مدرب منتخب مصر ينقلب على رمضان صبحي.. وإيفونا قد يعود للأهلي – إرم نيوز‬‎

مدرب منتخب مصر ينقلب على رمضان صبحي.. وإيفونا قد يعود للأهلي

مدرب منتخب مصر ينقلب على رمضان صبحي.. وإيفونا قد يعود للأهلي

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

يواجه رمضان صبحي، لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، مصيرًا مجهولًا مع المنتخب المصري، بقيادة الأرجنتيني كوبر، بسبب الاعتراض على تغييره في لقاء أوغندا، ببطولة أمم أفريقيا.

وقال مصدر داخل المنتخب لـ“إرم نيوز“: ”اشتعل غضب كوبر، ضد رمضان صبحي، بعد اعتراضه على تغييره في مباراة أوغندا الأخيرة، في الدقيقة 65، وإلقائه زجاجة المياه على الأرض، ورفض مصافحة الخواجة“.

وأضاف المصدر: ”كوبر أبدى غضبه من تصرف اللاعب، وأكد للمقربين منه، أنه يدرس الإطاحة برمضان صبحي من المنتخب، مثلما فعل مع الثنائي، محمود كهربا، لاعب اتحاد جدة، وباسم مرسي، لاعب الزمالك، ومن قبلهما حسام غالي، لاعب الأهلي، حيث تم استبعاد الأخير بسبب مشادات مع أسامة نبيه، المدرب المساعد، فيما تم تجميد كهربا، بسبب اعتراضه على الأرجنتيني في إحدى المباريات، وهو نفس الأمر الذي أدى لاستبعاد باسم مرسي من قائمة بطولة أفريقيا المقامة حاليًا، وأن كان كهربا قد عاد لصفوف الفراعنة مؤخرًا بعد اعتذاره، ويبحث كوبر استبعاد صبحي عقب البطولة، وتحديدا في تصفيات كأس العالم 2018، تطبيقًا لمبدأ المساواة بين اللاعبين“.

وتابع المصدر: ”في المقابل، فإن بعض لاعبي الفريق تحدثوا مع كوبر، في محاولة منهم لاحتواء غضبه تجاه اللاعب، وأكدوا له أن اللاعب يمر بضغوط نفسية، بسبب عدم مشاركته مع فريقه الإنجليزي، وكذلك الأنباء التي ترددت مؤخرًا حول عرض اللاعب للبيع في يناير الحالي، وأنه كان ينتظر الظهور في مباراة مالي الأولى للمنتخب، وكذلك المباراة الثانية كاملة، في ظل ارتفاع مستواه وتقديمه مباراة قوية“.

ويحاول أعضاء الجهاز المعاون لكوبر، إثناءه عن تفكيره في الإطاحة برمضان صبحي، وعقد جلسة لتهدئة الأجواء بينهما، عقب مباراة غانا المقرر لها، الأربعاء المقبل، في ختام مباريات دور المجموعات بالبطولة، ويقدم اللاعب اعتذارًا للمدير الفني، لإنهاء الأزمة تمامًا.

كما تلقى منتخب مصر، ضربة موجعة، قبل مواجهة غانا، الأربعاء المقبل، المقامة حاليًا في الغابون.

وقال مصدر ببعثة الفراعنة، إنه تأكد بصفة نهائية، غياب محمد عبدالشافي ظهير أيسر المنتخب، وفريق أهلي جدة السعودي، عن مباراة مصر وغانا، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بالبطولة.

ويعاني عبدالشافي من التواء في الكاحل، ولم يشارك في مران أمس، وفضل جهاز المنتخب إراحته، خوفًا من تفاقم الإصابة، ومن المنتظر أن يدفع الأرجنتيني، هيكتور كوبر، بكريم حافظ في مركز الظهير الأيسر، أمام غانا.

يذكر أن المنتخب المصري، يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط، خلف منتخب غانا، ويحتاج للتعادل فقط امام النجوم السوداء، للتأهل لدور الـ8.

من ناحية أخرى، وفي سرية تامة، دخل مسؤولو النادي الأهلي المصري في مفاوضات مع الغابوني الدولي ماليك إيفونا، مهاجم الفريق الأسبق، والذي يلعب في نادي تيناغين الصيني، للعودة إلى صفوف القلعة الحمراء خلال شهر يناير الحالي.

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن الإدارة تبحث حاليًا ملف إيفونا بعد أن استقر ناديه الصيني على عرضه للبيع.

وأوضح أن الأهلي يتبقى له مبلغ 3 ملايين دولار من قيمة صفقة إيفونا، مؤكدًا أن عودة اللاعب واردة حال تسوية هذه المستحقات المالية وإعادة النجم الغابوني للفريق الأحمر.

من جانبه، أبدى حسام البدري، المدير الفني، موافقته على عودة إيفونا من جديد بعد أن تعذرت محاولات انضمام الأنغولي آري بابل بجانب النيجيري أمينو عمر.

ويترقب البدري الرد النهائي من إدارة الفريق الصيني واللاعب الغابوني لمعرفة إمكانية عودة إيفونا من جديد للأهلي في شهر يناير الحالي.

وودع منتخب الغابون الذي يلعب له إيفونا منافسات بطولة الأمم الأفريقية من الدور الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com