مصر تقتنص فوزًا وديًا على تونس استعدادًا لأمم أفريقيا

مصر تقتنص فوزًا وديًا على تونس استعدادًا لأمم أفريقيا
Football Soccer - Egypt v Tunisia - International Friendly Match - Cairo Stadium, Egypt - 8/1/17- Egypt's Mohamed El Nenny and Tunisia's Wahbi Khazri in action . REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

سجل مروان محسن هدفًا في الوقت القاتل ليقود المنتخب المصري الأول لكرة القدم، لفوز صعب على ضيفه التونسي، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في إطار استعداداتهما للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا التي ستقام بالغابون.

وسجل محسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمباراة.

وتلقَّى المنتخب التونسي ضربة موجعة بإصابة وهبي الخزري، نجم سندرلاند الإنجليزي، الذي غادر الملعب في الشوط الأول بسبب الإصابة، حيث تحوم الشكوك حول قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات أوغندا وغانا ومالي، فيما يلعب المنتخب التونسي في المجموعة الثانية بجوار منتخبات الجزائر والسنغال وزمبابوي.

وقال هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر إن الهدف من المباريات الودية معرفة السلبيات والعمل على علاجها، وهو ما تم خلال ودية تونس.

وأضاف كوبر خلال المؤتمر الصحفي أن المنتخب لعب 25 دقيقة في الشوط الأول بشكل رائع، مشيرًا إلى أن الأداء لم يرض الكثيرين ولكنها مباراة ودية قوية وتجربة مفيدة للفراعنة.

وشدد المدير الفني على أنه كان يتمنى الوصول إلى مرمى المنتخب التونسي بشكل أكثر عن طريق المهاجمين ولاعبي الوسط، ولكنه سيعمل على تطوير الأمر قبل الانخراط في فعاليات البطولة.

ويرى كوبر أن لقاء تونس الوحيد للاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية مفيد وكاف جدًا، مشيرًا إلى أنه من طلب خوض الودية الواحدة فقط.

وأوضح كوبر أنه لم يحسم بعد اسم حارس مرمى المنتخب في أمم افريقيا، مؤكدًا أن الحراس الثلاثة عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي على مستوى عال للغاية، وأن الدفع بإكرامي في بداية الأمر لا يعني أنه الحارس الأساسي للفراعنة في المباريات الرسمية.

وأعرب أسامة نبيه المدرب العام للمنتخب المصري عن سعادته بالفوز على المنتخب التونسي.

وأكد نبيه في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، أن المنتخب المصري حقق فوزًا معنويًا قبل السفر إلى الغابون وخوض بطولة أفريقيا.

وأوضح المدرب العام لمنتخب مصر، أن الجهاز الفني أراد الدفع بعدد من اللاعبين للوقوف على مستواهم قبل البطولة.

وأبدى أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، ارتياحه الكبير لمركز حراسة المرمى، مؤكدًا أن عصام الحضري، وأحمد الشناوي، وشريف إكرامي، من أهم الحراس وأفضلهم في مصر.

وقال ناجي إن حراسة مرمى المنتخب بخير، وأي حارس يستطيع المشاركة في أمم أفريقيا، موضحًا أن الحضري حارس كبير وصاحب خبرة طويلة، في أي وقت نحتاج إليه لم يخذلنا على الإطلاق.

ولم يشارك الحضري في لقاء تونس، ولعب شريف إكرامي في الشوط الأول من الودية، ودفع هيكتور كوبر المدير الفني بأحمد الشناوي في الشوط الثاني.

من جانبه، أبدى ضياء السيد مدرب المنتخب الوطني السابق قلقه على مستوى الفراعنة في المباريات الرسمية ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف السيد في تحليلاته عقب اللقاء على قناة ”نايل سبورت“ أن المنتخب سوف يواجه العديد من المنتخبات القوية، وأنه سوف يخوض لقاء كل 3 أيام.

وأشار المدرب العام السابق إلى أن المنتخب الوطني على مستوى الأفراد مثل سعدالدين سمير وعلي جبر قدم أداًء طيبًا أما على مستوى اللعب الجماعي لم يقدم المطلوب على الإطلاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com