أويونغو: الجماعية سر تفوقنا على صلاح وأتسو وأوباميانغ (حوار)
أويونغو: الجماعية سر تفوقنا على صلاح وأتسو وأوباميانغ (حوار)أويونغو: الجماعية سر تفوقنا على صلاح وأتسو وأوباميانغ (حوار)

أويونغو: الجماعية سر تفوقنا على صلاح وأتسو وأوباميانغ (حوار)

عاشت الكاميرون أسوأ فترة قبل بداية كأس الأمم الأفريقية التي تُوجت بلقبها في الغابون حيث قرر العديد من اللاعبين الكبار في التشكيلة عدم الانضمام إلى صفوف المنتخب والتركيز على أنديتهم.

لكن في غيابهم، ظهر تماسك كبير بين اللاعبين الـ23 في الذين سافروا إلى الغابون ونجح الأسود غير المروضة في التتويج باللقب القاري للمرة الخامسة بعد أن نجح في قلب تخلفه أمام مصر إلى فوز 2/1.

وأجرى موقع FIFA.com مقابلة خاصة مع مدافع الكاميرون أمبرويسي أويونغو الذي خاض جميع مباريات منتخب بلاده بالكامل في الغابون والذي تحدث عن روح لاعبي المنتخب وطموحاتهم في كأس القارات روسيا 2017.

FIFA.com: كيف تشعرون بعد تتويجكم بلقب أبطال أفريقيا؟

أمبرويسي أويونغو: الأمر رائع لأننا ذهبنا بعيدًا. بذلنا جهودًا كبيرة وكانت المهمة صعبة جدًا. واجهنا جميع المنتخبات الكبيرة في أفريقيا. لعبنا ضد السنغال، غانا ثم ضد مصر. أعتقد بأننا نستحق اللقب. كان الأمر صعبًا للغاية، لكن الآن نحن أبطال القارة. أعتقد بأن الأمر يعود لأننا نملك روحًا قتالية، وبالتالي نحن سعداء لأننا نستحق ما حققناه.

FIFA.com: متى أدركتم بأن حلم إحراز اللقب الخامس ممكن؟
أمبرويسي أويونغو: بعد الفوز على السنغال، بتنا أكثر ثقة بأنفسنا، لأن السنغال كانت أقوى منتخب في كأس الأمم الأفريقية. وبالتالي عندما هزمناهم، كنا واثقين من إحراز اللقب.

FIFA.com: هل سيكون هناك احتفال كبير لدى عودتكم؟
أمبرويسي أويونغو: بالطبع، فنحن الأبطال. لا نُتوج أبطالًا لأفريقيا كل عام. بعض اللاعبين لا يحرزوا اللقب إطلاقًا والبعض منهم يحرزونه مرة واحدة في حياتهم. لم نبلغ المباراة النهائية منذ فترة طويلة، وبالتالي كان يتعين علينا الفوز بشيء ما. منذ 15 عامًا لم نحقق أي شيء، وبالتالي فإن البلد الآن سعيد جدًا وسنحتفل كما يجب.

FIFA.com: شاركت في كأس العالم تحت 20 عامًا هل يمكن المقارنة بين البطولتين؟
أمبرويسي أويونغو: الأمر مختلف. البطولة القارية أصعب لأنك تواجه لاعبين جيدين، بعضهم يلعب في أبرز الأندية حول العالم. واجهت لاعبين كبارا في هذه البطولة. واجهنا محمد صلاح، كريستيان أتسو وبيير إيميريك أوباميانغ. ثم لعبنا ضد ساديو ماني، كان الأمر صعبًا في مواجهته. لكن عندما تلعب في كأس العالم تحت 20 عامًا، فالأمر يتعلق بلاعبين شبان وبالتالي تكون الأمور أسهل. المهمة أصعب بكثير عندما تواجه لاعبين من أمثال أتسو أو صلاح.

FIFA.com: والآن وبعد تأهلكم إلى كأس القارات ، ماذا يعني لكم ذلك؟
أمبرويسي أويونغو: إنه أمر رائع. أفضل المنتخبات من مختلف أنحاء العالم ستتنافس لإحراز كأس القارات. أعتقد بأننا سنستعد جيدًا لهذه البطولة. لدينا فريق جيد وإذا استعدينا كما فعلنا قبل كأس الأمم الأفريقية سنكون جاهزين ونستطيع تحقيق شيء ما هناك.

FIFA.com: ما هي نقاط القوة التي تميزتم بها في الغابون وتستطيعون الاعتماد عليها في كأس القارات؟
أمبرويسي أويونغو: أعتقد بأن نقطة القوة الأساسية لدينا هي ذهنية الفريق. نحن نلعب كمجموعة، وإذا نفذ كل واحد منا ما يقوله المدرب نستطيع تحقيق أي شيء. يتعين علينا أن نكون متضامنين ونتحلى بالتركيز. لا نملك لاعبين كبارا في الفريق، لكننا نملك قوة ذهنية كبيرة. إذا نظرنا إلى ألمانيا، نجد بأنها لا تملك بدورها لاعبين كبارا لكن عندما ترى منتخبها يلعب تشعر بأنهم كتلة واحدة. ولهذا السبب هو منتخب ناجح جدًا.

FIFA.com: ستواجهون أسماء كبيرة في كأس القارات في روسيا. هل تتطلعون قُدمًا لهذا التحدي؟
أمبرويسي أويونغو: عندما تلعب كرة القدم يتعين عليك أن تكون جاهزًا لمواجهة أفضل اللاعبين، وبالتالي يجب أن تستعد لذلك بتركيز كبير. بالنسبة لي إنه لأمر جيد، فأنا ألعب في الدوري الأمريكي، وبالطبع ألعب ضد بعض من أفضل اللاعبين في العالم. وكما تعلمون، فإنه ليس من السهل. يمكننا أن نلعب ضد البرتغال وكريستيانو رونالدو، ولا شك أن المهمة ستكون صعبة، ولكن هذه هي كرة القدم. يتعين عليك القبول بذلك، يجب أن تكافح إذا أردت مواجهة الأفضل، وبالتالي نحن جاهزون لهذا التحدي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com