عضو بلجنة الكرة بالأهلي المصري: لن نتدخل في مصير متعب وغالي

عضو بلجنة الكرة بالأهلي المصري: لن نتدخل في مصير متعب وغالي

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

كشفت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري، عن موقفها من ملف التجديد لثنائي الفريق الكروي حسام غالي وعماد متعب، في ظل اللغط المستمر عن رغبه الجهاز الفني في رحيل متعب.

ورفضت لجنة الكرة بالنادي الأهلي، مُتمثلة في الثنائي طه اسماعيل وأنور سلامة، التدخل من قريب أو بعيد في الملف بتجديد عقد الثنائي حسام غالي وعماد متعب.

وقال طه إسماعيل، عضو اللجنة لـ“إرم نيوز“، إنه تحدث مع البدري خلال الفترة الماضية في هذا الملف، وأكد أن اللجنة لن تتدخل في أي قرار مهما كانت نتيجته، سواء وافق المدير الفني على التجديد لغالي ومتعب، أو قرر الاستغناء عنهما.

وأضاف إسماعيل: ”رأيي الشخصي أن متعب وغالي من أبناء النادي المُخلصين، وقدّما للأهلي الكثير من جهد وبطولات، لذلك يجب أن يتم تقدير مشوارهما بالشكل المطلوب، ولكن يبقي الأمر في يد الجهاز الفني، بقيادة حسام البدري، لأنه صاحب الرأي الأول والأخير“.

واستقر الأهلي على التجديد لمتعب موسماً مع إمكانية إعارته في يناير المقبل، خاصة مع وجود رغبة من وادي دجلة للحصول على جهوده، فيما لا يزال ملف التجديد لحسام غالي، مُعلّقًا بقرار من حسام البدري.

إلى ذلك، يرغب ميدو جابر، لاعب الفريق، في الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، على سبيل الإعارة، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب عدم اعتماد حسام البدري المدير الفني للفريق، عليه بشكل أساسي في مباريات الدوري.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”طلب ميدو جابر، من إدارة ناديه ضرورة حسم موقفه، بشأن الإبقاء عليه من عدمه في انتقالات الشتاء القادم، بعد الأنباء التي ترددت أخيرًا حول نية الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، إعارته خلال الميركاتو الشتوي“.

وأضاف المصدر: ”جابر يمتلك أكثر من عرض محلي، أبرزها من ناديه السابق مصر المقاصة، ويرغب في الرحيل كإعارة حتى يضمن المشاركة بشكل أساسي، ويستعيد مستواه البدني والفني، خاصة أنه لا يشارك بشكل منتظم مع الأهلي“.

وتابع: ”اللاعب يرى أن ترتيبه متأخر بين لاعبي الجناح، الذين يعتمد عليهم البدري في تشكيلة فريقه، وفرصته صعبه في فرض نفسه على التشكيل الأساسي بشكل دائم“.

كما كشف البدري، حقيقة الأنباء التي ترددت عن قيامه بفرض عقوبة على، علي معلول، ظهير أيسر الفريق، باستبعاده من مباراتي إنبي والمصري، في بطولة الدوري المصري.

وأبدى البدري، اندهاشه الشديد من الأخبار التي شاعت خلال الفترة الماضية، عن معاقبته لمعلول، بإبعاده عن التشكيل الأساسي، بسبب مفاوضاته مع نادي الترجي التونسي.

وقال المدرب، إن قراره بعدم الدفع بمعلول في مباراتي إنبي والمصري هو قرار فني وليس عقوبة، مشيرًا إلى أنه وجد اللاعب يعاني من الإجهاد، الذي أثر على مردوده الفني، لذلك قام بمنحه راحة حتى يستعيد عافيته مرة أخرى.

وأوضح المدير الفني للأهلي، أن مصلحة الفريق هي الأهم عنده، وأنه حتى لو كان الأهلي اتفق مع أي نادٍ آخرر على بيع خدمات معلول، فإنه، وعلى الرغم من ذلك، كان سيدفع به دون تردد، إذا دعت حاجة الفريق لجهوده في المباراتين الماضيتين.

وتحدث البدري، فى تصريحات مطولة عن كل ما يخص الفريق الأول خلال الفترة الماضية والمقبلة وبدأ كلامه بمباراة الألومنيوم، غدا الخميس، في كأس مصر، وقال إن بطولة الكأس تأتي على نفس درجة الأهمية من مسابقة الدوري، مؤكدًا أن الفريق يركز في المباراة.

وأوضح أن هيكل الفريق قد يشهد بعض التغييرات خلال اللقاء، في ظل حالة الإرهاق التي يعاني منها العديدد من اللاعبين، نتيجة ضغط المباريات، بالإضافة للغيابات، مثل: مروان محسن (بسبب الإيقاف)، وباسم علي وعمرو السولية وأحمد حجازي (بسبب الإصابة).

وأكد البدري أن عقب انتهاء مباراة الألومنيوم، سيبدأ التفكير في لقاء الزمالك، المقرر له 29 ديسمبر الجاري، ضمن الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الممتاز، وقال إن لقاء القمة، دائما ما يكون له ثوابت خاصة، كونها أهم مباراة في الموسم وتعتبر الديربي الأشهر والأكبر في الوطن العربي وأفريقيا.

وقال إن اللقاء بكل تأكيد هو بطولة خاصة وتؤثر على الجماهير بشكل كبير، مشيراً إلى أن خوض المباراة أثناء اشتعال المنافسة على لقب الدوري، يعطيها رونقًا وأهمية خاصة.

وأضاف أن القمة المقبلة تحمل أهمية خاصة لكلا الناديين، حيث يسعى الأهلي للفوز لتعزيز صدارته لجدول الدوري والابتعاد بالقمة، بينما يريد الزمالك اللحاق بالأهلي وتقليل فارق النقاط، خاصة أن اللقاء يقام في ختام الدور الأول.

كما تطرق، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لبطولة دوري الأبطال الأفريقي وقال إن المنافسة على اللقب الأفريقي في النسخة المقبلة، تزداد صعوبة فى ظل الشكل الجديد بإقامة دوري المجموعات من دور الـ16 وليس من دور الثمانية، ما يزيد من عدد المباريات وحجم المنافسة.

وقال البدري أن الشكل الجديد لدوري الأبطال سيزيد من إرهاق اللاعبين نتيجة لزيادة عدد المباريات، بخلاف مباريات الدوري والكأس ومشاركات اللاعبين مع المنتخب الوطني، وهو ما سيتسب في إرهاق اللاعبين.

وأكد المدير الفني أن الأهلي جاهز للمنافسة على اللقب والعودة لمنصة التتويج مرة أخرى، من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية.

فتحي قد يستمر في خط الوسط لنهاية الموسم
وأشاد، بأحمد فتحي، لاعب الفريق، مؤكدًا أنه يعد نموذجًا لجميع اللاعبين في إصراره وروحه العالية داخل الملعب.

وقال إنه بعد كل مباراة للأهلي في الدوري يُخضع اللاعبين الأساسيين لتدريبات استشفائية، إلا أن فتحي يصمم على خوض المران كاملًا مع باقي زملائه.

وأضاف المدير الفني للأهلي، أن فتحي يجيد اللعب في أكثر من مركز، حيث سبق له وأن بدأ الموسم في مركز الظهير الأيمن، ومع تطور الأحداث وإصابة بعض اللاعبين، أصبح يشارك في وسط الملعب، ويؤدى فيه بنفس الكفاءة والقوة المعروفة عنه.

وأشار البدري إلى إمكانية استمرار فتحي في وسط الملعب، مؤكدًا أن أداء اللاعب رسالة كبيرة لجميع لزملائه في الفريق.

سعد سمير مستواه يتطور بشكل سريع
وأكد أن سعدالدين سمير، مدافع الفريق، لاعب زكي، ويتعلم بشكل سريع، ويطوّر من نفسه، مشيرًا إلى أنه كان أول من اعتمد على اللاعب، ودفع به في التشكيل الأساسي، خلال ولايته الأولى في قيادة الفريق عام 2011.

تجديد عقد غالي مسألة وقت

أكد المدير الفني للأهلي، أن حسام غالي ما زال قادرًا على العطاء داخل الملعب، والظهور بمستوى جيد، موضحًا أن المعيار لديه في اختيار اللاعبين، هو حجم العطاء وليس الاسم أو النجومية.

وأضاف البدري، أن غالي لاعب مهم للفريق داخل وخارج الملعب، ويحافظ على مستواه الفني والبدني بشكل كبير، ما يجعله قادرًا على العطاء لفترة أطول.

إكرامي تعرض لضغوطات كبيرة لكنه تفوق على نفسه
قال البدري إنه عقب تولية مسؤولية قيادة الفريق قبل بداية الموسم الجاري، كان يعلم جيدًا الظروف القاسية التي تعرض لها شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق في نهاية الموسم الماضي، والتي على إثرها ابتعد عن المشاركة في المباريات.

وأكد أنه في كل مرة كان يتولى فيها قيادة الفريق كان دائما يثق في قدرة إكرامي على حراسة عرين الأهلي، مشيرًا إلى أن اللاعب تعرض لضغوطات كبيرة في الفترة الماضية، لكنه مع عودته للتشكيل من بداية الموسم نجح في استعادة بريقه والتألق من جديد كما هو معروف عنه.

مفاجأة مروان محسن أسعدتني
أشاد البدري بمروان محسن، مهاجم الفريق، بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه خلال المباريات الماضية التي شارك بها عقب شفائه من الإصابة التي عطلت انطلاقته مع الأهلي، منذ بداية الموسم.

وأضاف المدير الفني للأهلي، أن مروان فاجأه بشكل كبير في المباريات التي شارك بها، حيث ظهر اللاعب بشراسة كبيرة في الالتحامات والانقضاض على الكرة، وهو الأسلوب الذي لم يظهر به مروان في السابق، الأمر الذي ساعد على زيادة الفاعلية الهجومية للأهلي.

لهذا السبب دفعت بكريم نيدفيد أمام المصري
قال إن بعض اللاعبين الذين يراهن عليهم ويدفع بهم في التشكيل الأساسي، لا يخذلوه بل يؤكدوا صحة وجهة نظره.

وأوضح البدري أن البعض اندهش من الدفع بكريم نيدفيد في وسط الملعب خلال مواجهة المصري، لافتا إلى أنه عقب المباراة تلقى إشادات كثيرة حول مشاركة اللاعب، بعدما نجح في السيطرة على مصدر خطورة فريق المصري في الوسط ومنع المنافس كثيرا من التقدم نحو مرمى الأهلي.

وأضاف المدير الفني، أن نفس الأمر يتكرر مع بعض اللاعبين الذين يدفع بهم في التشكيل ويراهن عليهم وينتقده البعض بسببهم، لكن هذه العناصر دائما ما تثبت صحة وجهة نظره.

السعيد مرهق لكنه يصنع الفارق
ظهور عبدالله السعيد، لاعب خط وسط الفريق، في المباريات الماضية بشكل مغاير عن مستواه المعروف عنه، يرجع إلى معاناة اللاعب من الإرهاق، بسبب ضغط المباريات.

وأكد البدري أن السعيد من أفضل اللاعبين في مصر وركيزة أساسية للأهلي والمنتخب الوطني، مشيرا إلى أن اللاعب يصنع الفارق دائماً حتى وهو مجهد.

وأوضح المدير الفني أن تمريرة السعيد لمروان محسن في مباراة المصري، صنعت الهدف الأول للأهلي، ونفس الأمرر حين يشارك اللاعب مع المنتخب يسجل الأهداف، ويصنع الفارق حتى لو لم يكن في كامل مستواه الفني والبدني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com