مصر.. الأهلي يستعيد السولية أمام الاسماعيلي وتراجع فرص السعيد وفتحي

مصر.. الأهلي يستعيد السولية أمام الاسماعيلي وتراجع فرص السعيد وفتحي

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

تضاءلت فرص لحاق الثنائي الدولي المصري، عبدالله السعيد صانع اللعب وأحمد فتحي الظهير الأيمن ،بتشكيلة الأهلي في مواجهته أمام الإسماعيلي، بعد غد الإربعاء، بالدوري الممتاز لكرة القدم، بينما تعافى عمرو السولية لاعب الوسط تمامًا من الاصابة.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن موقف فتحي والسعيد سيتحدد غدًا الثلاثاء بعد أن أُصيبا في عضلات الفخذ الخلفية.

وأضاف لموقع النادي على الإنترنت، اليوم الإثنين: ”حالة اللاعبيْن تؤكد معاناتهما من درجة إجهاد عالية، ومن ثم لن يشاركا في التدريبات الجماعية حتى لا تتفاقم الإصابة. ومن المنتظر أن يخضعا لفحص طبي لتحديد موقفهما وفترة العلاج اللازمة“.

وقال خالد محمود، طبيب الأهلي، إن السولية لاعب الوسط تعافى تمامًا من إصابته بمزق في العضلة الخلفية وشارك بشكل طبيعي في التدريب الجماعي للفريق صباح اليوم.

وأضاف: ”السولية أصبح جاهزًا لمواجهة الإسماعيلي وفقًا لرؤية حسام البدري مدرب الفريق“.

وأشار محمود الى أن حالة المدافع أحمد حجازي تحسنت بشكل كبير من إصابته بإجهاد في العضلة الخلفية، تعرض لها عقب مباراة كأس السوبر مع الزمالك، وأصبح جاهزًا لمواجهة الإسماعيلي.

وسيبحث الأهلي عن تعويض سريع لهزيمته بركلات الترجيح أمام غريمه التقليدي الزمالك في مباراة كأس السوبر المحلية، عندما يستأنف مشواره في الدوري.

وتوقف الدوري لمدة 6 أسابيع بسبب مشاركة مصر في كأس الأمم الأفريقية. وكانت مباراة الأهلي الأخيرة ضد الزمالك أيضًا حين فاز 2/0 في ديسمبر، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة من 17 مباراة.

ويتقدم الأهلي بـ 5 نقاط على مصر للمقاصة صاحب المركز الثاني الذي خاض 16 مباراة، بينما لدى الزمالك 34 نقطة في المركز الثالث من 15 مباراة.

كما رفض مسؤولو الأهلي سفر مروان محسن إلى إيطاليا لإجراء جراحة في الرباط الصليبي.

وتمسك مسؤولو القلعة الحمراء بسفر اللاعب إلى ألمانيا، كما هي العادة في القلعة الحمراء، والتأكيد على كفاءة الجراحين الألمان في علاج مثل هذه الحالات الصعبة.

وكان محسن أبدى رغبته في السفر لإيطاليا بعد نصيحة من زميله محمد صلاح، الذي أبلغه عن وجود مراكز طبية في إيطاليا قادرة على إجراء مثل هذه الجراحات المعقدة.

وتعرّض محسن للإصابة خلال مشاركته مع المنتخب المصري لكرة القدم ضمن منافسات بطولة كأس أفريقيا.

من جهة أخرى، أوضح مهاجم الأهلي الجديد سليماني كوليبالي عن سبب عدم ظهوره خلال مباراة الأهلي أمام الزمالك في بطولة السوبر، وأشار اللاعب إلى أن المدير الفني هو صاحب القرار وهو السبب في عدم إشراكه خلال اللقاء بناء على وجهة نظره الفنية.

وأكمل، أن المدير الفني فقط هو من لديه دراية بكل لاعب ومن يشارك ومن لا يشارك ولا بد من سؤاله هو عن أسباب عدم إشراكه في المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com