كوليبالي يقود الأهلي أمام الزمالك.. ويؤكد: رفضت عرضًا أوروبيًا من أجل بطل أفريقيا – إرم نيوز‬‎

كوليبالي يقود الأهلي أمام الزمالك.. ويؤكد: رفضت عرضًا أوروبيًا من أجل بطل أفريقيا

كوليبالي يقود الأهلي أمام الزمالك.. ويؤكد: رفضت عرضًا أوروبيًا من أجل بطل أفريقيا

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

طالب حسام البدري، المدير الفني للأهلي المصري، تجهيز اللاعب المنضم حديثا لصفوف الفريق، الإيفواري سليماني كوليبالي للمشاركة في لقاء القمة أمام الزمالك.

ويستعد الأهلي لخوض لقاء السوبر أمام الزمالك في دولة الإمارات يوم الـ10 من فبراير المقبل.

ويسعى مدرب الأحمال التونسي للنادي الأهلي أنيس الشعلالي، لوضع برنامج بدني وفني للاعب، لتجهيزه للقمة.

من جانبه، قال سوليماني كوليبالي، إن الفريق الأحمر هو أحد أكبر أندية القارة الأفريقية وأن توقيعه له لم يأت من فراغ.

وأوضح كوليبالي أنه يهدف إلى تحقيق المزيد من الطموحات في مسيرته وأن تواجده داخل القلعة الحمراء سوف يحقق له المزيد من الدوافع المهمة على الصعيدين الأفريقي والعالمي.

وأشار الإيفواري إلى أنه يعرف حجم ناديه الجديد وبطولاته المحلية والقارية منذ أن كان طفلاً صغيراً، وأنه يرى في انضمامه إلى الفريق الأحمر تحقيق حلم كبير له وفرصة ذهبية يتمناها أي لاعب أفريقي.

وشدد كوليبالي على أن وكيله الانجليزي ”لي باين“ سبقه بالحضور إلى القاهرة للتفاوض مع عصام سراج، متابعاً: ”تركت القارة الأفريقية وأنا في الثانية عشر من عمري، وهذا لحسن حظي أن بدأت مشواري مع الاحتراف الأوروبي وأنا في سن صغيرة“.

وتابع اللاعب: ”لعبت لنادي أثينا اليوناني، وبعد 4 سنوات من الاجتهاد لعبت لنادي توتنهام الانجليزي وأنا في السابعة عشرة من عمري ، وفي 2015 كانت أتيحت لي الفرصة في الانتقال لمرحلة المحترفين والرحيل للعب في الفريق الأول بالدوري الأسكتلندي“.

وكشف اللاعب عن امتلاكه عرض أوروبي في الوقت الحالي، ولكنه فضّل التواجد داخل أفريقيا بناء على نصيحة وكيله الذي أكد أنه سوف يكتسب مميزات تشبه المتواجدة في المنظومة الاحترافية الأوروبية لحصد العشرات من الألقاب القارية.

وأضاف اللاعب: ”أعلم جيدا أن الفريق ضم العديد من أشهر لاعبي القارة الأفريقية، ولكن بالنسبة لي منذ أن كنت صغيرا أعلم أن أبوتريكة أحد أساطير الجيل الحديث في الأهلي، خاصة أنه الأشهر في أفريقيا وأتمنى مقابلته“.

وشدد على أن المدير الفني حسام البدري تحدث معه هاتفيا أمس، مرحباً بانضمامه للأهلي ما أسعده للغاية، متطلعاً أن يكون على قدر كاف من ثقته وثقة الجماهير العريقة خلال الفترة المقبلة.

في السياق ذاته، رفض كوليبالي تقاضي راتبه في الفريق بالجنيه المصري ليعترض بشدة ويتمسك بالدولار.

وفي السياق نفسه، علم ”إرم نيوز“ بعض التفاصيل الجديدة بشأن تعثر مفاوضات الأهلي مع أحمد حمودي، صانع ألعاب الباطن السعودي.

وتعثرت المفاوضات بعد تمسك حمودي بالحصول على قيمة عقده بالدولار، وهو ما تسبب في صدمة لإدارة الأهلي، وعندما تنازل حمودي عن هذا الشرط، طلب الحصول على 4 ملايين في الموسم خالصة الضرائب.

وتسببت المطالب المالية الكبيرة للاعب، في إجبار الأهلي على صرف النظر عن فكرة التعاقد معه رغم توقيع اللاعب بالفعل للأهلي لمدة 4 سنوات ونصف السنة.

وفي السياق نفسه، وعد المدير الفني للأهلي، ميدو جابر، صانع ألعاب الفريق، بالحصول على الفرصة بالفترة المقبلة.

ويرغب البدري في استمرار اللاعب حتى نهاية الموسم، خاصة بعد رحيل محمد حمدي زكي لصفوف إنبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com