مصر.. الزمالك يؤجل صفقة ”سالوم“ للحصول عليه مجانًا – إرم نيوز‬‎

مصر.. الزمالك يؤجل صفقة ”سالوم“ للحصول عليه مجانًا

مصر.. الزمالك يؤجل صفقة ”سالوم“ للحصول عليه مجانًا

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

كشف نادي الزمالك المصري، برئاسة مرتضى منصور، عن موقفه النهائي، من التعاقد مع كارلوس سالوم، مهاجم يونيون إسبانيولا التشيلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“: ”استقر منصور، بشكل نهائي على تأجيل صفقة كارلوس سالوم، للصيف المقبل، رغم موافقة الأخير على رحيله للقلعة البيضاء، نظير تقاضيه 600 ألف دولار، ورغم أن اللاعب كان سيتم قيده في القائمة كلاعب محلي، لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية، إلا أن المجلس قرر إرجاء الأمر للصيف“.

وأضاف المصدر: ”جاء تأجيل صفقة سالوم لسببين، أولهما فشل صفقة انتقال مصطفى فتحي إلى تورينو الإيطالي، لعرض الأخير 400 ألف يورو فقط، في نهاية المفاوضات، لاستعارة اللاعب، ما جعل الزمالك غير قادر على توفير الدولارات الخاصة بالتعاقد مع سالوم أو الإيفواري كوليبالي“.

وتابع: ”كما جاء القرار بتأجيل الصفقة، لانتهاء عقد اللاعب مع ناديه بنهاية الموسم الحالي، لذلك دخل الزمالك في مفاوضات معه للحصول على توقيعه، وضمه بشكل نهائي في فترة الانتقالات الصيفية، دون تحمل أي تكاليف مالية سوى عقده مع الفريق“.

من جهة أخرى قرر محمد حلمي، المدير الفني للزمالك، قيد حسام باولو، مهاجم الفريق الكروي الجديد القادم من سموحة السكندري، في القائمة الأفريقية.

ويترقب مسؤولو الزمالك، تسلم الاستغناء الخاص باللاعب، بعد سداد قيمة الصفقة ”كاش“ ليتم قيده في القائمة المحلية، ثم الأفريقية، حيث يحق للأبيض إضافة أي لاعب حتى يوم 31 يناير الجاري، نظير سداد 500 دولار عن كل لاعب.

وأعلن الزمالك حسم صفقة حسام باولو، بشكل رسمي بعد الاتفاق مع سموحة نظير 7 ملايين جنيه، ويتحمل اللاعب مليون جنيه منها، كما اتفق الناديان على رحيل أحمد دويدار للنادي السكندري، نظير مليون جنيه، حيث يتبقى في عقده 6 أشهر فقط.

ومن جانب آخر، تخلف الزامبي إيمانويل مايوكا، مهاجم الزمالك، عن الحضور لمعسكر فريقه المغلق المقام حاليًا في أحد فنادق منطقة 6 أكتوبر، رغم وصوله للقاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأعلن الزمالك تقديم شكوى رسمية ضد مايوكا لدى فيفا، بسبب تخلفه عن الحضور للقاهرة لقرابة 22 يومًا بعد حصوله على إجازة بعد مباراة القمة أمام الأهلي يوم 29 ديسمبر الماضي، حيث توجه اللاعب لبلاده ولم يعد في الوقت المحدد.

وجاء غياب مايوكا عن معسكر الزمالك ليكشف الأسباب، التي دفعت المهاجم الزامبي للحضور للقاهرة، وهو فسخ تعاقده مع النادي دون أزمات، وبعيدًا عن ساحات الفيفا، خاصة بعدما أعلن مسؤولو القلعة البيضاء، صعوبة استمرار اللاعب حتى بعد عودته للقاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com