عصام الحضري يقترب من دخول تاريخ كأس أمم أفريقيا
عصام الحضري يقترب من دخول تاريخ كأس أمم أفريقياعصام الحضري يقترب من دخول تاريخ كأس أمم أفريقيا

عصام الحضري يقترب من دخول تاريخ كأس أمم أفريقيا

بعد يومين من بلوغ عامه 44 عامًا بات عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر على أعتاب أن يصبح أكبر لاعب على الإطلاق يشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وسيكون ضمن أكبر اللاعبين الدوليين في تاريخ اللعبة.

ويشارك الحضري في البطولة للمرة السابعة وبفارق مرة واحدة عن الرقم القياسي لريغوبير سونغ مدافع الكاميرون والمصري أحمد حسن ومن المتوقع أن يقود الحضري بلاده أمام مالي بالمجموعة الرابعة غدًا الثلاثاء.

وإذا شارك الحضري فإنه سيتجاوز الرقم القياسي لمواطنه حسام حسن في 2006 عندما خاض المهاجم البالغ عمره آنذاك 39 عامًا و5 أشهر و24 يوما في مباراته الأخيرة في نهائيات كأس الأمم.

وعاد الحارس المخضرم لتشكيلة مصر العام الماضي لكنه حجز لنفسه مكانًا في التشكيلة الأساسية في أول مباراتين لبلاده بتصفيات كأس العالم أمام الكونغو وغانا في أكتوبر ونوفمبر. وفازت مصر بالمباراتين.

لكن الحضري لم يضمن مكانه بعد في التشكيلة الأساسية إذ قال أحمد ناجي مدرب حراس المرمى: "لم يقع الاختيار على الحارس الأساسي".

وأضاف: "وجود 3 حراس رائعين وأصحاب خبرة في التشكيلة يمنح مصر دفعة كبيرة".

وكان الحضري ضمن تشكيلة مصر عندما فازت بكأس الأمم 1998 وجلس مجددًا على مقاعد البدلاء في 2000. وشارك في نهائيات 2002 وقاد بلاده للفوز باللقب 3 مرات متتالية بين 2006 و2010.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com