مدرب الأهلي المصري يعيد حسام غالي للتشكيل الأساسي

مدرب الأهلي المصري يعيد حسام غالي للتشكيل الأساسي

المصدر: القاهرة –إرم نيوز

استقر حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، على الدفع بحسام غالي في مباراة الإسماعيلي المقبلة بالدوري العام الممتاز، والمقرر إقامتها، يوم الإربعاء المقبل.

ويعود غالي للتشكيل الأساسي للفريق الأحمر بعد إصابة أحمد فتحي في العضلة الخلفية وتعرضه لكدمة في الأنكل تسببت في خروجه من مباراة السوبر المصري أمام الزمالك، واحتياجه لفترة راحة قبل المشاركة مع الفريق مرة أخرى.

وأوضح طبيب الفريق الأحمر، أن فتحي سيخضع لأشعة في مران الفريق الجماعي لتحديد درجة الشد وبعدها يتم وضع البرنامج العلاجي المناسب.

وتعد المباراة المقبلة هي العودة لمزاملة حسام عاشور مع حسام غالي في خط وسط القلعة الحمراء، في ظل معاناة الفريق أيضاً من غياب عمرو السولية في الفترة الماضية، بسبب آلام العضلة الخلفية.

كما يُشارك أحمد حمودي، لاعب فريق الكرة بالأهلي، والمنضم حديثاً للفريق، في التدريبات الجماعية اليوم، في إطار الاستعداد لمباراة الإسماعيلي بالدوري.

وانضم حمودي لصفوف القلعة الحمراء لمدة 3 مواسم ونصف الموسم بداية من فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، قادمًا من نادي الباطن السعودي في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع ناديه السابق.

ويسعي نجم الأهلي الجديد للمشاركة في المباريات في أقرب وقت والحصول على فرصة لإثبات قدراته الفنية العالية واستحقاقه لارتداء القميص الأحمر.

وفي سياق متصل، ازدادت فرصة مشاركة صالح جمعة، لاعب فريق الكرة بالأهلي، بدلاً من عبدالله السعيد في مباراة الإسماعيلي، بعد معاناة الأخير من الإجهاد.

ويسعى المدير الفني للقلعة الحمراء لإشراك جمعة وإراحة السعيد، خاصة في ظل شعور اللاعب بحالة شديدة من الإجهاد من كثرة مشاركته في مباريات المنتخب المصري أثناء بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكان صالح جمعة ظهر بمستوى جيد للغاية خلال مباراة الزمالك الماضية، إلا أنه فشل في تسديد ضربة الجزاء الترجيحية، والتي فاز بها الزمالك وتوج بالبطولة.

إلى ذلك، تتردد أنباء بقوة داخل القلعة الحمراء، بوجود تحفظ ورفض من الجهاز الفني للنادي الأهلي ومجلس الإدارة بشأن تجديد عقد حسام غالي.

وجاءت ضربة الجزاء التي أهدرها قائد الأهلي في لقاء السوبر بالتزامن مع الغضب الجماهيري، لتزيد البدري من رغبته بعدم استمرار اللاعب مع الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وتراجع مستوى غالي بشكل ملحوظ في الفترة الماضية، وأصبح يجلس على دكة البدلاء في العديد من المباريات.

وعلم ”إرم نيوز“ أن البدري طلب تأجيل فتح باب المفاوضات مع اللاعب، حتى نهاية الموسم، وحال نجاح الأهلي في التعاقد مع لاعب وسط موسم في الصيف، ستكون فرصة قائد الفريق ضئيلة في الاستمرار بالقعة الحمراء.

وضع الجهاز الفني للنادي الأهلي، برنامج تأهيلي للاعب أحمد حمودي، لتجهيزه لمباريات بطولة الدوري.

وشارك اللاعب في مران الفريق، اليوم الأحد، لأول مرة، استعداداً لخوض مباراة الإسماعيلي بمسابقة الدوري الممتاز، يوم الأربعاء المقبل.

يذكر أن حمودي من الصفقات التي طلب البدري التعاقد معها في انتقالات يناير، ويأمل المدير الفني في تجهيزه للاعتماد على خدماته بالفترة المقبلة محلياً وأفريقيا.

وفي نفس السياق، استقر الجهاز الفني للأهلي على سحب أحمد حجازي وعبدالله السعيد وأحمد فتحي، من تشكيل الفريق الأساسي خلال مواجهة الدراويش، يوم الأربعاء.

ويأتي ذلك بعد تحذير طبيب الفريق من تفاقم إصابات الثلاثي نتيجة الحمل البدني الكبير الذي بذلوه بالفترة الماضية مع المنتخب المصري.

ويدرس البدري الاستعانة بالثلاثي محمد نجيب وكوليبالي، كما يفاضل بين عودة حسام غالي أو الاستعانة بجهود عمرو السولية لتعويض غياب فتحي عن منطقة خط الوسط.

ولكن ما زال هناك مخاوف من مشاركة السولية، حيث ينصح الطاقم الطبي بمشاركة اللاعب في المباريات تدريجياً خاصة أنه تغيب لفترة طويلة عن المشاركة مع الأهلي بالفترة الماضية.

من ناحية أخرى، يضغط محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، للمشاركة في مباريات الفريق خلال مسابقة الدوري الممتاز.

وعقد الشناوي جلسة مع طارق سليمان، مدرب حراس الفريق، خلال مران الفريق، طالب خلالها بمنحه الفرصة بالمباريات.

وأبدى حارس الأهلي حزنه من استبعاده من المباريات، ما أدى إلى خروجه من قائمة المنتخب المصري، وأكد لمدربه بأن مستواه ليس أقل من شريف إكرامي، الحارس الأساسي

وهدد الشناوي بالرحيل عقب نهاية الموسم الحالي على سبيل الإعارة، من أجل المشاركة في المباريات مع فريق جديد والمحافظة على مستواه.

يذكر أن النادي الأهلي قد خسر بطولة السوبر أمام الزمالك بضربات الجزاء الترجيحية، بعد تألق جنش حارس الزمالك.

وربما يضغط الشناوي مستغلاً تفوق جنش الواضح على إكرامي خلال فقرة ضربات الترجيح في بطولة السوبر، وعدم تصدي إكرامي لجميع ركلات الزمالك، ما أغضب جمهور الفريق من مستوى الحارس الأساسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com