7 مواهب صاعدة تخطف الأضواء في الدوري المصري

7 مواهب صاعدة تخطف الأضواء في الدوري المصري

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

مع وصول مسابقة الدوري المصري لكرة القدم إلى الجولة السادسة عشرة، واقترابها من الوصول لنهاية الدور الأول، ظهرت بعض المواهب الصاعدة التي خطفت الأضواء خلال المباريات الماضية بمسابقة الدوري.

ورغم أن أندية الدوري المصري، تفضل اللعب بأصحاب الخبرات، بدليل لمعان نجم العديد من اللاعبين المميزين، إلا أن بعض الصاعدين لفتوا الأنظار وظهروا بمستوى مميز، وحجزوا مكانهم في تشكيلة أنديتهم.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز المواهب الصاعدة التي لمعت في الدوري المصري هذا الموسم، فإلى السطور القادمة:

كريم نيدفيد

رغم أن كريم وليد ”نيدفيد“ صانع ألعاب الأهلي صغير السن، ولم يتخطَ الـ19 عامًا، إلا أن الكثيرين يظنون أنه لاعب صاحب خبرة، نظرًا لتجاربه الناجحة في الإعارة لناديي حرس الحدود ووادي دجلة.

واستطاع نيدفيد أن يستفيد من هذه الخبرات بعد عودته للنادي الأهلي هذا الموسم، خاصة مع تولي حسام البدري قيادة الفريق، في ظل قناعة البدري بقدرات اللاعب وتوظيفه في أكثر من مركز، ومنحه الفرصة بالفعل في عدة مباريات، سواء كجناح أو صانع ألعاب أو لاعب ارتكاز وأحيانًا كمهاجم وهمي.

وسبق أن قام البدري بتدريب كريم نيدفيد في المنتخب الأولمبي، وأشاد بقدراته بشكل كبير، واستفاد من وجوده هذا الموسم مع الأهلي، بعدما أشركه في 12 مباراة بواقع 503 دقائق، وسجل هدفًا في شباك وادي دجلة.

وقال علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية بالأهلي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن كريم نيدفيد من أفضل لاعبي الوسط في مصر على مستوى اللاعبين الصاعدين، وموهبته ستزداد نضجاً مع كثرة المباريات.

وأشار إلى أن نيدفيد يلعب في أكثر من مركز، ويمتلك قدرات دفاعية وهجومية وتمريرات سحرية، وسيكون له دور كبير مع الأهلي في المواسم القادمة.

باهر المحمدي

لفت الظهير الأيمن للإسماعيلي باهر المحمدي الأنظار إليه بشدة في المرحلة الماضية من عمر مسابقة الدوري.

وظهر المحمدي بمستوى مميز في الجبهة اليمنى للإسماعيلي، رغم صغر سنه، 20 عامًا، إلا أن اللاعب الذي اكتشفه المدرب الأسبق للدراويش أحمد حسام ”ميدو“ يملك موهبة مميزة، وبنية قوية، تجعله يجيد اللعب كمدافع وارتكاز وظهير أيمن.

وشارك المحمدي في 9 مباريات، بواقع 738 دقيقة، وسجل هدفين برأسه، ونال إشادة كبيرة من إسماعيل حفني، رئيس قطاع الناشئين بالإسماعيلي، في تصريحات لـ“إرم نيوز“ مؤكداً أن باهر لاعب مميز، وسيكون له مكان في منتخب مصر في أقرب فرصة.

وأشار إلى أن باهر جوكر، ويلعب في أكثر من مركز، بجانب إجادته ضربات الرأس، وإرسال العرضيات، وقدراته الدفاعية المميزة.

محمد حمدي

تذكر الكثيرون اللاعب الصاعد محمد حمدي هاشم، بعد تألقه في الموسم الحالي مع المصري البورسعيدي، في مركز الظهير الأيسر، تحت قيادة حسام حسن المدير الفني للفريق.

ولعب حمدي لسنوات في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، ولعب مع الفريق الأول حوالي 3 مباريات في عهد المدرب الأسبق الإسباني خوان كارلوس غاريدو، الذي كان معجبًا بطريقة لعب حمدي، خاصة في الجانب الهجومي.

وخاض حمدي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا مع المدرب الحالي للأهلي حسام البدري، وظهر بمستوى رائع، ولكنه لم يحصل على فرصته مع الفريق الأحمر، ورحل إلى ”المقاولون“ لنهاية الموسم الماضي، قبل انتقاله مجانًا للمصري.

وظهر حمدي في الموسم الحالي بمستوى أكثر من رائع، وأصبح عنصرًا أساسيًا في تشكيلة المدرب حسام حسن، ولعب 15 مباراة بواقع 1316 دقيقة وهو من أكثر اللاعبين مشاركة في مسابقة الدوري حتى الآن، بجانب أنه سجل هدفًا وصنع 3 أهداف بفضل عرضياته المتقنة.

وقال علي ماهر، مدرب الأهلي الأسبق، في تصريحات لـ“إرم نيوز“ إن محمد حمدي من اللاعبين الموهوبين الذين اكتشفهم غاريدو قبل رحيله، وظهر بمستوى مميز مع الفريق الأحمر، ولكن كثرة اللاعبين في نفس مركزه، أدت لرحيله.

وأشار إلى أن حمدي سيكون له مكان في منتخب مصر حال استمراره بنفس المستوى، خاصة أنه صغير السن ولم يتخط الـ21 عامًا.

محمود الونش

لفت محمود حمدي الشهير بـ“الونش“ مدافع الزمالك الأنظار إليه بشدة في الموسم الحالي، بعد انضمامه من نادي طلائع الجيش بأدائه المتميز.

وشارك الونش، 21 عامًا، مع الزمالك في 9 مباريات بواقع 810 دقائق، وأظهر اللاعب صاحب البنيان القوي قدرات دفاعية مميزة، جعلت البعض يرشحه للانضمام لمنتخب مصر.

ولعب الونش في منتخب مصر الأولمبي، وأيضًا الشباب، ويتميز مدافع الزمالك بالقوة البدنية، وبناء الهجمة بشكل صحيح.

محمد هلال

ظهر أيضًا محمد هلال صانع ألعاب وادي دجلة بمستوى مميز مع الفريق خاصة بعد تولي أحمد حسام ”ميدو“ قيادة الفريق فنيًا.

ونجح هلال في خطف الأضواء، بعدما أشرك في مركز 10 بالفريق، وهو نفس المركز الذي يشغله عبدالله السعيد في الأهلي.

وسجل هلال، 21 عامًا، هدفًا في شباك الإسماعيلي، كما صنع هدفًا، ويتميز بمهاراته الفردية العالية بجانب دقة تمريراته.

ولعب هلال في صفوف فريق ليرس البلجيكي، واكتسب خبرات مميزة في قارة أوروبا، وهو ما أكده حازم خيرت، مدير قطاع الكرة بنادي وادي دجلة في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ والذي أشار إلى أن دجلة استثمر في عدة مواهب، هم عصب النادي، مثل هلال وعمر مرموش وأيمن عادل وكريم ممدوح.

وأوضح أن هلال لاعب مهم ومميز للفريق الدجلاوي، وسيكون له شأن في المرحلة القادمة، لأنه سريع وموهوب ولمسته رائعة.

مصطفى محمد

يراهن المدرب أشرف قاسم المدير الفني لفريق الداخلية على تألق مهاجمه الصاعد مصطفى محمد صاحب الـ19 عامًا المعار من الزمالك.

ويعلم قاسم قدرات مصطفى محمد جيداً، خاصة أن الأول عمل رئيسًا لقطاع الناشئين بنادي الزمالك، وحينها كان مصطفى لاعبًا في الفريق الأبيض للشباب. وسجل اللاعب بالفعل هدفًا في شباك ”المقاولون“.

وقال أشرف قاسم في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن مصطفى محمد من أفضل المواهب في الكرة المصرية، ويحتاج فقط للثقة، وسيقدم أداءً مميزًا مع الداخلية، يساعده على اللمعان بسرعة في سماء الدوري المصري.

عبدالرحمن خالد

رغم أن عبدالرحمن خالد مهاجم ”المقاولون العرب“، 18 عامًا، لم يشارك كثيراً، إلا أنه ظهر بمستوى مميز مع الفريق، الذي خرج من بين جنباته محمد صلاح ومحمد النني.

وسجل خالد هدفين، وصنع هدفاً، وأظهر قدراته الفردية على المستوى الهجومي بشكل واضح، بجانب امتلاكه بنية جيدة، تجعله لاعبًا واعدًا مع ”المقاولون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com