رياضة

ردود الفعل عقب إخفاق مصر في اقتناص كأس أمم أفريقيا
تاريخ النشر: 06 فبراير 2017 10:21 GMT
تاريخ التحديث: 06 فبراير 2017 10:42 GMT

ردود الفعل عقب إخفاق مصر في اقتناص كأس أمم أفريقيا

أبو زيد قال إن التوفيق لم يحالف الفراعنة خاصة في الشوط الثاني.

+A -A
المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قال طاهر أبوزيد، نجم الكرة المصرية ووزير الرياضة السابق، إن المنتخب المصري صنع ملحمة رائعة في الغابون بتأهله للمباراة النهائية بعيدا عن خسارة اللقب الأفريقي، مساء أمس الأحد، أمام الكاميرون بهدفين لهدف.

وأضاف أبو زيد فى تصريحات تلفزيونية، أن التوفيق لم يحالف الفراعنة خاصة في الشوط الثاني، كما أن الفريق واجه خلال البطولة ظروفا صعبة للغاية من غيابات بسبب الإصابات وسوء طقس وأيضا عدم صلاحية أرضيات الملاعب.

وتابع: ”أن تتأهل للنهائي الأفريقي بعد غياب 3 نسخ عن البطولة فهذا في حد ذاته إنجاز عظيم خاصة مع وجود لاعبين أغلبيتهم لم يلعب في كأس الأمم الأفريقية من قبل“.

من جانبه، قال الشيخ طه إسماعيل، المحلل الفني بقناة ”أون سبورت“، إن مصر حققت إنجازا كبيرا بالوصول للمباراة النهائية، وجميع عناصر المنتخب بذلوا كل ما في وسعهم في حدود الإمكانيات والخبرات المتاحة.

وأضاف طه أن سبب الخسارة يعود إلى تعرض اللاعبين إلى الإرهاق البدني بسبب عدم القدرة على الاستحواذ على الكرة في أغلبية أوقات المباريات طوال مشوار البطولة؛ ما أثر على لياقة اللاعبين البدنية في المباراة النهائية.

وشدد إسماعيل على أهمية البناء في المرحلة المقبلة على ما حققه الفراعنة من إنجاز بالوصول للمباراة النهائية.

ومن جهته، أكد أحمد حسام ”ميدو“، المدير الفني لفريق وادي دجلة، أنه يجب أن يتعلم كوبر من الأخطاء الفنية الموجودة بالمنتخب، وتداركها سريعا.

وكتب ميدو عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة ”تويتر“: ”المنتخب افتقد لـ3 لاعبين فنيا لاعب قلب دفاع عنده سرعات يجعلنا نلعب خط دفاع متوسط على الأقل وليس دفاعا متأخرا لهذا الحد، ولاعب وسط ملعب يستطيع أن يخرج بالكرة بشكل سليم، ونحن تحت ضغط، ومهاجم تعلم أنه إذا أتيحت له نصف فرصة سيترجمها لهدف مثلما اشتهرت مصر دائماً“.

وتابع ميدو: ”إذا استطاع كوبر إيجاد هولاء اللاعبين مبكرا وأعطاهم فرصة مباريات دولية مبكرا، فليس عندي أي شك بأن هذا الجيل سيكون حتى أعظم من الجيل السابق، خاصة أن الروح التي عند لاعبي مصر لا تشترى من السوبر ماركت، وهذا ما يميزنا الآن يجب أن يكون ذكيا في تعلم الدروس ومعرفته لما ينقصه بالضبط“.

وقال محمد ناجي ”جدو“، لاعب منتخب مصر السابق: ”البطولة هذه بداية لجيل قوي من اللاعبين قادر إن شاء الله على الصعود لكأس العالم والمنافسة على كل البطولات الأفريقية الفترة المقبلة“.

وغرّد محمد إبراهيم، نجم الزمالك، قائلاً: ”قدر الله وما شاء فعل.. وهتفضلوا أبطال في نظرنا كلنا“.

وقال محمد أبوتريكة، نجم المنتخب المصري السابق: ”شكرا لرجال مصر كنّا نود البطولة ولكن هي كرة القدم.. قدمتم نموذجا في الاجتهاد والروح والعزيمة.. نراكم في كأس العالم 2018 إن شاء الله نحن معكم“.

من جهة أخرى، حظي محمد صلاح، نجم المنتخب، بإشادة نادي روما الإيطالي، بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها خلال مباريات البطولة.

وذكر الموقع الرسمي لنادي روما، أن كرة القدم لم تبتسم لمحمد صلاح في مباراة الكاميرون.

وثمّن الموقع جهود صلاح في خوض المباراة بحماسة كبيرة وبأمل أكبر في التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه مع المنتخب المصري، مشيراً إلى أن اللاعب قدم عروضاً قوية في المونديال الأفريقي، وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما.

وشارك محمد صلاح في 6 مباريات بالبطولة، وتم اختياره من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”الكاف“ في التشكيلة المثالية للنسخة الـ31 من المونديال الأفريقي، بصحبة أحمد حجازي، لاعب الأهلي المصري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك