مصر.. خطة جديدة من تورينو للتعاقد مع مصطفى فتحي.. و“دويدار“ ينضم لسموحة

مصر.. خطة جديدة من تورينو للتعاقد مع مصطفى فتحي.. و“دويدار“ ينضم لسموحة

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي والقاهرة – إرم نيوز

في تطور جديد لصفقة انتقال مصطفى فتحي، نجم وسط فريق الزمالك ومنتخب مصر، إلى نادي تورينو الإيطالي، بدأ مسؤولو الأخير، تنفيذ خطة جديدة، للحصول على خدمات اللاعب.

وكشف الصحفي الإيطالي الشهير، ماتيو بيدروسي، مراسل صحيفة ”كورييري ديلو سبورت“، في تغريدة له عبر موقع ”تويتر“، عن اقتراب نادي كروتوني الإيطالي، من الحصول على خدمات اللاعب المصري، تمهيدًا لانتقاله إلى تورينو، في الموسم المقبل.

وذكرت تقارير إيطالية، أن نادي كروتوني سيتقدم بعرض لشراء اللاعب، مقابل 700 ألف يورو على سبيل الإعارة، على أن ينضم فتحي إلى تورينو، في بداية الموسم الجديد.

وينتظر مسؤولو القلعة البيضاء، حسم الأمور من خلال الاتصالات الرسمية مع إدارة النادي الإيطالي.

إلى ذلك، رحل أحمد دويدار، مدافع الزمالك ومنتخب مصر الأول، رسميا عن صفوف القلعة البيضاء للانتقال لسموحة السكندري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليا، وذلك رغم تواجد اللاعب مع منتخب مصر المشارك في أمم أفريقيا المقامة حاليا بالغابون.

وقال دويدار في تصريحات له من الغابون: ”انتقلت بشكل رسمي لنادي سموحة السكندري، بعد اتفاق الناديين على إتمام الصفقة في يناير الجاري“.

وأضاف دويدار: ”الزمالك سوف يتسلم مخالصة من جانبي بكل مستحقاتي المالية لدى النادي، لأحصل على الاستغناء الخاص بي وأنتقل بشكل رسمي لنادي سموحة“.

وتابع: ”سأنتظم في تدريبات فريقي الجديد سموحة فور عودتي من الغابون“.

وأكد اللاعب أنه سيتوجه لنادي الزمالك بعد العودة للقاهرة، لعقد جلسة مع مرتضى منصور، رئيس النادي، وتوجيه الشكر له بسبب مساندته في الفترة الأخيرة وموافقته على رحيله في الميركاتو الشتوي، موضحًا أنه سعيد بالفترة التي قضاها داخل القلعة البيضاء، ويتمنى التوفيق للفريق بالموسم الحالي، كما وجه الشكر لإسماعيل يوسف، مدير الكرة، بسبب دوره الكبير معه في الفترة الماضية.

من ناحية أخرى، طالب محمد حلمي، المدير الفني للزمالك، مجلس إدارة الفريق التراجع عن رحيل إسلام جمال، مدافع الفريق، على الرغم من اتفاق المجلس خلال الساعات القليلة الماضية على إعارة اللاعب إلى بتروجت.

وجاء طلب حلمي بسبب إعارة دويدار إلى سموحة، حتى نهاية الموسم، في صفقة المهاجم حسام باولو.

وقرر حلمي رفع الأمر بشكل مفاجئ إلى مجلس إدارة الفريق بعد سلسلة الإصابات الكثيرة التي يتعرض لها محمد مجدي، مدافع الفريق، منذ انضمامه للقلعة البيضاء.

ويترقب مجلس إدارة الفريق الأبيض وصول اليوناني سايكس، وكيل أعمال الزامبي إيمانويل مايوكا، مهاجم الفريق، إلى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويتطلع الزمالك إلى بحث مصير اللاعب بالاستمرار في صفوف الفريق أو الرحيل، وذلك بعد حضور مايوكا إلى القاهرة بعد تخلفه 3 أسابيع عن العودة.

وعقد مايوكا جلسة مع أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على فريق الكرة، وأكد اللاعب عقب الجلسة استعداداه التام للاستمرار داخل القلعة البيضاء.

وكان الزمالك وضع مايوكا أمام خيار فسخ تعاقده مع اللاعب بالتراضي أو شكوى الزمالك إلى الفيفا، وذلك لقوة موقف الأخير.

ويسعى الزمالك لفسخ عقد اللاعب بالتراضي دون تحمل النادي أي أعباء مالية، وهو ما سيتم مناقشته مع وكيل أعماله.

من جهة أخرى، تأزمت العلاقة بين مجلس الإدارة والاتحاد السكندري لرفض الفريق عودة خالد قمر إلى الزمالك بعد انتهاء فترة إعارته.

وتمسك الاتحاد باستمرار قمر حتى نهاية الموسم الجاري، بدعوى الحاجة إلى جهوده خلال الفترة المقبلة.

واستنكر أعضاء مجلس الزمالك موقف الاتحاد، خاصة أن من حق الزمالك استعادة اللاعب وعدم تجديد الإعارة للحاجة إلى جهوده، مطالبين باتخاذ موقف صارم مع إدارة الفريق السكندري وعدم التعامل معهم مجدداً في الصفقات.

وزاد غضب الزمالك بعد رفض نادي الاتحاد التفريط في خدمات الكونغولي كاسونغو، مهاجم الفريق، للقلعة البيضاء لتحقيق أعلى مقابل مالي ببيعه خارجيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com