كوبر يستعين بالتسجيلات للفوز على أوغندا وغانا بأمم أفريقيا – إرم نيوز‬‎

كوبر يستعين بالتسجيلات للفوز على أوغندا وغانا بأمم أفريقيا

كوبر يستعين بالتسجيلات للفوز على أوغندا وغانا بأمم أفريقيا

المصدر: ليبرفيل - إرم نيوز

ألقى الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم الملقب بـ(الفراعنة) ، محاضرة فنية اليوم الخميس، للاعبيه في إطار استعداد الفريق لمواجهة أوغندا، بعد غد السبت في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليًا بالغابون.

ويتقاسم المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 ألقاب، المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة، عقب تعادله سلبيًا مع مالي في الجولة الأولى أول أمس الثلاثاء، بفارق نقطتين خلف منتخب غانا (المتصدر)، فيما يقبع المنتخب الأوغندي في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته 1/0 أمام غانا في الجولة الأولى.

واستعان كوبر بشاشة عملاقة خلال المحاضرة عرض عليها تسجيلا كاملا لمباراة غانا وأوغندا، حيث شرح نقاط القوة والضعف داخل المنتخب الأوغندي، لاستغلالها خلال اللقاء، الذي يطمح المنتخب المصري في الفوز به لإنعاش آماله في التأهل لدور الـ 8.

وعرض المدرب الأرجنتيني على لاعبي فريقه تقريرًا فنيًا أعده المدرب المساعد فانتا الذي حضر مباراة غانا وأوغندا من مدرجات ملعب ”بورت جنتل“ لمتابعة الفريقين وإعداد تقريره عنهما.

وشدد مدرب الفراعنة على لاعبيه بضرورة نسيان مواجهة مالي، وما تبعها من نتائج وردود أفعال، والتركيز فقط على النقاط الست المتبقية، وأهمية حصدهم لإكمال مشوار التتويج واستعادة اللقب القاري.

وقال كوبر للاعبين ”لا مجال لخسارة أي نقاط جديدة في البطولة، لقد وضعنا أنفسنا في موقف صعب للغاية عقب التعادل مع مالي، ويتعين علينا تجاوز تلك الكبوة بالفوز على أوغندا وغانا من أجل صدارة المجموعة“.

وتابع كوبر ”إننا مطالبون بحصد ست نقاط كاملة أمام أوغندا وغانا ولن أسمح بفقدان أي نقطة جديدة ”.

ومن ناحية أخرى، تحدث الحارس الدولي المخضرم عصام الحضري قائد الفراعنة عن إنجازه الأخير بعدما بات أكبر لاعب سنًّا يشارك في بطولات أمم أفريقيا، واقترابه من تحطيم أرقام قياسية أخرى بالبطولة، وذلك خلال حديث مقتضب مع الصحفيين المرافقين للبعثة في الغابون.

ودخل الحضري، تاريخ بطولات أمم أفريقيا بعدما أصبح أكبر لاعب سنًّا يشارك في البطولة على مدى تاريخها عن عمر 44 عامًا ويومين، كما أصبح حارس المرمى الذي يخوض أكبر عدد من مباريات في البطولة القارية برصيد 25 مباراة.

وأبدى حارس عرين منتخب الفراعنة سعادته البالغة بالتقرير الذي نشره الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الذي تحدث خلاله عن إنجازه التاريخي، مشيرًا إلى أنه يعتبر ذلك أكبر دفعة له لمواصلة عطائه داخل المستطيل الأخضر.

وقال الحضري ”سعيد للغاية بهذا التقرير. لقد رفع كثيرًا من معنوياتي وهنأني لاعبو الفريق بالإنجاز الجديد“.

وشدد الحضري، خلال حديثه، على قدرة منتخب مصر على تحقيق الفوز على أوغندا وغانا والتأهل للدور الثاني ومن بعده مواصلة الفوز حتى يستعيد الفريق لقبه القاري من أجل إسعاد الجماهير المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com