لايبزيغ يستعيد صدارة الدوري الألماني

لايبزيغ يستعيد صدارة الدوري الألماني
Football Soccer - RB Leipzig v Hertha BSC Berlin - German Bundesliga - Red Bull Arena, Leipzig, Germany - 17/12/16 - Leipzig's Timo Werner celebrates after scoring against Hertha Berlin. REUTERS/Fabrizio Bensch DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.

المصدر: برلين - إرم نيوز

انفرد فريق لايبزيغ مؤقتًا بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه هيرتا برلين 2/0 اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من البوندسليغا.

وفي باقي المباريات فاز ماينز على ضيفه هامبورغ 1/3 وفاز أوغسبورغ على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 1/0 وتعادل شالكة مع ضيفه فرايبورغ 1/1 وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه كولون بنفس النتيجة.

واستعاد لايبزيغ توازنه بعد التعثر في الجولة الماضية ليستعيد موقعه في الصدارة مؤقتًا انتظارًا لما ستسفر عنه مباراة بايرن ميونخ مع مضيفه دارمشتاد غدًا الأحد.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ.

وتعرض لايبزيغ في الجولة الماضية لمرارة الخسارة الأولى هذا الموسم بعد مسيرة ساحرة قدمها الفريق في الموسم الأول له في البوندسليغا، وخسر أمام إنغولشتاد بهدف نظيف عقب خوض الفريق 13 مباراة متتالية دون هزيمة.

ولكن لايبزيغ استعاد نغمة الانتصارات سريعًا وأسقط هيرتا برلين بواقع هدف في كل شوط.

وتقدم تيمو فيرنر بهدف للايبزيغ قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول بمساعدة نابي ديكو كيتا.

وتكفل ويلي أوربان بتسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 62 بعدما تلقى تمريرة من ايميل فورسبرغ.

وتوقف رصيد هيرتا برلين عند 27 نقطة في المركز الرابع.

وأوقف ماينز صحوة هامبورغ وفاز عليه 3/1.

ونجح هامبورغ في حصد 8 نقاط من أخر 4 مباريات ليبتعد عن المركز الأخير ويتقدم إلى المركز الثالث من القاع ولكن ماينز وضع حدًا لهذه المسيرة اليوم.

ونجح ماينز في تعويض تأخره بهدف تقدم به بوبي شوو وود لهامبورغ في الدقيقة 21 ورد الفريق بـ 3 أهداف بواقع هدف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني.

ويدين ماينز بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه داني لاتزا الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 35 و56 و67.

ورفع ماينز رصيده إلى 20 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد هامبورغ عند 10 نقاط في المركز السادس عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com