الزمالك المصري يرفض تأجيل القمة وعودة الاستبدال.. ويهدد باللجوء لـ"فيفا"
الزمالك المصري يرفض تأجيل القمة وعودة الاستبدال.. ويهدد باللجوء لـ"فيفا"الزمالك المصري يرفض تأجيل القمة وعودة الاستبدال.. ويهدد باللجوء لـ"فيفا"

الزمالك المصري يرفض تأجيل القمة وعودة الاستبدال.. ويهدد باللجوء لـ"فيفا"

كشف نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور، عن موقفه من الأنباء التي ترددت عن تأجيل لقاء الفريق أمام الأهلي، ببطولة الدوري العام، في ختام الدور الأول من المسابقة.

وقال مرتضى، لـ"إرم نيوز"، إنه يرفض تمامًا تأجيل مباراة القمة، أمام الأهلي، بالجولة 17 من عمر الدوري الممتاز، والتي ستقام يوم 29 من الشهر الجاري.

وأضاف منصور: "لن يتم تأجيل لقاء القمة، وأتحدى أن يقوم اتحاد الكرة بذلك، وليس من حق الأهلي أن يطلب تأجيل هذه المباراة، حتى يخوض الزمالك المباريات المؤجلة له في الدوري".

ويتبقى للفريق الأبيض، 4 مباريات مؤجلة، نظرًا لمشاركته في دوري أبطال إفريقيا، التي خسر لقبها لصالح صن داونز الجنوب إفريقي.

وعن عودة الاستبدال، قال رئيس القلعة البيضاء: "نرفض هذا النظام تمامًا، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، سيتم استكمال المسابقة بنفس الشروط التي بدأت عليها منذ بداية الموسم".

وتابع: "إذا أعاد اتحاد الكرة نظام الاستبدال لاسترضاء بعض الأندية، فسيكون للزمالك موقف حاسم في الفترة المقبلة، وسنقدم شكوى للفيفا والمحكمة الرياضية".

كما أرسل النادي خطابين رسميين للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) يخطرهما بتجميد أرصدة النادي في البنوك.

وأضاف رئيس الزمالك أن هذه الخطوة تهدف إلى تبرئة موقف النادي الأبيض بشأن المستحقات المتأخرة للبرازيلي ريكاردو والغاني جونيور أغوغو، لاعبي الفريق السابقين، حتى لا يتم توقيع عقوبات جديدة على النادي من قبل الفيفا.

وأكد الزمالك في الخطابين أن الحجز على أرصدة النادي تسبب في تأخر سداد مستحقات اللاعبين خلال الفترة الماضية.

ويسعى مجلس إدارة نادي الزمالك لإيقاف الحكم المنتظر صدوره من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بسبب عدم التزام مجلس الإدارة بسداد مستحقات أغوغو، مهاجم القلعة البيضاء الأسبق، بعد تقديم الأخير شكوى ضد النادي.

ويجري نصر الدين عزام، المستشار القانوني لنادي الزمالك، اتصالات مكثفة مع بعض المسئولين بالاتحاد الدولي خلال الفترة الحالية لشرح الظروف القهرية التي يمر بها الزمالك بعد الحجز على الأرصدة بالبنوك ومنع تحويل أي مبالغ مادية خارج مصر بسبب الأحكام الصادرة لممدوح عباس، رئيس النادي الأسبق، ومصلحة الضرائب المصرية.

وأرسل نصر الدين عزام للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية كافة الأوراق التي تؤكد منع نادي الزمالك من تحويل مبالغ خارج البلاد مما يؤكد أن التأخر في سداد المستحقات خارج عن إرادة النادي وليس تقصير من مسؤولي النادي.

وجدد المستشار القانوني مناشدته للمسؤولين بسرعة حل أزمة الحجز على أرصدة نادى الزمالك لأن هذا سيؤثر على الفريق وسيجعله معرض للعقوبات خاصة وان النادي مطالب بضرورة سداد مستحقات لبعض اللاعبين الأجانب أمثال أغوغو والبرازيلي ريكاردو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com