الزمالك يستعيد توازنه في الدوري المصري

الزمالك يستعيد توازنه في الدوري المصري

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

حافظ الزمالك على حظوظه في منافسة الأهلي حامل اللقب على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز على مضيفه طلائع الجيش 3/2 اليوم الإثنين في ختام مباريات الجولة 19 للمسابقة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 37 نقطة من 17 مباراة محتلًا المركز الثالث خلف الأهلي المتصدر برصيد 49 نقطة من 19 مباراة وخلف مصر المقاصة صاحب المركز الثاني برصيد 41 نقطة من 18 مباراة.

وتوقف رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة من 17 مباراة في المركز السابع.

تقدم طلائع الجيش بهدف في الدقيقة 13 عن طريق عاصم صلاح من ركلة جزاء حصل عليها إثر عرقلة النيجيري معروف يوسف لاعب وسط الزمالك لأحمد عيد عبدالملك.

وأدرك أيمن حفني التعادل للزمالك بعدها بـ 5 دقائق فقط إثر تسديدة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى عماد السيد حارس مرمى الطلائع.

وضاعف حفني النتيجة للزمالك في الدقيقة 29 بعد أن أضاف الهدف الثاني له ولفريقه من متابعة جيدة لكرة ارتدت من دفاعات الجيش وسددها حفني أرضية في الزاوية اليمنى لمرمى عماد السيد.

وعزز النيجيري ستانلي أوهاوتشي تقدم الزمالك بإحرازه الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 54 من ضربة رأس رائعة هزت شباك الطلائع.

وقلص طلائع الجيش الفارق قبل نهاية المباراة بنحو ربع ساعة عن طريق محمد أشرف الذي سدد ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة سكنت شباك أحمد الشناوي حارس الزمالك.

وسيطر طلائع الجيش على الكرة مع بداية الشوط الأول لكن الهجمات المؤثرة كانت للزمالك بفضل تحركات حفني.

وقاد مصطفى فتحي هجمة منظمة للزمالك بعد مرور 33 دقيقة وأرسل تمريرة عرضية رائعة سددها حفني أعلى العارضة في فرصة كادت تمنح حفني وفريقه الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

وواصل الزمالك اقتناص الفرص من الهجمات القليلة التي شنها في الشوط الثاني ونجح في زيادة غلة اهدافه.

وهاجم الطلائع بقوة على أمل تقليص الفارق وإدراك التعادل حتى نجح أشرف في هز شباك الزمالك قبل نهاية اللقاء بقليل.

وكاد باسم مرسي أن يضيف الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 84 مستغلًا خروج حارس الطلائع من مرماه وسدد الكرة باتجاه المرمى لكن مدافع طلائع الجيش أبعدها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com