مدرب الأهلي واثق من تأهل مصر للدور المقبل بأمم أفريقيا – إرم نيوز‬‎

مدرب الأهلي واثق من تأهل مصر للدور المقبل بأمم أفريقيا

مدرب الأهلي واثق من تأهل مصر للدور المقبل بأمم أفريقيا

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

يرى حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي المصري أن فرصة منتخب الفراعنة في التأهل لدور الـ 8 لبطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون قائمة بقوة.

وقال البدري إن حصول المنتخب على نقطة في مباراته الافتتاحية ضد مالي ليس سيئًا، ولا يعطي مؤشرات سلبية كما يرى البعض، مشيرًا إلى أن كأس الأمم لها حسابات مختلفة.

وشدد المدير الفني للنادي الأهلي على أن تأهل الفريق مازال في أقدام اللاعبين ومن الخطأ استعجال اللاعبين والضغط عليهم أو الحكم على الأمور من الجولة الأولى.

وطالب البدري جميع اللاعبين بالهدوء ومواصلة الدعم الكامل للجهاز الفني واللاعبين وعدم توجيه سهام الانتقادات، لافتًا إلى أن المنتخب يمتلك دوافع الفوز في مواجهة أوغندا.

وأبدى المدير الفني للقلعة الحمراء ثقته في عزيمة اللاعبين التي ستساعد على التأهل للدور المقبل، والدفاع عن سمعة المنتخب على مستوى القارة الأفريقية.

وقال البدري إنه كان يتمنى أن يضم الجهاز الفني حارسا رابعا بعد تعرض شريف إكرامي للإصابة قبل انطلاق البطولة، واستبداله بلاعب من المجموعة التي ضمها للقائمة لتجنب الوقوع في هذا المأزق.

وفي إطار فعاليات البطولة الأفريقية، اختار موقع ”ستار أفريكا“ المعني بالكرة الأفريقية نجم منتخب مصر أحمد فتحي، ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من البطولة.

وضمت التشكيلة المغربي مبارك بوصوفة والجزائري رياض محرز من العرب.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

الحارس: ديالو (السنغال).

الدفاع: أحمد فتحي (مصر)، كارا (السنغال)، رودينلسون (غينيا بيساو)، نساكالا (الكونغو الديمقراطية).

الوسط: مبارك بوصوفة (المغرب)، زيزينيو (غينيا بيساو)، بيليات (زيمبابوي).

الهجوم: رياض محرز (الجزائر)، ألان تراوري (بوركينافاسو)، ماريغا (مالي).

من جانبه، قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي، إن حسام البدري المدير الفني للفريق الأول صرف النظر عن خوض مباراة ودية ثانية قبل السفر إلى الإمارات.

وأوضح عبد الحفيظ أن البدري سوف يكتفي بمواجهة بلدية الإسماعيلية، الثلاثاء المقبل نظرًا للنقص العددي نتيجة انضمام العديد من اللاعبين للمنتخبات الوطنية المختلفة.

وأكد مدير الكرة بالأهلي الفريق الأحمر سيواجه فريقًا سلوفاكيًا يوم 2 فبراير المقبل في معسكر الإمارات بعد التوجه إلى الإمارات يوم 28 يناير الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com