مصر.. النيابة تستدعي أبوتريكة للتحقيق معه بشأن دعم ”الإخوان“

مصر.. النيابة تستدعي أبوتريكة للتحقيق معه بشأن دعم ”الإخوان“

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

بعد التحقيق مع أبناء قيادات إخوانية خلال الساعات الماضية قررت النيابة العامة في مصر استدعاء محمد أبو تريكة، كابتن فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق للتحقيق معه بشأن دعمه مادياً لجماعة الإخوان الإرهابية وفقاً لتصنيف الحكومة المصرية.

وقالت مصادر خاصة في تصريحات لإرم نيوز إن نيابة أمن الدولة العليا استدعت أبو تريكة لسماع أقواله في التحقيقات المتعلقة بقضية تمويل الإخوان والتي ضمت قرابة 1500 متهم صدرت بهم قائمة كان من بينها اللاعب المصري.

فيما قالت مصادر أخرى إن القرار متضمن ضبط وإحضار اللاعب حال وصوله لمطار القاهرة، كونه متواجدا حالياً في قطر، لتعاقده مع قنوات رياضية في تحليل المباريات.

وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل والغضب عقب وضع اسم أبو تريكة ضمن ”قائمة إرهابية“ تضم أسماء من داعمي جماعة الإخوان بشكل مادي، وكان من بينهم رجال أعمال وأعضاء بمكتب الإرشاد لجماعة الإخوان، إلى جانب أبناء وأزواج بنات قيادات إخوانية من بينهم المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المحبوس حالياً على خلفية قضايا عنف وإرهاب.

وأدرجت محكمة الجنايات في 17 يناير الماضي أبوتريكة ضمن قائمة الشخصيات الإرهابية، التي تضمنت قرابة 1500 اسم من الشخصيات التي تحفظت على أموالها لجنة حصر أموال الإخوان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com