أندية الصين تخصص 400 مليون يورو لتنفيذ خططها في الميركاتو

أندية الصين تخصص 400 مليون يورو لتنفيذ خططها في الميركاتو

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

بينما تشهد سوق الانتقالات الشتوية في أوروبا صفقات صغيرة لكونها تعتبر السوق الثانوية بعد السوق الصيفية ،تستعد الأندية الصينية لدخول سوق الانتقالات الأساسية بالنسبة لها في الشتاء ومستعدة لدفع المزيد من الأموال لتعزيز صفوفها.

وانتهى الدوري الصيني الممتاز في موسمه الماضي في شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي بتتويج جوانجزو إيفرجراند للمرة الخامسة على التوالي محكما سيطرته على المسابقة وهو ما سيدفع المنافسين لصرف المزيد من أجل منافسته.

وبدأت الصحف العالمية تتحدث عن عروض خيالية من الأندية الصينية لعدة نجوم مستغلين وضعيتهم الحالية في فرقهم الأوروبية ومقترحين رواتب خيالية لإقناعهم بالرحيل.

وسيكون البرازيلي أوسكار متوسط ميدان تشيلسي هدفا للأندية الصينية حيث اقترح فريق جوانجزو البطل مبلغ 71 مليون يورو لضمه وهو مبلغ قد يدفع الفريق الإنجليزي للتخلي عنه.

كما يستهدف الدوري الصيني لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الأرجنتيني خافيير باستوري ومدافع تشيلسي الإنجليزي جون تيري والبرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد وعدة لاعبين من كل الأندية الأوروبية.

كما يعتبر لاعبي الأندية الإنجليزية الأكثر استهدافا من طرف الأندية الصينية لشهرة الدوري الإنجليزي الممتاز  شرق آسيا ومعرفة الجماهير الرياضية الصينية باللاعبين.

ومن المحتمل أن تصرف الأندية الصينية في السوق القادمة أزيد من 400 مليون يورو لإغراء الأندية الأوروبية بالتخلي عن نجومها وعن الفائض الذي يشكل عبئا ماليا ثقيلا على ميزانيتها.

ويهدف القائمون على كرة القدم الصينية لإعطاء مزيد من الإشعاع للدوري الصيني الممتاز عبر خطة تهدف لجلب النجوم وبحسب تقارير صحفية فالنجمان الأشهر في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مستهدفان في المستقبل لإنهاء مسيرتهما في الصين.

وذكرت قناة “ سكاي سبور “ أن فريق هيبي شينا فورتون مستعد لمنح ليونيل ميسي راتبا سنويا يصل لـ100 مليون يورو لو قرر الرحيل نحو الصين بعد نهاية عقده مع برشلونة في صيف 2018 ، وهو راتب خيالي يؤكد رغبة الأندية الصينية في جلب اهتمام العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com