الأهلي المصري يعلن حسم تجديد ”غالي“ و“متعب“ قريبًا – إرم نيوز‬‎

الأهلي المصري يعلن حسم تجديد ”غالي“ و“متعب“ قريبًا

الأهلي المصري يعلن حسم تجديد ”غالي“ و“متعب“ قريبًا
Football Soccer - Egyptian Premier League Derby - Al Ahly v El Zamalek - Petro Sport stadium, Cairo, Egypt - 29/12/2016 - Al-Ahly's Moamen Zakaria celebrates after scoring a goal. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد والقاهرة - إرم نيوز

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، أن السكوت أفضل الحلول، فيما يخص أزمة شريف إكرامي، حارس الفريق، والمتواجد مع منتخب مصر بالغابون.

وأضاف عبدالحفيظ أنه لا يريد الدخول في نوايا الجميع، مشددًا على أنه ينتقد الحديث عن الأزمة خلال الفترة الحالية وعن تفاصيلها في وقت يجب أن يتكاتف فيه الجميع لمصلحة مصر.

وأشار مدير كرة الأهلي إلى أن مباراة غانا هي الفيصل من أجل استكمال مشوار البطولة ورفعة شأن الكرة المصرية، أكثر مما كانت عليه سابقًا.

وعن النادي الأهلي، أوضح عبدالحفيظ أن الفترة الماضية شهدت الاستعداد للمباريات المقبلة، مشددًا على أن حسم التجديد لمتعب وغالي خلال أيام.

في السياق ذاته، يعكف حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، على مشاهدة كل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وطالب البدري من عبدالحفيظ بمشاركته مشاهدة المباريات، تحسبًا لإيجاد لاعب مميز في الخطوط الهجومية يمكن أن ينضم خلال الفترة الحالية إلى صفوف الأهلي قبل انتهاء موسم الشتاء.

ويتابع المدير الفني للأهلي أداء ومجهودات اللاعبين من خلال برامج قياس الأداء والتحركات بعد انتهاء المباراة لمعرفة المجهود البدني للاعبين ليُكوّن النظرة الكاملة عن كل لاعب.

من جهة أخرى، علق عبدالعزيز عبدالشافي، مدير قطاع الكرة السابق بالنادي الأهلي، على قرار إدراج محمد أبوتريكة، نجم الأهلي السابق، على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات.

وقال زيزو إن القرار له شقان الأول يخص الدولة والثاني يخص اللاعب المعتزل، موضحًا أنه يجب على الدولة أن توضح ما الذي قام به اللاعب السابق، خاصة أنه نجم كبير.

وأوضح زيزو أن الشق الثاني يقع على أبوتريكة، لأنه نجم كبير ويجب أن يسير بنفسه في الاتجاهات السليمة وبعيدا عن أي شبهات.

وواصل المدير الفني الأسبق للأهلي: ”الحديث النبوي يقول ”دع ما يريبك إلى ما لا يريبك“ ويجب أن يقوم أبوتريكة بالاقتداء بما جاء في الحديث، أتمنى أن تنتهي تلك الأزمة قريبا، أبوتريكة نجم كبير وخلوق، وخدم مصر والنادي الأهلي وكان له دور كبير في إسعاد الجماهير المصرية“.

وكانت السلطات المصرية أدرجت اسم محمد أبوتريكة ضمن قوائم الجماعة الإرهابية، ووضعته على قوائم ترقب الوصول في المطار.

من ناحية أخرى، تواصل مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر، مع السفارة المصرية في الإمارات، بسبب سرقة حقوق الملكية الفكرية للنادي.

وأرسل الأهلي فاكسًا رسميًا للسفارة المصرية بالإمارات، يطلب فيه تدخلها لدى الجهات الرسمية هناك، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد من يقوم ببيع أي منتجات تحمل شعار وماركة الأهلي ASC (الملابس الرياضية بكل أنواعها أو شعاره).

وقال النادي في خطابه الذي أرسله إلى وائل جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إن تلك الحقوق فقط هي ملك لشركة تطوير الرياضة السعودية سبورتا، أو وكيلها شركة جول للتسويق الرياضي، داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

وأضاف الخطاب: ”ظهر في الفترة الأخيرة، بعض المحلات، والمواقع الإلكترونية تقوم ببيع وتسويق تيشيرتات الأهلي، دون وجه حق، ودون تصريح من سبورتا، وذلك أدى إلى وقوع ضرر مادي ومعنوي كبير على النادي، والشريك الرسمي له“.

وسوف تشهد الساعات القليلة المقبلة، بحسب الاتصالات التي تمت بين مسؤولي السفارة المصرية، والأمن بدولة الإمارات، اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية، حيال من يخالف ذلك، كما أن النادي والشركة صاحبة الحقوق، لن يقفا صامتيْن ومكتوفيْ الأيدي، إزاء هذا الأمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com