بعد واقعة الشناوي.. هل لجأ عصام الحضري إلى السحر؟

بعد واقعة الشناوي.. هل لجأ عصام الحضري إلى السحر؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

دخل عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر، تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما أصبح أكبر حارس يشارك في البطولة، إذ حل بديلًا للحارس أحمد الشناوي، في لقاء مالي، بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة بالبطولة.

وشارك الحضري وعمره 44 عامًا في لقاء مالي، ليدخل تاريخ البطولة كأكبر لاعب يشارك في كأس الأمم الأفريقية، ولكن السيناريو الذي شارك به الحضري، في المباراة، كان مثيرًا للجدل، بعد أن قرر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، الاعتماد على أحمد الشناوي، إلا أن الأخير تعرض للإصابة.

وفوجئ الجميع بخروج الشناوي مصابًا بعد فاصل من التألق، وهو ما جعل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يطلقون التعليقات الساخرة حول استخدام عصام الحضري السحر لإزاحة منافسيه من طريقه، وهو ما يستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

اعترافات ساخنة

كانت المفاجأة أن أحد لاعبي منتخب مصر السابقين، وبالتحديد الذين شاركوا في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2008 أكد لـ“إرم نيوز“ أن الحضري كان يحمل معه كتابًا عن السحر في رحلته مع منتخب مصر بالبطولة التي أقيمت في غانا.

ورفض اللاعب نشر اسمه، ولكنه أكد أن الحضري يؤمن تمامًا بوجود السحر في ملاعب الكرة، ودائمًا كان يحذر لاعبي المنتخب في المباريات الأفريقية من هذه الأمور.

وربما يفسر البعض إصابات منافسي الحضري، أو تراجع مستواهم، لهذا الأمر، بدليل أنه في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 أصيب أحمد الشناوي، وشريف إكرامي؛ ما جعل شوقي غريب، المدير الفني آنذاك، يستدعي الحضري لقائمة منتخب مصر.

الحضري وجامايكا

وجاءت اتهامات المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك للحارس، عصام الحضري، باتباع سياسة التعامل مع الجن والأعمال السحرية للتألق، وإبعاد الفرص، لتجعل البعض يتشكك في صحة هذا الكلام، الذي يتردد حول لجوء الحضري للسحر.

وأطلق منصور، تصريحات هاجم خلالها الحضري أكثر من مرة، وقال إنه يتعامل مع ”عفريت“ يدعى ”جامايكا“، على غرار الفيلم الكوميدي للممثل محمد هنيدي.

وجاءت هذه التصريحات بعد حالة من التألق اللافت، التي قدمها عصام الحضري مع فريقه وادي دجلة أمام الزمالك؛ ما جعل مرتضى منصور، يتحدث عن لجوء الحضري للسحر.

تعليقات ساخرة

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقات ساخرة عن مشاركة الحضري، بعد إصابة الشناوي.

وقالت الصفحات المنتمية لنادي الزمالك، إن الحضري غضب لجلوسه بديلًا، فتعرض الشناوي لإصابة قوية، حرمته من استكمال المباراة.

وانتشرت تعليقات تتعلق بالحضري، ولجوئه للسحر؛ ما أدى لإصابة الشناوي وجاء معظمها بشكل ساخر.

إنصاف الحضري

في الوقت الذي رفض فكري صالح، مدرب حراس مرمى وادي دجلة، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ هذه النغمة تمامًا، مؤكدًا أن الحضري حارس مرمى فريد من نوعه، وقادر على تحقيق الألقاب والبطولات والإنجازات.

وأشار إلى أن الحضري لا يلجأ لأي سحر، بينما السحر الحقيقي، الذي يعتمد عليه، هو بذل الجهد والعرق في المستطيل الأخضر، لتحقيق الفوز، ليس أكثر.

وطالب الممثل نبيل الحلفاوي، بإنتاج فيلم عن عصام الحضري، لتكريس قصة نجاحه وكفاحه، قائلًا في تغريدة له: ”يا صناع السينما، بره بيعملوا أفلام خيالية عن عودة إعجازية لرياضيين لتمثيل بلادهم بعد سنوات، ونحن عندنا أسطورة حية واقعية، اسمها عصام الحضري“.

ونشرت الصحف العالمية، تقارير عن مشاركة الحضري العجوز، في بطولة أمم أفريقيا، وتألقه في مباراة مصر ومالي.

خلاف ميدو والزمالك

من ناحية أخرى، شن الجهاز الفني لنادي الزمالك، هجومًا شديدًا على أحمد حسام ”ميدو“، المدير الفني لوادي دجلة، بسبب تعليقه على إصابة أحمد الشناوي.

وكان ميدو، قد أكد في تصريح مفاجئ، أن الشناوي يعاني من إصابة مزمنة في الظهر، تؤدي إلى كثرة إصاباته العضلية، لافتًا إلى أن اللاعب لا يتلقى العلاج الصحيح، ما يؤدي إلى سقوطه مجددًا.

وقال إسماعيل يوسف، مدير الكرة بالقلعة البيضاء، لـ“إرم نيوز“: ”لا أعلم لماذا يطلق ميدو شائعات على الشناوي، بدلًا من أن يساند الحارس، يخرج بأقاويل لا أساس لها من الصحة“.

وأضاف: ”الإصابة التي تعرض لها اللاعب، بمزق في العضلة الخلفية، جديدة وليست متكررة، فعندما أصيب في لقاء مصر والسنغال، في عهد شوقي غريب، كانت الإصابة عبارة عن التواء في الكاحل“.

وتابع: ”ثم أصيب الشناوي بشد في العضلة الأمامية، في لقاء الزمالك وشباب بجاية الجزائري في دوري أبطال أفريقيا، وتعرض أيضًا في ذهاب نهائي البطولة، أمام صن داونز، للإصابة بمزق في العضلة الأمامية“.

يذكر، أن الشناوي تعرض للإصابة خلال مباراة المنتخب المصري أمام مالي، ولم يستكمل اللقاء، حيث حل بدلًا منه عصام الحضري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com