رسميًا.. الزمالك يخطر الاتحاد المصري بتجميد النشاط الكروي (صور) – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. الزمالك يخطر الاتحاد المصري بتجميد النشاط الكروي (صور)

رسميًا.. الزمالك يخطر الاتحاد المصري بتجميد النشاط الكروي (صور)

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

أرسل الزمالك برئاسة مرتضى منصور، خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم، يعلن فيه تجميد النشاط، والانسحاب من بطولة الدوري العام، بسبب احتساب ضربة جزاء للأهلي، في لقاء مصر المقاصة، الأحد، وانتهى بفوز الأحمر بهدف نظيف.

وقال الزمالك في بيانه: ”بناءً على الجلسة الطارئة التي عُقدت اليوم الإثنين والتي ناقش فيها مجلس الإدارة فساد الحكام وإصرارهم على إهداء بطولة الدوري للفريق المنافس، بقرارات تحكيمية فاجرة، وآخرها مباراة الأمس بين الأهلي ومصر المقاصة، والتي أكد فيها جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام السابق، أن ضربة الجزاء التي احتسبها إبراهيم نورالدين لصالح الأهلي، لا علاقة لها بضربات الجزاء، وأكد أيضًا أن ضربة الجزاء التي اُحتسبت ضد الأهلي في نهاية المباراة، كان يجب أن تُعاد مرة أخرى، لخروج الحارس من مرماه قبل تصويبها، وهو ما أكده أيضًا جميع المحللين الرياضيين“.

وأضاف: ”ولقد دأب إبراهيم نورالدين، على احتساب ضربات جزاء وهمية غير صحيحة للأهلي، كما حدث من قبل في مباراة الأهلي والاتحاد هذا الموسم، حيث احتسب ضربتين جزاء للأحمر، لا علاقة لهما بضربات الجزاء، كما اعتدى على أحد لاعبي المقاصة بالضرب بالبونية في صدره، في سابقة لم تحدث من قبل“.

وتابع: ”في الوقت الذي لم يحتسب هذا الحكم، ضربتي جزاء صحيحتين لصالح نادي الزمالك، في مباراته مع سموحة، كما أن هذا الحكم قام بطرد أحد لاعبي المقاصة أمس، دون أن يرتكب اللاعب أي مخالفة، بل كان له ضربة جزاء مستحقة، عندما عرقله لاعبان من النادي الأهلي، في منطقة الجزاء، وأوقعاه أرضًا“.

وأردف البيان: ”لذلك، نخطركم بتوقف النشاط الكروي في نادي الزمالك مؤقتًا، لحين عرض الأمر على جمعية عمومية طارئة لأعضاء النادي، دعا إليها مجلس الإدارة، للنظر في عدم استكمال المسابقة في هذا الجو الفاسد، الذي لا علاقة له بكرة القدم، وعدم العودة إلى المسابقة إلا بتحقيق مطالب عادلة“.
واستكمل: ”أول هذه المطالب، عزل الرجل الضعيف رضا البلتاجي ولجنته، وشطب إبراهيم نورالدين من سجلات الحكام، لأنه غير محايد، ويتعمد الإساءة للزمالك“.

وتابع: ”كما نطالب بإجراء التحقيق مع اللاعب أحمد الشيخ، المتواطئ في إضاعة ضربة الجزاء، والمعار من النادي الأهلي، حتى يعود إلى صفوف النادي مرة أخرى، لأنه نموذج سيئ للرياضي الشريف“.

واختتم: ”كنا نستطيع أن نطالب وهذا حقنا، بإعادة مباراة الأهلي والمقاصة، إلا أننا متأكدون أن الأهلي ليس طرفًا في هذه اللعبة القذرة“.

0001

0002

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com