ثورة غضب مصرية ضد حسن عواض لاعب قطر لليد

ثورة غضب مصرية ضد حسن عواض لاعب قطر لليد
Men's Handball - Qatar v Egypt - 2017 Men's World Championship Main Round - Group D - AccorHotels Arena, Paris, France - 13/01/17 - Rafael Capote of Qatar in action. REUTERS/Benoit Tessier

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا ضد حسن عواض، لاعب منتخب قطر لكرة اليد بعد أن واجه منتخب بلاده الأصلي مصر في بطولة العالم التي تقام حاليًا في فرنسا.

وتلقى منتخب مصر أول أهدافه بالمونديال عن طريق حسن عواض، اللاعب المصري الأصل، الذي لعب من قبل في صفوف النادي الأهلي ومنتخب مصر الذي شارك في أولمبياد بكين عام 2008 ولكنه رحل إلى نادي الجيش القطري ليحصل على الجنسية هناك ويلعب باسم المنتخب القطري.

وشنت الجماهير المصرية حملة شرسة ضد حسن عواض بجانب زميله محمود زكي، اللذين واجها الفراعنة في بطولة العالم، واتهموا الثنائي بالخيانة، ووصل الأمر حد المطالبة بسحب الجنسية المصرية.

وقال الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“ من فرنسا، إنه حزين بالطبع من مواجهة لاعب مصري منتخب بلاده باسم منتخب آخر، ولكن في النهاية قوانين البطولة تسمح بذلك.

وأشار إلى أن منتخب مصر لم يتقدم بأي شكوى ضد حسن عواض أو الاتحاد القطري في ظل موافقة الاتحاد الدولي على قانون التجنيس.

وأكد هادي فهمي رئيس اتحاد اليد السابق لشبكة ”إرم نيوز“ أن ما حدث مشكلة كبيرة وأزمة للرياضة المصرية أن تفرط  بلاعبيها لدولة أخرى مهما كان اسمها.

وأشار إلى أن الاتحاد المصري لليد لا يتحمل مسؤولية هروب هؤلاء اللاعبين وحده، ولكن المسؤولين عن الرياضة المصرية منذ فترة طويلة بإهمالهم للعبة كرة اليد.

وانتقد خالد العوضي، نجم منتخب مصر الأسبق لكرة اليد، موقف حسن عواض بقبوله اللعب باسم منتخب آخر ومواجهة مصر، موضحًا في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ أنه حزين لوصول الأمور لهذه الدرجة.

وأكد العوضي أن الظروف الصعبة التي تعيشها لعبة كرة اليد المصرية منذ سنوات وراء هروب اللاعبين إلى قطر متمنيًا أن يتصدى المسؤولون لهذه الظاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com