دعوة استضافة كأس أبطال أوروبا تأتي بعد 24 ساعة فقط من زيارة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الأسباني للقاهرة، للترويج للسياحة العلاجية ومكافحة فيروس سي.

وأرسل الاتحاد المصري خطابا لنظيره الأوروبي، يتضمن برنامج الزيارة التي تبدأ بمؤتمر صحفي، ثم زيارة لمنطقة أهرامات الجيزة ، وفي اليوم التالي يتم وضع كأس دوري أبطال أوروبا في المتحف المصري .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة