الأهلي المصري يسعي لخطف كاسونغو.. و“زكي“ يطلب الخلع

الأهلي المصري يسعي لخطف كاسونغو.. و“زكي“ يطلب الخلع

المصدر: كريم محمد وخالد محسن والقاهرة - إرم نيوز

دخل النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، في مفاوضات رسمية، مع نادي الاتحاد السكندري، لضم مهاجم الفريق الكونغولي، كاسونغو كابونغو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”أرسل مسؤولو النادي عرضًا رسميًا، لنظرائهم في الاتحاد السكندري، لشراء اللاعب الكونغولي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد ظهوره بمستوى لافت، خلال مباريات الدور الأول من بطولة الدوري المحلي“.

وأضاف المصدر: ”القيمة المالية للعرض، بلغت مليون دولار، أى ما يعادل 19 مليون جنيه مصري، في ظل رغبة الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، في تدعيم خط الهجوم، خاصة بعد عودة نظام الاستبدال، الأمر الذي يمنح الأهلي، حق استبدال لاعبين، بالإضافة للمكان الشاغر في القائمة الحمراء“.

وتابع المصدر: ”يرغب الأهلي، في ضم اللاعب قبل الزمالك، الذي أعلن مرتضى منصور أنه يرغب في ضمه بداية الموسم المقبل“.

ومن جانب آخر، أرسلت إدارة الأهلي خطابًا رسميًا لنادي الرائد السعودي، تعتذر فيه عن إعارة ميدو جابر، صانع ألعاب الفريق الكروي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، نظرًا لحاجة الفريق لجهوده، بعد رفض حسام البدري، التفريط في خدمات أي لاعب، قبل نهاية الموسم.

وتلقى الأهلي عرضًا، من الرائد السعودي، لاستعارة اللاعب، مقابل 150 ألف دولار، أي ما يعادل 3 ملايين جنيه، بجانب عرض آخر من الوحدة السعودي لضم اللاعب، وذلك بسبب عدم مشاركته بشكل منتظم مع الفريق الأحمر، منذ انتقاله إليه من صفوف مصر المقاصة مطلع الموسم الحالي.

واستبعد البدري، 6 لاعبين من القائمة النهائية التي تم إرسالها للاتحاد الأفريقي ”كاف“ لخوض بطولة دوري أبطال أفريقيا، هم الحارس مسعد عوض، وباسم على، ومحمد حمدي زكي، وميدو جابر، والغاني جون أنطوي، وأكرم توفيق.

وأعار الأهلي أنطوي، إلى مصر المقاصة، لنهاية الموسم الحالي، بينما طلب جابر الرحيل إلى الوحدة السعودي، الذي أبدى رغبته في استعارته لنهاية الموسم الحالي.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن ميدو جابر سيرحل خلال الساعات المقبلة إلى الوحدة السعودي، بعد استطلاع رأي المدير الفني.

وأضاف: ”محمد حمدي زكي يرغب هو الآخر في الإعارة بعد تلقيه عدة عروض لمغادرة الأهلي في شهر يناير الحالي، وندرس هذه العروض، وبناء على الصفقة التي سيتم التعاقد معها، ستتم الموافقة على رحيله“.

من ناحية أخرى، قرر النادي الأحمر، التدخل من أجل حل أزمة أحمد حمودي، مع ناديه، الباطن السعودي، حتى يتم ضم اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا.

وقال محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة الأهلي لـ“إرم نيوز“، إن ناديه سيتوصل لحلول ودية مع إدارة الباطن السعودى، لحسم صفقة حمودي، وضمه للقلعة الحمراء.

وتقدّم الباطن مؤخرًا بشكوى رسمية ضد حمودي، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، بحجة انقطاع اللاعب عن التدريبات، دون سبب واضح.

وأضاف عبدالوهاب: ”الجهاز الفني، متمسك بالتعاقد مع اللاعب، خلال يناير الجاري، وتسعى الإدارة الحمراء، لتلبية طلبه، من خلال إيجاد حلول لأزمة اللاعب مع ناديه السعودي، ومن ثم سلك كل الطرق الشرعية لضمه، وسنرسل وفدًا للسعودية، لإنهاء الصفقة“.

من جانبه، كشف حسام البدري، السر وراء استبعاد ميدو جابر، من القائمة الأفريقية.

وقال البدري في تصريحات لـ“إرم نيوز“: ”هناك العديد من الملاحظات، على أداء اللاعب الفني، وأبرزها التحرك السريع دون كرة، وعدم إتمام عملية الضغط بشكل مثالي، بجانب عدم قدرته على تنفيذ مهامه الهجومية، في خطة 4-2-3-1“.

وأضاف: ”جابر لا ينفذ فكري الخططي، بسبب قصور في أدائه الفني، ومن ثم قمت باستبعاده من القائمة الأفريقية“.

وتابع البدري: ”توافر البدائل في مركز الجناح، وراء استبعاد اللاعب من قائمة الفريق الأفريقية، لعدم جدوى قيده“.

من ناحية أخرى، يخضع حسام غالي، لاعب وسط فريق الأهلي، لاختبار طبي في مران الفريق، عصر اليوم الإثنين، لمعرفة مدى إمكانية مشاركته في التدريبات الجماعية من عدمه.

ويعاني غالي من إجهاد في العضلة الضامة، أبعدته عن المشاركة في التدريبات الجماعية على مدار اليومين الماضيين، وتحسم نتيجة اختبار اليوم للاعب موعد عودته للتدريبات الجماعية بعد أن خاض فقرات تأهيل بدني مؤخرًا.

من جهة أخرى، بدأ رامي ربيعة، مدافع الفريق، نزع المثبت الخاص بقدمه، للبدء في المرحلة الأولى للتأهيل والعلاج الطبيعي.

ويعاني ربيعة من جزع في الرباط الخارجي لمفصل الكاحل، تعرض له في إحدى تدريبات الفريق، ما أبعده عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال الدكتور الشربيني، طبيب الفريق، إن اللاعب يبدأ اليوم البرنامج التأهيلي الخاص بالإصابة، في الجيمانزيوم ولمدة 3 أسابيع متتالية، حتى ينتظم مجددا في التدريبات الجماعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة